ترفيه، مسلسل الغفران تحفة درامية خالدة في ذاكرة الجمهور،تاريخ النشر 17 تمّوز يوليو 2023 11 59 تمكن ال مسلسل السوري .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مسلسل الغفران .. تحفة درامية خالدة في ذاكرة الجمهور، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مسلسل الغفران .. تحفة درامية خالدة في ذاكرة الجمهور
تاريخ النشر: 17 تمّوز / يوليو 2023 - 11:59

تمكن المسلسل السوري الاجتماعي "الغفران" من أن يصبح واحد من أيقونات الأعمال التلفزيونية في السنوات الماضية، حيث انه وبالرغم من مرور ما يقارب الـ 12 عامًا على عرضه، ما زال العمل يتصدر حديث السوشال ميديا بين فترة واخرى.

مسلسل الغفران .. تحفة درامية خالدة في ذاكرة الجمهور

يستذكر رواد السوشال ميديا مسلسل الغفران بين فترة واخرى، حيث يشارك الجمهور مشاهد مختلفة من العمل مشيدين بهذه التحفة الفنية الخالدة التي قدمها المخرج الراحل حاتم علي قبل ما يقارب الـ 12 عامًا.

قصة مسلسل الغفران

تدور أحداث العمل حول الحب والخيانة والغفران، من خلال أمجد "باسل خياط" الشاب المثقف والكاتب المغمور، الذي يقع في حب فتاة تدعى عزة "سلاف معمار" خلال فترة المراهقة.

امجد الذي يفترق عن عزة لسنوات طويلة بعد رحيل أسرة الأخيرة إلى منطقة اخرى، يلتقي بها صدفة في الشركة التي يستعد للعمل بها.

يحاول امجد التقرب من عزة التي تملك معجبين كُثر بسبب جمالها المميز، في البداية ترفض هي هذا الحب لكنها ترضخ بعد اكتشافها انها كانت تنتظر أمجد في السنوات الماضية.

بعد زواجهما يعيش الثنائي حياة سعيدة لفترة قليلة، حيث تبدأ المشاكل البسيطة بعد أن يواجهان سويًا مشاكل في الإنجاب، وتبدأ القصة بعد ان تلتقي عزة بـ محمود "قيس الشيخ نجيب" الذي تشعر بانجذاب نحوه لتبدأ بينهما علاقة لا تستمر طويلًا.

تكتشف عزة مع الأيام أنها لم تحب سوى أمجد، لتقطع علاقتها مع محمود إلا أن زوجها يكتشف هذه العلاقة، وتحاول عزة كثيرًا طلب "الغفران" من زوجها إلا أنه يرفض.

بعد انفصالهما بعام، يشعر أمجد بالحنين إلى عزة ويقرر مسامحتها والعودة لها، لكنه يكتشف بالصدفة عن زواجها وحملها بطفلها الأول، ليخسر حب حياته من جديد.

شارة مسلسل الغفران

شخصية امجد التي قدمها باسل خياط هي لشاب مولع بالشاعر المتنبي، لذا اختار صناع العمل بيت شعر للمتني ليكون شارة المسلسل وهو: "نصيبك في حياتك من حبيب نصيبك في منامك من خيال"

أبطال مسلسل الغفرانباسل خياطسلافة معماررامي حنانادينقيس شيخ نجيبتاج حيدرميريانا المعلوليمهيار خضورنادين الخوري كلمات دالة:مسلسل الغفران

© 2000 - 2023 البوابة (www.albawaba.com)

اقرأ ايضاً Loading content ... مواضيع ممكن أن تعجبك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غدا.. "قليل البخت" حكي تراثي بمركز الابداع

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش، بالاشتراك مع جمعية أصدقاء مكتبة الاسكندرية، أمسية جديدة من أمسيات منتدى (القاهرة) الثقافي، الذي يعده ويشرف عليه الشاعر سامح محجوب، في السابعة مساء غدًا الجمعة 28 يونيو بمركز الإبداع الفني، العرض المسرحي "قليل البخت"، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة بتقديم العروض التراثية والحفظ على التراث الشعبي.
 

العرض قليل البخت 

 

العرض عبارة عن معالجة درامية لمجموعة حكايات الجدات التراثية وحكايات ألف ليلة وليلة عن طريق الربط بين تلك الحكايات بواسطة موتيفة شعبية تتعلق بسوء الحظ، حيث تم إضافة شخصيات جديدة ومواقف درامية تجمع بين شخوص تلك الحكايات بالإضافة لمجموعة من الأغنيات والمواويل من التراث الشعبي.

صناع العرض


(قليل البخت) تأليف ميسرة صلاح الدين، موسيقى وكورال هادي عبد العزيز، سينوجرافيا واخراج مي عبد الرازق.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • بعد نجاح مسلسل دواعي السفر.. هل يصور أمير عيد الجزء الثاني؟
  • صور جديدة من كواليس تصوير مسلسل «سيما ماجي»
  • مؤلف أغنية شيرين المسربة “كل الحاجات”: صناع العمل سيكون لهم إجراء قانوني
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • من تجريدِ الفلسفةِ إلى المجرَّدِ النَّحوي: كتابةٌ تُوجِّهُ ذاكرةَ الصِّبا الباكرِ صوبَ الملموس
  • غدا.. "قليل البخت" حكي تراثي بمركز الابداع
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"