افتتحت جمعية الإغاثة الانسانية عدداً من المشروعات الصحية والاجتماعية في عدة مناطق بدولة تنزانيا، ضمن مشاريعها الخيرية والإنسانية في القارة الإفريقية وانطلاقاً من حرصها على تعزيز قيم التواصل الخيري، وترسيخ روح التعاون والتكافل الاجتماعي، واهتمامها برعاية ودعم الفئات المحتاجة.

وقام وفد من جمعية الإغاثة الانسانية بزيارة إلى تنزانيا برئاسة الدكتور سلطان الخنه، رئيس مجلس الإدارة تم خلالها تفقد مشروعات الجمعية، ووضع حجر الأساس لإنشاء قرية الخنه للأيتام، وتشتمل تلك القرية على مسجد ومدرسة وأماكن لسكن الطلبة وسكن الطالبات وأماكن للطعام ومبنى للإدارة ومكتبة، بتكلفة تعدت 300 ألف دولار، ويستفيد منها 800 يتيم.

وفي إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها جمعية الإغاثة الانسانية، فقد قام الوفد بتوزيع عدد (400) سلة غذائية على المسلمين الفقراء والمحتاجين، وكذلك أجرت الجمعية 150 عملية عيون للمرضى وكبار السن من غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية.وقال ممثل جمعية الإغاثة الانسانية بالقافلة د. سلطان فهد الخنه: إن العمليات الجراحية تم تخصيصها لمرضى الذين يعانون من المياه الزرقاء بالعيون والتي تحول دون رؤيتهم والذين كانوا في أشد الحاجة لتدخل جراحي عاجل.وأوضح الخنه أن جمعية الإغاثة الانسانية قامت بمعاينة المرضى للوقوف على الحالات الأشد احتياجاً، وقامت بإجراء العمليات لهم وصرف العلاجات الضرورية واللازمة، كما تم الإشراف على القافلة الإغاثية تشتمل على 400 طرد غذائي، يحتوي الطرد الذي يكفي الأسرة لمدة شهر على كميات من الطحين والأرز والسكر والزيوت وغيرها من المواد الغذائية الضرورية. وضم الوفد كلاً من: علي عبدالرحمن الحسينان نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاع المشاريع بالجمعية، وفيصل خريبط عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية، ومجموعة من المتطوعين.وتقدمت جمعية الإغاثة الإنسانية بالشكر إلى متبرعيها الكرام ولدولة الكويت حكومة وشعباً وأميراً بجزيل الشكر وعظيم الامتنان، والشكر موصول للجهات الرسمية المتعاونة لا سيما وزارتي الشؤون الإجتماعية ووزارة الخارجية. كما تتقدم الجمعية بشكر الجهات الرسمية في دولة تنزانيا على حفاوة الاستقبال كرام الضيافة، والشكر موصول أيضاً لمؤسسة الينابيع الخيرية، على تعاونها المثمر والبناء.بدوره توجه ممثل مؤسسة الينابيع الخيرية في دولة تنزانيا بالشكر والتقدير لجمعية الإغاثة الانسانية ومتبرعيها الكرام وللكويت أميراً وحكومة وشعباً.

الغريب لـ «الراي»: سنعمل على تحقيق تطلعات المواطنين وتحسين الخدمات منذ 39 دقيقة «التقدمية» لرئيس الوزراء: ماذا تقصد بـ«ترسيخ هوية اقتصادية جديدة للدولة»؟ منذ 56 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب

 

 

ثمن الدكتور محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، جهود السفيرة سها جندي، لدعم وتمكين الشباب، مؤكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم وتنمية أصحاب الأنشطة والمشروعات الصغيرة لتحقيق حياة أفضل اقتصاديا واجتماعيا وصحيا مع الحفاظ على توازن الأداء المالي والاجتماعي.

 

 وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، تعدد المجالات التي يمكن التعاون فيها مع وزارة الهجرة، سواء في الهجرة الآمنة أو التدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة وتوفير كوادر مؤهلة أو غيرها من الموضوعات التي لم ترد بالبروتوكول.

 

تأهيل الشباب لإيجاد فرص عمل مناسبة 

 

وأضاف هنو، أن توقيع هذا البروتوكول جاء نتيجة للهدف المشترك بين وزارة الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية لتدريب وتأهيل الشباب لإيجاد فرص عمل مناسبة للشباب، بجانب التعاون لدراسة الأسواق الخارجية الأكثر طلبا على العمالة المهنية، والتخصصات التي تحتاجها، لتدريب الشباب وتأهيلهم، وفقا لهذه المعطيات، موضحا أن وزارة الهجرة من أنشط الوزارات في دعم وتمكين الشباب، ولذلك تحرص جمعية رجال أعمال الإسكندرية على تحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح الوطن.

 

واتفق الطرفان على أهمية تسريع وتيرة العمل من أجل تنفيذ بنود البروتوكول لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب، لتلبية احتياجات الأسواق الخارجية من العمالة، تنفيذا للرؤية الوطنية بتعزيز الهجرة الآمنة، والبدء في تنفيذ عدد من التدريبات في المجالات الأكثر طلبا في أسواق العمل الخارجية، بتعاون مختلف المؤسسات المعنية.

 

 بروتوكول تعاون

 

وقد شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بشأن تعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف، لتحقيق تنمية مجتمعية من خلال توفير فرص تدريب وتأهيل وتشغيل للشباب بالداخل والخارج خاصة من القرى الأولى بالرعاية بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك في ضوء تكليف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بتنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، ومساعيها الدائمة والدؤوبة نحو الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب المصري بالعمل على نشر الوعي المجتمعي بتلك الظاهرة.

 

ووقع البروتوكول في مقر الوزارة كل من الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزير، ومحمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وذلك بحضور الأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة سارة مأمون، معاون الوزيرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة، وم/مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟
  • جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا