مأرب برس:
2024-09-30@17:40:27 GMT

وصول أول طائرة عسكرية عربية محملة بالأدوية إلى غزة

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

وصول أول طائرة عسكرية عربية محملة بالأدوية إلى غزة

واستقبل مطار العريش خلال الساعات القليلة الماضية طائرة قادمة من فرنسا تابعة لمنظمة الصحة العالمية محملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية تقدر بحوالي 31.324 طن، وطائرة قادمة من قطر تحتوى على مواد غذائية ومراتب تقدر بحوالي 8.500 طن.

ووصلت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في ‎غزة سيغريد كاغ إلى المطار الواقع بشمال سيناء، حيث ستقوم بجولة تفقدية في مخازن المطار اللوجستية.

وأعلن وزير الخارجية القطري أن الأدوية للرهائن والمساعدات والأدوية لسكان قطاع غزة ستصل اليوم إلى العريش في مصر على متن طائرة عسكرية قطرية، وسيتم نقلهم لاحقا إلى غزة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أعلن أمس الثلاثاء "نجاح وساطة دولة قطر بالتعاون مع الجمهورية الفرنسية، في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون في القطاع".

من جهتها، أكدت رئاسة الوزراء الإسرائيلية البدء في نقل الأدوية إلى المحتجزين الإسرائيليين في غزة اعتبارا من الأربعاء

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة

اعتمد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج أعمال شركة أبوقير للأسمدة للعام 2023ـ 2024، حيث حققت إيرادات 28.87 مليار جنيه، كما تم تحقيق صافي ربح قدره  13.48 مليار جنيه بعد الضرائب مع تحمل الشركة لضرائب قدرها  3.6 مليار جنيه وبذلك بلغ إجمالي ما يؤول للدولة نحو 4.4 مليار جنيه متمثلة في ضرائب وجمارك ومساهمة تكافلية، كما تفقد الوزير منطقة مصانع أبوقير للأسمدة وغرفة التحكم.

فتح آفاق للتصدير 

شدد الوزير على ضرورة فتح آفاق أوسع للتصدير الخارجي لتوفير عملة دولارية، كما أن الشركة تمثل ركيزة في تلبية احتياجات السوق المصري من منتجات الأسمدة من خلال توفير نحو 17.49 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسعر التكلفة علاوة على تصدير كمية من الأسمدة المختلفة لأكثر من 31 دولة حول العالم وتوفير حصيلة دولارية من الصادرات حسب تصريحات رئيس الشركة المهندس عابد عز الرجال.

هذا وأكد عز الرجال رئيس أبوقير للأسمدة أن القيمة السوقية للشركة  في البورصة المصرية بلغت نحو 77.67 مليار جنيه في أقفال جلسة 26 سبتمبر 2024، وأن الشركة تحتل المركز الثاني طبقا لتصنيف الشركات المقيدة في البورصة المصرية من حيث رأس المال السوقي لقطاع الموارد الأساسية.

كما أشار إلى أنه تم تشغيل مصانع الشركة نحو  8.85 مليون ساعة عمل بدون إصابات كما تم إجراء عمرة جسيمة لأقدم مصانع الشركة وهو مصنع أبوقير 1 والذي تم تشغيله عام 1979، وبالتوازي نجحت الشركة في تحقيق الخطة الانتاجية للمصانع من الأسمدة الصلبة بنسبة زيادة قدرها  9% عما هو مخطط.

هذا وقد صدقت الجمعية على القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2023/2024 ووافقت على توزيع كوبون نقدى على المساهمين بواقع 7.5 جنيه للسهم على ثلاث دفعات.

استمع الوزير خلال تفقده لمصانع الشركة وغرفة التحكم لشرح من المهندس عابد عزالرجال حول التكنولوجيا الحديثة المستخدمة لإدارة العملية الإنتاجية بمصانع الشركة والأنظمة والحلول الرقمية الذكية التي تربط كافة قطاعات الشركة ومصانعها لرفع الكفاءة التشغيلية للمصانع للوصول لأفضل النتائج.

مقالات مشابهة

  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • 40 شاحنة عراقية محملة بالغذاء والدواء تتجه الى بيروت
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • اعلام عبري : الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي