بوابة الوفد:
2024-10-05@03:04:12 GMT

1100 برنامج دراسي جديد في جامعة حلوان

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، عن وجود أكثر من 1100 برنامج دراسي جديد في كليات الجامعة، وتضم كل التخصصات المتفردة.

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مشترك مع هيئة قضايا الدولة تحويل سيارة فولكس إلى كهربائية بكلية التكنولوجيا في جامعة حلوان

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة صرح علمي حكومي عريق، ولها تاريخ طويل يشهد الإنجازات، مشيرًا إلى أنها على أكثر من 15 مكانًا فى أنحاء الجمهوري.

 

ونوه رئيس جامعة حلوان بأن الجامعة تضم العديد من الكليات والمعاهد العلمية المتميزة، وبها العديد من المراكز البحثية التي تساهم في تعميق مفاهيم الثقافة والتعليم بصفة عامة والثقافة القانونية بصفة خاصة.

توقيع بروتوكول بين جامعة حلوان وهيئة قضايا الدولة رئيس جامعة حلوان ورئيس هيئة قضايا الدولة 

ووقعت جامعة حلوان مع هيئة قضايا الدولة، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك، يهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي. 

ويتضمن البروتوكول إنشاء لجنة مشتركة بين جامعة حلوان وهيئة قضايا الدولة لوضع الخطط والبرامج التنفيذية. 

وقّع البروتوكول الدكتور السيد إبراهيم قنديل رئيس جامعة حلوان، والمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة. 

ويركز بروتوكول التعاون على المشاريع البحثية المشتركة وتبادل الأساتذة والخبراء والمتدربين، إلى جانب تنظيم المؤتمرات وورش العمل المشتركة. 

واتفق رئيس جامعة حلوان ورئيس هيئة قضايا الدولة على إنشاء قسم قضائى في جامعة حلوان. 

ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص المؤسستين على تعميق التعاون المثمر بينهما، والارتقاء بمستوى البحث العلمي في مجالات القانون والعدالة، بما يعود بالنفع على المجتمع المصري.

ونوه رئيس هيئة قضايا الدولة بأهمية هذا التعاون في تعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات بين المؤسستين، خاصة في المجالات ذات الصلة بالعلوم القانونية والقضائية.

شهد مراسم توقيع البروتوكول من جانب جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، والدكتور عماد أبو الدهب نواب رئيس الجامعة، والدكتورة أمل لطفي عميد كلية الحقوق، والدكتور ياسر جاد الله عميد معهد الملكية الفكرية، وهشام رفعت أمين عام الجامعة.

ومن جانب هيئة قضايا الدولة، شهد التوقيع المستشار هاني محمد علي رئيس المكتب الفني، والمستشار أحمد سعد  نائب رئيس قسم المنازعات الخارجية والمشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار وليد عناني الأمين العام المساعد لشئون العلاقات العامة والمراسم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان السيد قنديل رئيس جامعة حلوان برنامج دراسي رئیس هیئة قضایا الدولة رئیس جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون

أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقبال الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد فضيلته مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة "الشريعة والقانون" مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة

وحث رئيس الجامعة بناته الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة  العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة العام القادم إلى 100 ألف جنيه

وأعلن رئيس الجامعة عن نيته رفع قيمة الجائزة في العام المقبل لتصل إلى (100) ألف جنيه للفائز بالمركز الأول.

مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية من خلال تناول سير الأنبياء والرسل.

وأوضح رئيس الجامعة أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

وفي ختام الجولة التفقدية قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا الرمزية على بناته الطالبات متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، وأن يكن خير سفيرات للأزهر الشريف.
جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة سعودي منسق الانشطة الطلابية، والأستاذ محمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب، والأستاذة منال حافظ مديرة أمن فرع البنات والمدينة الجامعية للطالبات.

جدير بالذكر أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كما كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • جامعة الفيوم تكريم 102 من المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات