أزمة أسعار السيارات.. تشهد أسعار السيارات في الوقت الحالي ارتفاعات باهظة نتيجة أزمة توفير الدولار بشكل كافي وبالأسعار الرسمية، وقد تسبب ذلك في توغل السوق الموازي ليصبح، هو المتحكم الأقوى في تداول أسعار العملات الأجنبية.

ومن المعروف أن أسعار السيارات ترتبط بسعر الدولار في مصر، ونتيجة لسيطرة السوق الموازي على تسعير العملة الدولارية فتتأثر أسعار السيارات بشكل رئيسي بسبب ذلك.

لفت أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إلى أن «أزمة أسعار السيارات ليست مرتبطة فقط بأسعار العملة الأجنبية التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات وجميع مستلزمات الصناعة بشكل عام، ولكن هناك بعض العراقيل التي ينبغي لأصحاب القرار النظر فيها مجدداً حتى تلقى الحالة السعرية لأسعار السيارات في مصر حالة انتعاشه».

وأشار أبو المجد إلى أن هناك عوار في السياسة التي تنتهجها الدولة بخصوص عدم السماح لدخول السيارات التي مضى على إصدارها أعواماً حتى ولو بسيطة، بل تشترط أن يتم دخول سيارات صاحبة الإصدار الحديث فقط، وهو ما يلزم المواطن بضرورة تكبد أموالاً طائلة في حالة رغبته سيارة من ماركة معينة، فلا تسمح لاستيراد سيارات إلا أن تكون سيارات حديثة الإصدار وغير مستعملة.

وذكر رئيس رابطة تجار السيارات أن أغلب البلدان التي تستورد منها مصر بالنسبة لقطاع السيارات تسمح بأن يتم تداول بيع سيارات غير حديثة الإصدار مثل ألمانيا على سبيل المثال، لافتاً إلى أنه يجب أن تكون هناك سياسة تسمح بدخول السيارات ذات الإصدار الحديث «الزيرو»، وسيارات مضى على إصدارها مدة.

اقرأ أيضاًقفزت إلى 30.6%.. مبيعات السيارات الصيني في مصر تحقق طفرة كبيرة

المجمعة المصرية للتأمين: إصدار تراخيص لـ 9369 سيارة ملاكي خلال سبتمبر 2023

3 مليارات دولار متوقعة من المرحلة الثانية لمبادرة سيارات المصريين بالخارج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة أسعار السيارات أزمة السيارات أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أسعار السيارات ارتفاع أسعار السيارات الاستيراد الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم التصدير الدولار العملة الدولارية أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 11:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا، الاحد، ان اسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151650 دينارا عراقيا مقابل كل 100 دولار ،فيما سجلت يوم أمس السبت 151500 دينار مقابل 100 دولار .وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 152500 دينار، بينما بلغ الشراء 150500 دينار لكل 100 دولار.أما في اربيل فقد سجل الدولار ارتفاعا ايضا في محال الصيرفة فقد بلغ سعر البيع 151700 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 151600 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • انخفاض ملحوظ في قيمة الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • استقرار سعر الدولار: البنوك المصرية تواصل ثبات الأسعار وسط تقلبات السوق