بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2024)، قرارات جامعة الدول العربية المتخذة تجاه الانتهاكات الإيرانية الاخيرة لسيادة العراق بعد قصف محافظة أربيل الإثنين الماضي وأسفر عن ضحايا.

للإطلاع على نص القرارات.. أضغط هنـــــــــــــــــــا

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2024)، تقديم شكوى ضد إيران إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

 

وقالت الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/16، تتعلق بالعدوان الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة".

وأضافت أنها "رفعت الشكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك، أكدت فيهما أن هذا العدوان يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وسلامته الإقليمية وأمن الشعب العراقي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي رياض القريشي، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن موعد حلول جمرة القيظ في البلاد، مبيناً أن درجات الحرارة ستتجاوز الـ 50 درجة مئوية.

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع بداية تموز الحالي تتميز الاجواء العراقية بهبوب رياح البوارح والتي سيكون نشاطها ملحوظا خلال نهاية الاسبوع ايام الجمعة والسبت وصولا الى الاحد من خلال ارتفاع في درجات الحرارة"، لافتا الى ان "نشاط البوارح يمتد من الاول ولغاية 15 من تموز".

واضاف أن "الرياح ستكون شمالية غربية حارة وجافة يومي الجمعة والسبت ما يؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة"، مؤكدا ان "العراق يتعرض الى كتلة معتدلة سوف تساعد في ابقاء معدلات الحرارة بحدود ليست عالية وفق القراءات الى نهاية الثلث الثاني من تموز".

وأوضح القريشي انه "بعد النصف الثاني من الثلث الثالث من تموز ستبرز ما يعرف بجمرة القيظ والتي ستؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة فوق الـ 50 مئوية خاصة في المحافظات الجنوبية لكنها تبقى قراءات خاصة".

مقالات مشابهة

  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه- عاجل
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية – عاجل