شبكة انباء العراق ..

وجّه الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزّي، بتشكيل لجنة فنية لإعداد الكشوفات والتصاميم الخاصة بالمجسرات والأنفاق المقترحة في تقاطع المنصورية بمحافظة ذي قار، بهدف تيسير الحركة وفك الاختناقات ضمن خطة صندوق اعمار ذي قار .
يأتي ذلك في أثناء زيارته الاخيره للمحافظة .

حيث تكمن أهمية تقاطع المنصورية أنه يربط الحركات المرورية القادمة من الطريق الحولي مع الذاهب باتجاه محافظة السماوة وبالعكس، وكذلك الذاهب باتجاه مطار الناصرية والقادم منه باتجاه مركز المدينة ومن المنصورية إلى المركز.


واستنادا على تلك الأهمية تطلب الأمر أن تتم دراسة التقاطع وإعداد متطلبات خاصة بإنشاء أما مجسرات أو أنفاق بحسب المعايير التصميمية، وفقا لتوجيه السيد الأمين العام، خلال زيارته الأخيرة إلى المُحافظة.
حيث سيتم القيام كمرحلة أولى بالرفع المساحي للتقاطع وتحديد الاستملاكات والتعارضات بالتعاون مع المكتب الاستشاري وتقديم المقترحات التصميمية للمشروع .

المكتب إلاعلامي للأمين العام لمجلس الوزراء
17 كانون الثاني ٢٠٢٤

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”

جدة – واس

بحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية، وتنسيق الجهود بما يخدم القضايا المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما في جدة أمس، على هامش الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الراهنة في المنطقة؛ وفي مقدمتها الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون، بما فيها مذكرة البرنامج التنفيذي التي تم التوقيع عليها بين مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي في 2021م، التي تهدف إلى تفعيل اللقاءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بمجالات مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والتعاون المؤسسي لخدمة الأهداف المشتركة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لمجلس الديوانية بعد تظاهرة أصحاب المولدات
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • توجيه برلماني بتشكيل لجنة تحقيقية في عقود الأراضي الزراعية الفاسدة
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024