أكدت التحقيقات الأولية أن الانفجار نجم عن متفجرات تُستخدم في عمليات التعدين غير القانونية.

اعلان

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 77 آخرون في انفجار ضخم هزّ مدينة إبادان النيجيرية. وتسبب الانفجار في إتلاف أكثر من 20 مبنى، حسبما ذكرت السلطات الأربعاء، ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بين الأنقاض. 

وسمع سكان مدينة إبادان، في ولاية أويو بجنوب غرب البلاد، دوي انفجار قوي في حوالي الساعة 7:45 مساء الثلاثاء، ما تسبب في حالة من الذعر مع فرار الكثيرين من منازلهم.


 وبحلول صباح الأربعاء، قامت قوات الأمن بتطويق المنطقة بينما كانت الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف على أهبة الاستعداد مع تكثيف جهود الإنقاذ.

وأكدت التحقيقات الأولية أن الانفجار نجم عن متفجرات مخزنة للاستخدام في عمليات التعدين غير القانونية حسب تصريح أدلى به حاكم ولاية أويو سيي ماكيندي للصحفيين بعد زيارة الموقع في منطقة بوديجا في إبادان.

مقتل 13 تلميذا خلال هجوم مسلح على احتفال بالمولد النبوي في نيجيرياحشد غاضب يقتل رجلًا بتهمة التجديف في شمال نيجيريا

وانتشل عمال الإنقاذ، الذين مشطوا الهياكل المنهارة، جثة صباح اليوم الأربعاء، مما رفع عدد القتلى إلى ثلاثة. وقال المحافظ إن معظم المصابين البالغ عددهم 77، غادروا المستشفى، ووعد بتغطية الفواتير الطبية للذين ما زالوا يتلقون العلاج، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة مؤقتة لأولئك الذين تأثرت منازلهم.

وتوجه العشرات من السكان إلى المنطقة المجاورة لتلقي العلاج في سيارات الإسعاف. وغطى النطقة غبار كثيف نتيجة الانفجار الذي خلف أضراراً كبيرة في البنية التحتية. 

ويُعَد التعدين غير القانوني في نيجيريا الغنية بالمعادن أمراً شائعاً، ومصدر قلق كبير للسلطات. ويتم في المناطق النائية حيث يصعب اعتقال الجناة، وحيث لا يتم اتباع إجراءات السلامة إلاَ في ما ندر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 13 قتيلا في صدامات أهلية جديدة بوسط نيجيريا ذبح 11 مزارعاً على أيدي عناصر يشتبه في أنهم جهاديون بشمال شرق نيجيريا 85 قتيلا في المواجهات بين مربي ماشية ومزارعين في وسط نيجيريا حسب حصيلة جديدة (مسؤولون محليون) ضحايا انفجار بحث وإنقاذ نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يحصد أرواح 24448 فلسطينيا في غزة وانتشار داء الكبد الوبائي بين النازحين يعرض الآن Next خطأ استراتيجي وفشل ذريع.. هكذا قيّم شاؤول موفاز أداء القيادة في إسرائيل في مواجهة حماس وطوفان الأقصى يعرض الآن Next بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير بعد اتهامه بأن له علاقة بالإخوان المسلمين يعرض الآن Next لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم يعرض الآن Next وزير الدفاع الإيراني: نملك الحق الشرعي في الدفاع عن سيادة أراضينا إذا تعرضنا لتهديد من أي جهة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل غزة منظمة الأمم المتحدة تقاليد اليمن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا انفجار بحث وإنقاذ نيجيريا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل غزة منظمة الأمم المتحدة تقاليد اليمن إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله: انفجار ضخم يستهدف قوات الاحتلال في العديسة ويوقع قتلى وجرحى

قال حزب الله إن انفجارًا ضخمًا استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التقدم في العديسة جنوبي لبنان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • ضحايا.. انفجار خزان بمحطة كهرباء في وادي حضرموت
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • انفجار كركوك يستهدف ناشطًا تركمانيًا والحصيلة ترتفع الى 5 مصابين
  • حزب الله: انفجار ضخم يستهدف قوات الاحتلال في العديسة ويوقع قتلى وجرحى
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين
  • طائرات مروحية تنقل جنودا قتلى وجرحى بعد حدث أمني صعب في إسرائيل
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية