شفق نيوز/ استقبل رئيس اقليم كوردستان  نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوفسكي.

وبحث اللقاء، وفق بيان صدر عن رئاسة الاقليم، ورد إلى وكالة شفق نيوز، الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان وآخر التطورات الأمنية واستهداف أربيل والعلاقات بين أربيل وبغداد والعلاقات الأمريكية مع العراق وإقليم كوردستان.

وأكدت السفيرة الأمريكية، بحسب البيان، دعم الولايات المتحدة المستمر للعراق وإقليم كوردستان، معربة عن استعداد بلادها لتطوير العلاقات وتوسيع التعاون بينهما.

كما جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة والاضطرابات في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني السفيرة الامريكية

إقرأ أيضاً:

إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيت مور أوبين. على  التعاون الوثيق بين الجزائر وبلادها في مختلف المجالات.

وفي تصريح لها عقب إستقبالها من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. قالت السفيرة الأمريكية: “أود أن أعبر عن شكري العميق لرئيس الجمهورية على هذا الإستقبال. لمناقشة العلاقات الثنائية القوية والمتنامية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربت السفيرة الأمريكية عن تقديرها للتعاون الوثيق بين الجزائر وبلادها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والأمنية والثقافية. مجددة رغبة بلادها في التمكن قريبا من إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين بشكل يسمح بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة.

وأشارت السفيرة، إلى أنه تم التطرق أيضا إلى التعاون المتنامي بين البلدين في مختلف المحافل الدولية بهدف إيجاد حلول للقضايا ذات الإهتمام المشترك. وهو ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء الذي جمع الرئيسين عبد المجيد تبون ونظيره الأمريكي جو بايدن مؤخرا. بمناسبة إنعقاد قمة مجموعة السبع بإيطاليا. كما أبرزت أهمية العمل المشترك بين البلدين للدفع نحو وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتأمين دولة آمنة ومزدهرة للشعب الفلسطيني.

و هنأت السفيرة الأمريكية رئيس الجمهورية والشعب الجزائري بعيد الإستقلال. معربة عن تطلعها لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية
  • نيجيرفان:موعد انتخابات الإقليم يوم 25/10/2024
  • نيجيرفان يقرر موعد انتخابات الإقليم يوم 25/10/2024
  • موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتهدد بعواقب ردا على هجوم القرم
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بعد هجوم قوات كييف الإرهابي على سيفاستوبول