شفق نيوز/ علق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، يوم الأربعاء، على القصف الايراني الذي استهدف اربيل وقال إن الهجمات ستنتهي بانتهاء الحرب في غزة.

وقال عبداللهيان، في تصريحات على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس بسويسرا، بحسب ما نقلته قناة "العربية"، إن "العراق وباكستان جزء من أمن إيران لكن بلاده سترد على أي تهديد ينطلق منهما".

وزعم الوزير الايراني، أن "طهران قدمت معلومات عن أنشطة الموساد في كردستان لبغداد"، وهو الامر الذي نفته حكومتا بغداد واربيل باستمرار.

واعتبر وزير خارجية إيران أن "القصف على بلوشستان في باكستان استهدف "معارضة إيرانية إرهابية"، وأن الضربات على أربيل استهدفت عملاء للموساد، وأن الهجمات ستنتهي بانتهاء الحرب في غزة".

وقال إن، "الاتفاقية الأمنية مع العراق تمنحنا الحق في حماية أنفسنا".

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، قال حسين أمير عبداللهيان لشبكة "سي إن بي سي" CNBC، إن دعم واشنطن الكامل لإسرائيل هو "أساس الاضطراب" في المنطقة.

وأضاف في مقابلة أن على الولايات المتحدة ألا تربط مصيرها بمصير رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

ومضى عبداللهيان قائلا: "اليمنيون ودول أخرى في المنطقة تدافع عن الشعب الفلسطيني ويتصرفون بناء على تجربتهم ووفق مصالحهم ولا يتلقون أي أوامر أو تعليمات منا".

وأكد عبداللهيان أن أمن الملاحة له أهمية قصوى بالنسبة لإيران بوصفها دولة مصدرة للنفط، وقال إن "الاضطراب حول بلدنا ليس في مصلحتنا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران حسين أمير عبداللهيان القصف الايراني

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، وزير خارجية إيران المكلف علي باقري كني، بالتزامن مع مشاركة معاليه في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيران عبدالله بن سعود العنزي .

مقالات مشابهة

  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة ظل تنقل المليارات لصالح الجيش الإيراني
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • هل يصبح جواد ظريف صانع الملوك بالمشهد السياسي الإيراني؟
  • إيران:العراق جزء حيوي من محور “المقاومة”
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين