قام النجم الفرنسي والحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام ٢٠٢٢ كريم بنزيمة بالتقدم إلى القضاء الفرنسي لمقاضلة وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمان على خلفية تصريحات للوزير الفرنسي اتهم خلالها بنزيمة بالانتماء إلى جماعة الأخوان المسلمين الإرهابية. 

وتقدم محامي كريم بنزيمة الفرنسي هوجو فيجية بمذكرة اتهام للوزير الفرنسي إلى محكمة العدالة الفرنسية وهي المحكمة المختصة بمحاكمة الوزراء خلال فترة تواجدهم في منصبهم الرسمي.

 

وركزت المذكرة القانونية التي تقدم بها محامي بنزيمة إلى القضاء الفرنسي على تصريحات الوزير الفرنسي بوجود علاقات وروابط مريبة للنجم الفرنسي مع جماعة الإخوان الإرهابية وهو ما اعتبره محامي بنزيمة بمثابة المساس بشرفه وسمعته .

 وتعتبر القضية التي تقدم بها بنزيمة لنفى اي صلة له بالجماعة المحظورة في فرنسا وايضا كبداية لقضية أخرى للحصول على تعويض من الوزير الفرنسي .

واعتبر محامي بنزيمة ان موكله قد وقع ضحية لمحاولة  الوزير اكتساب شعبية لدي اليمين المتطرف والذي يرفض تواجد المهاجرين من أصول غير فرنسية داخل فرنسا خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الخاصة بالمجلس الأوربي. 

وكان كريم بنزيمة قد حاز على الكثير من الاهتمام خلال الأيام الماضية بعد ادانته للعدوان الاسرائيلي على غزة واتهامه لإسرائيل بأرتكاب مذابح ضد الشعب الفلسطيني معلنا تأييده لحقوق الفلسطينيين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم بنزيمة اتحاد جدة السعودي كريم بنزيمة يقاضي وزير الداخلية الفرنسي

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان

 

أعلن وزير الطاقة والنفط المُكلف من حكومة الإنقلاب في السودان د.محي الدين نعيم محمد، عن تحسينات تمت بالفعل في محطة سواكن التحويلية لحل أزمة الكهرباء ببورتسودان العاصمة الإدارية الحالية للسودان.

بورتسودان ــ التغيير

و أوضح الوزير المُكلف أن هذه التحسينات من شأنها زيادة قوة الشبكة بنسبة ٢٥% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية التي تعتمد عليها بورتسودان.

و تشهد العاصمة الإدارية الجديدة للسودان «بورتسودان» قطوعات حادة للكهرباء تمتد إلى 14 ساعة في اليوم في ظل إرتفاع كبير في درجات الحرارة .

وأوضح الوزير المكلف خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس السيادي الإنقلابي مالك عقار، أنه تم نقل وحدة التحكم الرئيسية للكهرياء إلى مدينة عطبرة شمال البلاد، ونقل محول المرخيات و أبوحمد لزيادة تحسين الكهرباء في ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر .

وتسبّبت الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف ابريل 2023م، في نقص الإمداد الكهربائي بعد توقف محطة قري الحرارية بالخرطوم وخروجها عن الخدمة لوقوعها تحت سيطرة الدعم السريع.

وكان قد  أصدرت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء خلال اليومين الماضيين بياناً توضيحياً لمواطني مدينة بورتسودان أعربت فيه عن اسفها لتنفيذ برمجة عاجلة للامداد المتاح لخروج أحد المحولين بمحطة النقل الرئيسية عن الخدمة نتيجة عطل مفاجئ تسبب في نقص الإمداد.

من جانبه أكد نائب المجلس الإنقلابي مالك عقار على الجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر و أثنى على الحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.
وشدد عقار على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لحل أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن متعهدا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء. وأشاد بالجهود المبذولة التي يضطلع بها العاملين بوزارة الطاقة والنفط في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

و تطرق الإجتماع الذي انعقد ببورتسودان للترتيباب الجارية والخطة التشغيليلة لإصلاح الخط الناقل لخام بترول دولة جنوب السودان وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة ٨٠% بحسب الوزير المكلف الذي أعلن إقتراب تدفق الخام بنسبة ١٠٠% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

الوسومالطاقة والنفط الكهرباء بترول الجنوب بورتسودان عقار

مقالات مشابهة

  • أن يكون حسن السُمعة.. شروط التقديم لمعاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة استراتيجية تنموية حكيمة
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • غالانت يتحدث عن تقدم ملحوظ في موضوع شحنات الأسلحة الأميركية
  • فيدان: على الدول التي تقدم الدعم لـ"إسرائيل" مراجعة موقفها
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
  • الشباب والرياضة: الوزير لم يضغط على الزمالك لخوض مباراة الأهلي
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لوظائف بالهيئة القومية للأنفاق