الرياض – هاني البشر تنطلق غداً الخميس  بطولة المملكة المفتوحة 2023، التي ينظمها الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية، على صالة الدفاع عن النفس باستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري. ويشارك في هذه النسخة- التي تعد الثالثة- منذ تأسيس الاتحاد في العام 2019م، أكثر من 375 ملاكماً وملاكمةً، يتنافسون في 181 فئة وزنية وعمرية، من بينهم 314 في فئة الذكور، و61 ملاكمة في فئة الإناث، فيما تنطلق المنافسات بدءًا من الساعة الثانية ظهراً، على أن تختتم في التـاسعة مساءً.

ويسعى الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن سعد، من خلال البطولة، إلى رفع المستوى الفني من خلال الاحتكاك، حيث تم دعوة العديد من الملاكمين والملاكمات من دول الخليج والدول العربية للمشاركة، لاسيما بعد أن حقق أبطال الأخضـر العديد من الإنجازات الدولية في العام 2023م، من بينها تحقيق ذهبية بطولة العالم للكبار، و 4 برونزيات في ذات البطولة التي أقيمت في تايلند، إلى جانب تحقيق أعلى عدد جوائز في دورة الألعاب العالمية القتالية، التي أقيمت في العاصمة “الرياض”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض

إقرأ أيضاً:

خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض 14872 جولة رقابية، و86523 زيارة لأسواق النفع العام والمسالخ خلال النصف الأول من عام 2024، بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف التأكد من التزام الأسواق والمسالخ بالاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح فرع "بيئة الرياض"، أن الجولات الرقابية والزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية أسفرت عن مصادرة 573071 كيلو جرامًا من اللحوم والخضراوات والفواكه، وتوجيه 3099 إنذارًا، ورصد 2191 مخالفة، بقيمة إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال.
وجرى إتلاف 2604 رؤوس ماشية بشكل كلي، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

التأكد من التزام المنشآت

وأشار الفرع إلى أن إجمالي المذبوحات خلال النصف الأول من عام 2024، تجاوزت 1.25 مليون رأس، بواقع 808215 رأس ضأن، و372214 من الماعز، و53136 من الجمال، 22654 من الأبقار.
وأكد أن الجولات والزيارات تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها.
وكذلك جودة الخدمة المقدمة، ومأمونية المصدر، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق الأنظمة.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤيةالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من منطقة الرياض

مقالات مشابهة

  • أمنية تحقق 428 أمنية خلال النصف الأول من العام
  • خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض
  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهنئة لمحافظ الإقليم الجديد ونائبه
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية