بوابة الوفد:
2024-10-02@10:13:41 GMT

غزة تُسقط العالم المتحضر

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

مائة يوم لم ترو عطش إسرائيل من الدماء، ولم تشعر أمريكا والعالم الغربى بالخجل أو وخذ الضمير.. مائة يوم ويقف العالم عاجزاً يمصمص الشفاه على الإبادة الجماعية فى حق الشعب الفلسطينى المحتل منذ أكثر من خمسة وسبعين عاما، لم تفلح فيها المؤسسات الدولية مواجهة هذا النبت الشيطانى الصهيونى، ولم يستطع إعادة جزء من حقوق الفلسطينيين، ومع أن كل القوانين والأعراف الدولية تنص على سيادة الشعوب على أراضيها وحمايتها، وتؤكد أن من حق الدول الدفاع عن سيادتها وتحرير ترابها الوطنى من الاحتلال، إلا أن القاعدة معكوسة عندما يتعلق الأمر بإسرائيل وفى الحرب على غزة تحديدا، حتى وإن كان العالم يعلم ويقر بأن إسرائيل تحتل الأراضى الفلسطينية منذ عام 48، وهناك عشرات القرارات الدولية من مجلس الأمن والأمم المتحدة بالانسحاب من الأراضى الفلسطينية التى احتلت فى عام 67، ولأن العالم قد أصدر هذه القرارات واستمرت حبراً على ورق فى أدراج مجلس الأمن والأمم المتحدة، كان من الطبيعى والواجب الوطنى أن يسعى الفلسطينيون لتحرير أرضهم، ولم تكن عملية السابع من أكتوبر إلا ترسيخا لحق إنهاء الاحتلال والدفاع عن النفس.

خمسة وسبعون عاما شكلت أكبر معاناة إنسانية عرفها التاريخ البشرى حدثت وما زالت تحدث على أرض فلسطين، ولا أحد يعلم متى تنتهى هذه المأساة التى تنفطر لها قلوب الملايين حول العالم، بعد أن باتت الصهيونية المتوحشة تحكم العالم، فليس هناك دين أو عرف أو قانون يبيح ويقر بتقطيع الأطفال لأشلاء وكذا النساء والشيوخ، ولا بدفن الناس أحياء تحت مساكنهم، ولا بتجويع شعب بأكمله وإبادته من على أرضه لأنه يرفض الاحتلال، لقد تفوق الكيان الصهيونى على نفسه وعلى الصهيونية ذاتها فى كم ونوع الجرائم التى ارتكبها فى قطاع غزة، والمؤسف أن أمريكا والعالم الغربى لم يعد يخجل من التعرى، وما زال يعطيه الضوء الأخضر ويسخر كل أدواته لحماية هذا الكيان الشيطانى فى تحدٍ صارخ لكل القيم التى سوقها سابقا العالم الغربى واحتال بها على العالم مثل الإنسانية وحقوق الإنسان والعدالة والمساواة وغيرها من المسميات البراقة التى يستدعيها وقتما شاء لتحقيق أهدافه ومصالحه، وإلقائها فى سلة المهملات إذا تعارضت مع أهدافه ومخططاته الشيطانية التى اعتاد عليها عبر تاريخه الملطخ بالدماء فى حقب الاستعمار واستنزاف ثروات الدول والشعوب لإقامة حضارته الزائفة، ولم تكن الحرب العالمية الأولى والثانية وضرب اليابان بالقنبلة النووية إلا تعبيرا صادقا للوجه الحقيقى لهذا العالم.

الآن تحاكم إسرائيل على جرائمها أمام محكمة العدل الدولية، بعد أن تقدمت دولة جنوب إفريقيا بشكوى موثقة ضد إسرائيل تتهمها بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية فى غزة ضد الشعب الفلسطينى وتسعى جنوب إفريقيا من خلال هذه الخطوة إلى الحصول على قرار عاجل من أعلى هيئة أممية قضائية لوقف العمليات العسكرية فى غزة كخطوة أولى.. ومن المفارقات أن إسرائيل كانت من أوائل الدول التى انضمت إلى محكمة العدل الدولية، ووقعت على ميثاق رفض الإبادة الجماعية على اعتبار أن اليهود كانوا ضحايا «الهولوكست»، وبحاجة إلى حماية دولية لعدم تكرار هذه الجريمة، وتأتى هذه الخطوة الجريئة إلى اتخذتها دولة جنوب إفريقيا لكشف وتوثيق كل الجرائم التى ارتكبها الكيان الصهيونى وتسجيلها دولياً لنسف المظلومية التى تلتحف بها إسرائيل على مدى تاريخها، وتسوقها لمعظم دول العالم، خاصة الشعوب الغربية.. وعندما تأتى هذه الخطوة من جنوب إفريقيا تحديدا التى عانت طويلا من جرائم الفصل العنصرى، ولها تجربة كبيرة قادها زعيمها الراحل نيلسون مانديلا فى نضال شاق مع شعبه للتحرر من الحكم العنصرى عام 1991، ويتحول إلى أيقونة فى النضال السياسى، وتقود الآن هذه المواجهة مع الكيان الصهيونى فهذا يعنى عودة القضية الفلسطينية إلى صدارة المشهد على كل الأصعدة.

حفظ الله مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صواريخ عطش إسرائيل حق الشعب الإبادة الجماعية ف جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة ستجرى ما بين 9 و24 نونبر المقبل بالدار البيضاء، فيما ستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة ما بين 12 و27 من الشهر ذاته بمصر.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المنتخبين الوطنيين لأقل من 17 سنة ولأقل من 20 سنة سيخوضان ابتداء من 11 نونبر المقبل التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا لكل صنف عقب عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم.

وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في الجولة الأولى نظيره المصري يوم 11 نونبر، قبل أن يلتقي في الجولة الثالثة يوم 17 نونبر بالمنتخب التونسي.

ويواجه في الجولة الرابعة المنتخب الليبي في 20 نونبر، فيما يختتم المواجهات في الجولة الخامسة بلقاء المنتخب الجزائري يوم 23 نونبر.

وفي ما يخص برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، فسيواجه في الجولة الأولى يوم 14 نونبر المنتخب المصري، وفي الجولة الثانية يوم 17 من الشهر نفسه نظيره التونسي، وفي الثالثة يوم 20 نونبر، يلتقي نظيره الجزائري، بينما يواجه في الرابعة يوم 23 من الشهر ذاته المنتخب الليبي.

وستقام التصفيات في المنافستين في شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

مقالات مشابهة

  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • إسرائيل تجتاح لبنان... وتضرب سوريا
  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • إسرائيل تحرق قلب بيروت
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • تغور «البوليتزر» من وش نتنياهو!
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل