أوضحت الشرطة الفيدرالية عبر بيان صحفي أنّ وحداتها داهمت 45 منزلاً وشركة في مدينتي بروكسل وأنتويرب حيث "تمّت مصادرة أموال وسيارات فاخرة ومسدس".

اعلان

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على 22 شخصاً، يشتبه في قيام بعضهم بالتخطيط لتهريب مخدرات إلى المملكة المتحدة بطائرة هليكوبتر.

اعتقلت الشرطة المتورطين في عملية التهريب وبينهم ثلاثة من ضباط شرطة، في إحدى أكبر قضايا المخدرات، حسبما أعلنت الشرطة الفيدرالية البلجيكية، الثلاثاء.

وأوضحت الشرطة الفيدرالية عبر بيان صحفي أنّ وحداتها داهمت 45 منزلاً وشركة في كل من بروكسل وأنتويرب حيث "تمّت مصادرة أموال وسيارات فاخرة ومسدس".

وجاءت هذه العملية في أعقاب تحقيق "كشف تهريب المخدرات على عدة مستويات، من الصفقات المحلية إلى الاستيراد والتصدير"، وقاد قوات الأمن إلى "الاشتباه في تورط بعض الأفراد في عملية تصفية حسابات بالأسلحة النارية"، حسبما ذكرت الشرطة. 
وأضافت الشرطة أن بعض المشتبه بهم خططوا لتهريب الكوكايين إلى المملكة المتحدة "باستخدام طائرات هليكوبتر".

اعتقال العشرات في بلجيكا وإسبانيا في عملية كبيرة ضد شبكة تهريب مخدرات"غير منطقي" و"مضطرب".. تقارير عن تعاطي الملياردير إيلون ماسك للمخدرات تثير مخاوف موظفيهشاهد: تجارة المخدرات تزدهر في أنتويرب وتغذي موجة العنف والجريمة في بلجيكا

وتعهدت السلطات البلجيكية باتخاذ إجراءات صارمة ضد تهريب المخدرات في البلاد حيث يتزايد العنف المرتبط بالمخدرات، خاصة في مدينة أنتويرب.

وأصبحت المدينة الساحلية مدخلاً لتهريب الكوكايين إلى أوروبا وشهدت زيادة كبيرة في عمليات إطلاق النار والتفجيرات المرتبطة بالمخدرات، حيث ضبطت السلطات البلجيكية رقما قياسياً قدره 121 طناً من الكوكايين في ميناء أنتويرب في عام 2023، وفقاً لإحصاءات الجمارك الصادرة عن الشرطة البلجيكية يوم الأربعاء.

وشهدت بروكسل أيضاً تزايداً في أعمال العنف المرتبطة بالعصابات والمخدرات. وفي ديسمبر/كانون الأول، أُصيب أربعة أشخاص في حادث إطلاق نار في وسط العاصمة؛ وخلصت الشرطة المحلية في وقت لاحق إلى أن إطلاق النار كان له صلة بعصابة تنشط في تهريب المخدرات.

بالتزامن مع ما حدث، تتم حاليا محاكمة أكثر من 120 شخصاً أمام محكمة بروكسل في قضية تاريخية ضد تهريب المخدرات والأسلحة، والتي تأتي بعد أن اخترقت سلطات إنفاذ القانون البلجيكية منصتي اتصالات آمنتين يستخدمهما المهربون.

المصادر الإضافية • بوليتيكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة البلجيكية: ازدياد نسبة السرقة والجرائم المتعلقة بالمخدرات في محطة ميدي بروكسل ضبط 27 طناً من الكوكايين في أنتويرب منذ 20 شباط / فبراير شاهد: تجارة المخدرات تزدهر في أنتويرب وتغذي موجة العنف والجريمة في بلجيكا شرطة عنف تهريب المخدرات بلجيكا جريمة منظمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يحصد أرواح 24448 فلسطينيا في غزة وانتشار داء الكبد الوبائي بين النازحين يعرض الآن Next خطأ استراتيجي وفشل ذريع.. هكذا قيّم شاؤول موفاز أداء القيادة في إسرائيل في مواجهة حماس وطوفان الأقصى يعرض الآن Next بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير بعد اتهامه بأن له علاقة بالإخوان المسلمين يعرض الآن Next لأول مرة.. الصحة العالمية تعلن انخفاض عدد المدخنين حول العالم يعرض الآن Next وزير الدفاع الإيراني: نملك الحق الشرعي في الدفاع عن سيادة أراضينا إذا تعرضنا لتهديد من أي جهة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل غزة منظمة الأمم المتحدة اليمن ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة عنف تهريب المخدرات بلجيكا جريمة منظمة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل غزة منظمة الأمم المتحدة اليمن ألمانيا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف تهریب المخدرات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 250 كيلوجرامًا من نبات القات

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (250) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 250 كيلوجرامًا من نبات القات
  • تفكيك شبكة متاجرة وحجز اكثر من 5 كلغ قنب هندي بوهران
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لغزة بجامعة بروكسل الحرة
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا
  • تفكيك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة
  • القبض على 4 مخالفين لتهريب 60 كيلوجرامًا من القات وضبط 73 كيلو حشيش
  • إحباط تهريب 73 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير