عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه من الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة التاسعة عشرة لحركة عدم الانحياز، بالعاصمة الأوغندية، كمبالا.

وفي هذا الاطار، وخلال اللقاء المطول الذي جمعه بنظيره الأوغندي، حاجي أبوبكر أدونغو، هنأ الوزير أحمد عطاف جمهورية أوغندا الشقيقة على توليها رئاسة حركة عدم الانحياز بمناسبة انعقاد هذه القمة، وتطرق مع محادثه إلى التطور النوعي الذي تشهده العلاقات الجزائرية-الأوغندية وسبل تعزيز هذه الحركية الإيجابية.

كما التقى أحمد عطاف مع وزيري خارجية كل من تشاد، محمد صالح النظيف، وليبيا، طاهر الباعور، حيث كان هذان اللقاءان فرصة للتشاور والتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري.

ومن جانب آخر، عقد رئيس الدبلوماسية الجزائرية اجتماعات منفصلة مع كل من وزير خارجية باكستان، جليل عباس الجيلاني، ومع وزير خارجية أنغولا، تيتي أنطونيو، وكذا مع وزير خارجية سريلانكا، علي صبري.

وقد تم خلال هذه الاجتماعات استعراض العلاقات التي تجمع الجزائر بهذه الدول الصديقة، إلى جانب القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عطاف يستقبل رئيس مجلس إدارة مركز الأبحاث الفلسطيني

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، رئيس مجلس إدارة مركز الأبحاث الفلسطيني ورئيس الوزراء الأسبق بدولة فلسطين الشقيقة، محمد اشتية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
وحسب بيان الوزارة، فقد سمح اللقاء باستعراض مُستجدات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المُحتلة في ظل حرب الإبادة المتواصلة على الشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة وبحث سبل تعبئة المزيد من الجهود الدولية بغرض إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم والتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.
كما ناقش الطرفان الخطوات المُستقبلية في سبيل نصرة القضية الفلسطينية على مستوى مجلس الأمن الأممي، وغيره من أجهزة الأمم المتحدة، لاسيما على ضوء الخلاصات القيّمة والحجج الدامغة التي تضمنها الرأي الاستشاري التاريخي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في 19 جويلية 2024.

مقالات مشابهة

  • خاص.. الزمالك يعقد جلسة مع زيزو لبدء مفاوضات التجديد في هذا الموعد
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية إيران المرشح من الرئيس أمام البرلمان
  • عطاف يستقبل رئيس مجلس إدارة مركز الأبحاث الفلسطيني
  • وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يشنّ هجوما على حسن نصر الله
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية جيبوتي يبحثان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية جيبوتي العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية جيبوتي ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يعقد اجتماع مع الشركات المؤهلة لمشروع معالجة النفايات وتوليد الطاقة الكهربائية
  • محافظ قنا يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يعقد اجتماعاً لمتابعة الإدارات المختلفة