قال عمرو عز، لايف كوتش واستشاري علاقات، إنَّ على الفتاة ترك أي علاقة والخروج منها فورا، خاصةً في بداياتها، عندما تكتشف في الشخص الذي معها بعض الصفات والخصال، أبرزها الكذب لأنه أصل الشرور، ومن يكذب نتوقع أنَّ أي فعل خاطىء سيصدر منه سيتملص من مسؤوليته.

وأضاف «عز»، في حواره ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، مع الإعلاميتين منى عبدالغني وإيمان عزالدين، والمُذاع على شاشة «قناة cbc»، أنَّه على الفتيات الحذر من الرجال الذين يبالغون في تصرفاتهم ويحاولون إظهار مشاعر غير حقيقية، مثل أن تكون الفتاة معه اليوم فيراها أفضل النساء وبعد ساعات قليلة تكون الأسوأ في ردة فعل مبالغة على أحد التصرفات أو المواقف التي لم تعجبه أو ترضيه فيها.

وتابع استشاري العلاقات: «الشك من أسوأ صفات الشريك، وهو يختلف تماماً عن الغيرة، فالشك اتهام صريح بينما الغيرة فبسبب أنَّ الرجل بالفعل يتضايق من التصرف بدون اتهام للطرف الآخر، والغيرة تكون على الشخص ولكن هناك من لا يثق في نفسه ويغار من شريكته لا عليها».

واستطرد: «الغيرة لا تتحول إلى شك إلا بتصرفات غير مسؤولة من الرجل أو المرأة، والشريك هنا يصبح شكاكاً بأدلة ومواقف حقيقية صدرت من الآخر، وهناك أشخاص بفعل تجارب سابقة سيئة ومؤلمة يفقدون الثقة في العلاقات ويتخوفون بشكل مرضي من الهجر أو فرض السيطرة أو أن تكون مشاعر الطرف الآخر زائفة وغير حقيقية، ما يتسبب في أزمة ثقة تنعكس على العلاقات التي يدخل فيها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشاكل العلاقات العلاقات شريك الحياة

إقرأ أيضاً:

طبيب شاب يـنـتـحـر بالقفز من الطابق السادس والسبب الغيرة .. صورة

أنقرة

أقدم طبيب عشريني في مدينة سامسون التركية، على الانـتـحـار بإلقاء نفسه من منزله في الطابق السادس عقب مـشـاجـرة مع زوجته، دوافعها الغيرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية، إن الطبيب يبلغ من العمر 26 عاماً، تشاجر مع زوجته التي تعمل معه في المستشفى ذاتها بسبب خلاف يرتبط بالغيرة.

وأشارت إلى أن الزوج توجه إلى المنزل بعد الـمـشـاجـرة، وهو بمزاج سيئ، بينما بقيت زوجته في المستشفى، قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى مجدداً بعدما ألقى بنفسه من الطابق السادس.

وتعرض الزوج والذي يعمل في مستشفى غازي الحكومي، لإصابات بليغة نتيجة السقوط، لكنه لايزال على قيد الحياة في العناية المركزة بعد محاولة الانـتـحـار .

مقالات مشابهة

  • طبيب شاب يـنـتـحـر بالقفز من الطابق السادس والسبب الغيرة .. صورة
  • برج الثور.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: تجنب الخلافات مع شريك الحياة
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • أسرار لغة الجسد: خمس نصائح لكسب القلوب والعقول
  • من وحي مسلسل برغم القانون.. أسس اختيار شريك الحياة المناسب