استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا تناولت فيه زيارة سيجريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة لمعبر رفح البري، وتفقدها للمساعدات الإنسانية المرسلة للقطاع من قبل مصر والدول الداعمة للفلسطنيين.

إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وسرد التقرير، أبرز تصريحات كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، التي قالت فيها إنها التقت بوزراء الخارجية والدفاع والتضامن الاجتماعي المصريين، وبحثت معهم سبل إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في أسرع وقت ممكن، مشيدا بالدور المصري المبذول لإيصال المساعدات الدولية للقطاع.

مجهودات جمعية الهلال الأحمر المصري

وأظهر التقرير الذي عرضته قناة القاهرة الإخبارية إشادة كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بمجهودات جمعية الهلال الأحمر المصري في تجهيز الكم الكبير من المساعدات الإنسانية خلال الفترة الماضية.

وأفاد التقريربأن سيجريد كاخ قد عينت من قبل الأمم المتحدة كمنسقة للإشراف على شحنات الإغاثة عقب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2720 الصادر في ديسمبر الماضي ويدعو القرار إلى ضرورة وصول المساعدات الإنسانية للفلسطنيين بشكل فوري وآمن ودون عوائق إلى قطاع غزة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الأمم المتحدة الحرب في غزة المساعدات الإنسانیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان.

وقال إنَّه الوزارات والهيئة العليا للإغاثة عليها الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات لكافة للنازحين اللبنانيين، وفقًا لتصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني أنَّ الصليب الأحمر الدولي واللبناني مطالبين بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

رئيس الحكومة اللبنانية يحذر من كارثة إنسانية

ولفت رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى أنَّ لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، لا سيما بعد نزوح نحو مليون شخص بسبب الحرب الإسرائيلية.. وفق تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف «ميقاتي» أنَّ لبنان يعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات الأممية على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري ثاني أهم فعالية دولية على أجندة الأمم المتحدة
  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5