تابعت  الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، امتحانات الشهادة الإعدادية بلجان إدارة طامية التعليمية، بحضور محمد نادي مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ومحمود هيبة مدير عام إدارة طامية التعليمية. 

وشهدت الدكتورة أماني قرني تسليم مظاريف وصناديق الأسئلة الشهادة الإعدادية بإدارة طامية التعليمية ، كما كما استقبلت رؤساء لجان الشهادة الإعدادية بإدارة طامية بمركز توزيع الأسئلة بطامية، وأكدت على ضرورة الانضباط في العمل،وتطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

وشددت مدير المديرية، على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلاب وكذلك المراقبين للتليفون المحمول أثناء الامتحانات. 

كما تفقدت وكيل الوزارة لجنة مدرسة طامية الابتدائية، وقامت بطمأنة الطلاب والطالبات قبل بدء الامتحان، كما قامت بتحفيز الطلاب، وكذلك التأكيد على الدقة والتركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان ، من أجل الحصول على أفضل الدرجات. 

وتابعت "وكيل الوزارة" وصول مظاريف أسئلة اليوم الي جميع الإدارات التعليمية وتسليمها للجان في المواعيد المحددة وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وصرحت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 68180 طالب على مستوى المحافظة، وعدد اللجان 268 لجنة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم 

وفي سياق متصل تابعت الدكتورة أماني قرني مدير المديرية، امتحانات الشهادة الإعدادية، من داخل غرفة عمليات المديرية ، وتم التواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية واللجان، للإطمئنان على حسن سير وانتظام العمل باللجان، وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، على مستوى المحافظة. 

التنسيق مع الجهات الامنية

كما أشارت مدير  المديرية، بأنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.

جدير بالذكر ان  طلاب الصف الثالث الإعدادي بالفيوم قد ادوا اليوم الأربعاء الامتحان في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية.

وفى وقت سابق صباح اليوم شهدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، تسليم صناديق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، من المطبعة السرية، فى الخامسة فجر اليوم الأول لإنطلاق الامتحانات بمحافظة الفيوم، بحضور ريحاب عريق وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وفريق العمل المشرف على المطبعة السرية، وإدارة أمن المديرية، ومسئولي المطبعة السرية، ومديري الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية، ومسئولي الأمن لتأمين الامتحانات، ومسئولى الامتحانات بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة. 

أكدت وكيل الوزارة على الالتزام بخطوط السير، والانضباط فى العمل، خلال تسليم مظاريف الأسئلة إلى اللجان الإمتحانية على مستوى الإدارات التعليمية ، في الوقت المحدد، إلى مقار اللجان بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة. 

كما أكدت دكتورة أمانى قرني، على لجنة استلام وتسليم أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان بالتوقيع علي فتح محاضر تسليم الأسئلة وتحقيق الانضباط الكامل في العمل،   والالتزام بالتواصل المباشر ،والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها وغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وذلك لضمان مواجهة أية مشكلات تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

4 54 222 322 433 444 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التربية والتعليم امتحانات الاعدادية لجان إدارة طامية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: امتحان اللغة الفرنسية دون محاضر غش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم دون تحرير أي محاضر غش.

وتابعت غرف عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بحضور حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية.

وبالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع، تبين انتظام الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وشدد وكيل تعليم المنيا على توفير الأجواء المناسبة للطلاب، وتوفير كافة سبل الراحة لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأكد عدم دخول الطلاب إلى اللجان بالهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية، وشدد على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات.
وانتظمت جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنيا في الوقت الزمني المحدد لجدول الامتحانات حيث تم توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية في تمام التاسعة صباحا، ولم ترصد غرفة عمليات تعليم المنيا أي تأخر بلجان امتحانات الثانوية العامة، ولم تتلق أي شكاوي في هذا الشأن ولم يتحرر أي محاضر غش للطلاب.

 

وأدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم  الثلاثاء، بمحافظة المنيا امتحان اللغة الأجنبية الثانية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

 

 وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت  رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر، كما شدد على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: امتحان اللغة الفرنسية دون محاضر غش
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات طلاب ثانوي بمادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)