الراي:
2024-07-10@14:47:36 GMT

الأمم المتحدة: نقدر جهود مصر لإيصال المساعدات لغزة

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أعربت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ اليوم الأربعاء عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

واشنطن مجدداً: الحوثيون.. منظمة إرهابية منذ 41 دقيقة بلينكن: على إسرائيل مساعدة السلطة الفلسطينية منذ ساعتين

وذكرت محافظة شمال سيناء في بيان لها أن ذلك جاء خلال لقاء المسؤولة الأممية مع محافظ شمال سيناء الدكتور محمد شوشة خلال زيارتها لمدينة العريش المصرية والتي تعد الأولي لها عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن (2720) لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشادت المسؤولة الأممية بدور مصر في تسهيل استخدام معبر رفح من قبل وكالات الإغاثة الأممية لإدخال المساعدات والإمدادات الحيوية لسكان قطاع غزة مؤكدة الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجانب المصري لضمان تنفيذ مهامها.

واستعرض محافظ شمال سيناء جهود مصر في استقبال وإيصال المساعدات لقطاع غزة وطريقة إدخال تلك المساعدات والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل تفقدت المسؤولة الأممية والوفد المرافق لها مخازن المساعدات اللوجستية وشاحنات المساعدات الإنسانية الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش واستمعت إلى شرح مفصل حول الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلى القطاع والإجراءات المتخذة من المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري رامي الناظر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش

تفقد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء.

شرح مفصل من المتطوعين بالهلال الأحمر المصري

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها، وتخزينها تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.

ووجه المحافظ الشكر إلى الهلال الأحمر المصري على الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وإنفاذها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ملف المساعدات أحد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

معظم المساعدات مصرية

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المساعدات التي تصل إلى محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، لافتًا إلى أن معظم المساعدات التي تم إدخالها إلى قطاع غزة مصرية.

المساعدات تصل إلى العريش في ثلاث محاور

وأشار الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلى أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل عن طريق الشاحنات برًا أو عن طريق السفن بحرًا أو عن طريق الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وادخالها الي قطاع غزة تباعًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الخارجية الأمريكية تكشف مستجدات إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • مناوي: القوات المشتركة للحركات المسلحة والجيش ملتزمان بتسهيل كل الطرق المؤدية إلى مدينة الفاشر لإيصال المساعدات
  • مجلس الأمن يعتمد تجديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة في اليمن لمدة عام
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهد لجلسة مشاورات مجلس الأمن