أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن منظومة التأمين الصحي الشامل أحدثت تحولًا كبيرًا في المجال الطبي بالمحافظة، حيث تم تحويل المراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات إلى مؤسسات طبية نموذجية تلبي المعايير الدولية، وتقدم خدمات صحية وعلاجية عالية الجودة، بما يساهم في توفير الحماية الصحية للمواطنين، وتحسين مستوى المعيشة.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم، أهمية الورش التدريبية المقدمة للعاملين في المجال الطبي، التي تهدف إلى تطوير الخبرات وتبادل المعرفة والمهارات المحلية والدولية بشكل متقدم، وهو ما يعكس الرؤية العامة التي تتبناها الجهات الحكومية في مصر في توفير الرعاية الصحية وسلامة المواطنين في الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، شكره لمحافظ أسوان، على اهتمامه بملف الصحة ودعمه للمؤسسات الصحية بالمحافظة، مؤكدًا أنه يجري تقديم الخدمات الصحية والرعاية لأهالي ومواطني أسوان بأعلى جودة، وفي أسرع وقت ممكن.

وأكد طه أن منظومة التأمين الصحي الشامل، تهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية في المجال الطبي، بما في ذلك الأطباء وفرق التمريض والإداريين، وتطوير المنشآت الطبية وزيادة تأمينها وحماية سلامة العاملين بها، وكذلك تحديث آليات التخلص من النفايات الطبية والتعامل مع الأدوية وصيانة الأجهزة المستخدمة، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوفير بيئة صحية وعلاجية آمنة.

يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح البرنامج التدريبي لمقدمي الخدمات الصحية في جميع القطاعات الطبية، بحضور محافظ أسوان اليوم الأربعاء. 

وحضر الافتتاح الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور عطا حشاد، رئيس فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان محافظ أسوان منظومة التأمين الصحي الشامل الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية

في وقت تعاني المنظومة الصحية بقطاع غزة انهيارا بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع للشهر التاسع على التوالي تمكنت إدارة مستشفى الكويت التخصصي من افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة (المواصى) غرب مدينة (خانيونس) جنوب القطاع بعد استهداف جيش الاحتلال المقر الرئيسي في مدينة (رفح) واستشهاد اثنين من العاملين فيه.

ويعتبر المستشفى الميداني الكويتي القائم على 6 دونمات من أهم النقاط الطبية التي يقبل عليها آلاف النازحين الفلسطينيين ويحتوي على أقسام العمليات الجراحية وكشك الولادة الطبيعية و13 عيادة تخصصية ومركز للأسنان و4 أقسام للطوارئ اضافة إلى 60 سريرا وخدمات مساندة مثل (المختبر) و(الأشعة) و(الصيدلية).

كما أن موقع المستشفى بين آلاف الخيام التي تمتلئ بالنازحين زاد من أهميته لتفشي الأمراض المعدية وصعوبة تنقل المرضى الى مستشفيات أخرى.

وقال مدير المستشفى الكويتي الدكتور صهيب الهمص في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “افتتاح المستشفى الميداني الكويتي جاء للوقوف عند مسؤولية خدمة الشعب الفلسطيني الذي يستحق الحياة من وسط القصف والدمار”.

وأوضح الهمص انه عندما أقدم العدو الإسرائيلي على اجتياح مدينة (رفح) تم اتخاذ القرار بضرورة انشاء المستشفى الميداني وتم اخلاء جزء من المعدات الطبية الموجودة في المستشفى الكويتي على مراحل لأكثر من 3 أسابيع متواصلة.

وفي ظل إغلاق معبر (رفح) المنفذ البري الوحيد للفلسطينيين لم تدخل المساعدات على مدار أكثر من شهر ولا يوجد أي أدوية تصل الى قطاع غزة ولا حتى السولار اللازم لتشغيل المولدات ما يتسبب في اطفاء المولدات الموجودة بالمستشفى.

المستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتيالمستشفى الميداني الكويتي المصدر كونا الوسومالمستشفى الميداني الكويتي فلسطين

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • تزويد مركز حامو الصحي بريف القامشلي بشحنة أدوية
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات