شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، اليوم (الأربعاء)، فعاليات اليوم الختامي لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2024، الذي يشرف على تنظيمه نادي دبي لسباقات الهجن، حيث تابع سموه تحديات رموز سن الحول والزمول لمؤسسات هجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار ستة أشواط لمسافة ثمانية كيلومترات.


وتصدّر شعار سعيد جابر عبدالله محمد مشهد اليوم الختامي، حيث تمكن من الظفر بسيف سمو ولي عهد دبي للحول المفتوح وجائزته المالية البالغة ثلاثة ملايين درهم، وفازت بناموسه (طموح) مسجلة توقيتاً بلغ 12:27:9دقائق، بينما حلّت ثانيةً (جيان) لـ حمد غانم علي حموده الظاهري، وجاءت في المركز الثالث (شهب) لـ حمد راشد حمد غدير الكتبي.
وأهدت (هملوله) شعار سهيل سعيد سعيد بالقطري الخييلي سيف ولي عهد دبي للحول (إنتاج) وجائزة قدرها مليوني درهم، وذلك في توقيت قدره 12:38:2 دقائق، وجاءت (بيان) لـ زايد محمد قران المنصوري في المركز الثاني و(ظن) لـ سعادة محمد سلطان مطر مرخان الكتبي في المركز الثالث.
وحقق (ملفت) لـ منصور سعد بن قذله الأحبابي بندقية الزمول المفتوح ومليوني درهم بتوقيت قدره 12:45:4 دقائق، وحلّ (البارودي) لـ حمد ضبيب الشامسي في المركز الثاني، و(جيلبوت) لـ محمد حمد فطيس المري ثالثاً.
وبالمقابل تمكّن (دهّام) لـ راشد حمد ضعيّف غدير الكتبي من حصد شداد الزمول (إنتاج) و 1.5 مليون درهم في زمن بلغ 12:46:6 دقائق، وحلّ وصيفاً له (المحيط) لـ سعد حمد علي الجنيبي، وجاء في المركز الثالث (مكرم) لـ الدحبة قنازل حمرور العامري.
أما شداد الزمول المحليات و 1.5 مليون درهم فقد كانت من نصيب شعار حمد راشد غدير الكتبي بواسطة (الزواري) الذي سجل توقيتاً قدره 12:35:1 دقائق، وذهب المركز الثاني إلى (الجيمي) لـ مانع علي محمد حماد الشامسي، وحلّ ثالثاً (السلع) لـ محمد علي محمد حماد الشامسي.
وحصد شعار خليفه سلطان بالرشيد السويدي خنجر الحول المحليات ومليونيّ درهم عن طريق (اليازي) وذلك بزمن بلغ 12:31:1 دقائق، وجاءت في المركز الثاني (دعابه) لـ حمد راشد غدير الكتبي، وكان المركز الثالث من نصيب (أفراح) لـ سعيد سهيل بن دليوي الكتبي.
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بتكريم الفائزين بالرموز عقب نهاية الأشواط.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مهرجان «البيت متوحد» لحقايق الهجن ينطلق «الخميس»

أبوظبي (وام)
تنطلق مساء غدٍ الخميس بالميدان الجنوبي في منطقة الوثبة منافسات النسخة الـ11 من مهرجان البيت متوحد للحقايق 2024، وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 25 شوطاً لفئة الحقايق الأبكار والجعدان.
وتأتي الانطلاقة مع الشوط الرئيس الأول للأبكار مقيض الدار، حيث تركض نجائب الأصايل من أجل حصد الناموس والمركز الأول في المهرجان، والحصول على الجائزة المالية المخصصة للفائز بالشوط وهي عبارة عن مجسم البيت متوحد + 200 ألف درهم، فيما يحصل الفائزون بالمراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز مالية قيمة.
وتم تخصيص الشوط الرئيس الثاني للجعدان مقيض الدار، والذي يحصل فيه الفائز على مجسم البيت متوحد + 200 ألف درهم، وفي الشوط الثالث خصصت اللجنة المنظمة للفائز بشوط الأبكار مقيض خارج الدآر على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، وفي الشوط الرابع الذي تم تحصيصه للحقايق الجعدان مقيض خارج الدار يحصل الفائز على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، أما الأشواط من الخامس وحتى الرابع عشر والتي خصصت لهجن مقيض الدار، فيحصل الفائزون فيها على جوائز نقدية قيمه، بينما تم تخصيص الأشواط من 15 إلى 20 لهجن مقيض خارج الدار، وتمت إضافة 5 أشواط لتصل إلى 25 شوطاً.
ويمثل مهرجان البيت متوحد أحد أهم السباقات التي أمتدت على مدار 11 عاماً.
وأعرب ملاك الهجن عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على دعمها لإقامة المهرجان وتقديم جوائز مالية قيمة للقائزين، مع تخصيص أشواط لنقيض الدار وخارجه، لإتاحة الفرصة لجميع المشاركين للفوز وتحقيق نتائج ايجابية من خلال المساواة بينهم.
وأكد الملاك على أن هذا الدعم يعتبر أحد الركائز الأساسية في أستمرارية الأقبال الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة من قبل شريحة كبيرة من الملاك والمضمرين، والذين يمثلون جميع الميادين الخاصة بسباقات الهجن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، كما أثنى الملاك على القوانين التي يضعها اتحاد سباقات الهجن المسؤول عن تنظيم السباقات في الدولة، وحرصه على الحفاظ على المطايا من خلال اعتماد لوائح تخدم سباقات الهجن.

أخبار ذات صلة مبادرة لزراعة أكثر من 1000 شجرة غاف في منطقة الوثبة «سبارتن» تروي قصص التحدي في صحراء الوثبة

مقالات مشابهة

  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • مهرجان البيت متوحد للحقايق.. الناموس لـ«شرارة» و«مدهال» أول الجعدان
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • مهرجان «البيت متوحد» لحقايق الهجن ينطلق «الخميس»
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية