قال مدير عام الالتزام للمؤسسات الصحية الخاصة في وزارة الصحة عبد المحسن العتيبي، إن ضوابط  الزي الرسمي في مكان العمل للكادر الطبي تشمل الطلبة المتدربين.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن هذه الضوابط تشمل جميع العاملين في القطاع الصحي، سواء المنتسبين التابعين لوزارة الصحة أو القطاع الخاص أو القطاعات الصحية الأخرى.

يذكر أن تلك الضوابط – التي نشرتها الوزارة - تتضمن، عدم ارتداء سلاسل أو شعارات، وأن يكون المعطف الطبي واسعا وطويلا إلى الركبة مع عدم ارتداء الملابس الطبية الرسمية خارج أوقات العمل.

كذلك تتضمن، الالتزام بغطاء رأس غير شفاف للسيدات وعدم ارتداء ملابس ضيقة او مفتوحة أو قصيرة، وعدم المبالغة في وضع مساحيق تجميل ومناكير وأظافر وعطور.

فيديو | الصحة تنشر ضوابط الزي الرسمي في مكان العمل للكادر الطبي..

مدير عام الالتزام للمؤسسات الصحية الخاصة في وزارة الصحة عبد المحسن العتيبي: الضوابط تشمل جميع العاملين في القطاع الصحي بما فيهم الطلبة#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/EgfAx8TSXT

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 17, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: منجزات برنامج تحول القطاع الصحي امتداداً لمستهدفات رؤية 2030

رفع معالي وزير الصحة رئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - نظير الإشادة الكريمة التي حظيت بها منظومة تحول القطاع الصحي بعد نشر تقرير منجزات تحول القطاع الصحي لعام 2023 من برنامج تحول القطاع الصحي؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في جدة.

وأكد معاليه على أن ما حققه القطاع الصحي في المملكة من مستهدفات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في ظل تحوّل القطاع الصحي؛ يأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، مؤكدًا على أن ذلك انعكاس للدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للقطاع الصحي بما يحقق المستهدفات الصحية الطموحة لبرنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030 في تمكين مجتمع حيوي يتمتع بحياة صحية عامرة.

وأشار إلى أن منجزات التحول الصحي للعام 2023م شهدت العديد من الموافقات والإطلاقات والمنجزات، التي أسهمت بدورها في تعزيز قدرات القطاع، تضمنت موافقة مجلس الوزراء على إنشاء المعهد الوطني لأبحاث الصحة، واكتمال مجموعة من المراحل التحولية حيث اكتملت المرحلة الأولى من مبادرة التحول المؤسسي إحدى مبادرات برنامج تحول القطاع الصحي والمعني بها وزارة الصحة وذلك بإطلاق التجمعات الصحية في كافة مناطق المملكة كمرحلة أولى، لتقوم بدورها كتجمعات صحية مسؤولة عن صحة السكان، كما حققت المنظومة الصحية تقدماً ملموساً على مستوى الخدمات الرقمية الصحية، تضمنت تدشين منصة نفيس وتوسيع الخدمات الصحية الافتراضية بما يسهم في تحقيق جودة وشمولية وتكامل الخدمات الصحية.

وأوضح معاليه أن ما حققته منظومة القطاع الصحي من تقدم في العديد من المؤشرات الصحية يأتي ثمرة لبرنامج تحول القطاع الصحي، إذ ارتفع متوسط العمر المتوقع للإنسان في المملكة إلى 77.6 سنة، وذلك نتيجة للجهود المبذولة في تعزيز صحة المجتمع؛ من بينها تبنّي مبدأ تعزيز الصحة في كل السياسات وتطبيق السياسات الصحية المساهمة في تعزيز مستوى الصحة العامة للمجتمع، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية بما يسهم في وطن ينبض بالصحة.

وأكد أن مسيرة الإنجازات للتحول الصحي هي انعكاس للتناغم الفعال بين منظومة تحول القطاع الصحي التي تزخر بالكفاءات المتميزة من منسوبيها، متطلعاً لاستمرار هذه الجهود لصناعة المستقبل المشرق للقطاع الصحي في المملكة. الجدير بالذكر أن برنامج تحول القطاع الصحي أصدر تقريره السنوي لمنجزات التحول على مستوى القطاع الصحي لعام 2023م، مشتملاً على منجزات ومستهدفات تكاملت في تحقيقها كافة جهات منظومة تحول القطاع الصحي للإسهام في تحقيق أهداف البرنامج الإستراتيجية التي تتمثل في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وتحسين كفاءة وجودة الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية، وتعزيز السلامة المرورية، بما يتواءم مع تطلعات رؤية المملكة 2030، في الارتقاء بصحة الإنسان والوصول إلى مجتمع حيوي.

مقالات مشابهة

  • سيدات مصر نموذجا.. خيارات لاعبات الكرة الشاطئية بين البكيني والحجاب
  • وزير الصحة: ما حققه برنامج تحول القطاع الصحي امتداد لمستهدفات رؤية 2030
  • الجلاجل: برنامج "التحول" نجح في تعزيز قدرات القطاع الصحي
  • وزير الصحة: منجزات برنامج تحول القطاع الصحي امتداداً لمستهدفات رؤية 2030
  • مسؤول بوزارة الموارد البشرية يوضح صور الاتجار بالأشخاص
  • تشمل الشروط الصحية والسلامة.. «الإسكان» تحدث اشتراطات السكن الجماعي للأفراد
  • «صحة دبي» بدء التسجيل في «طب وعلوم» للطلبة المواطنين
  • وفد "الصحة العالمية" يطلع في مسقط على أنظمة وبرامج القطاع الصحي
  • القطاع الصحي في الكويت.. نقلة نوعية لمواجهة تحديات عالمية
  • بالفيديو.. الدكتور خالد الشيباني: نشهد أكبر تحول في القطاع الصحي على مستوى العالم