الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكد وزير العمل أحمد الأسدي، الأربعاء، شمول جميع الطلبة والتلاميذ المستمرين في الدراسة بالمنحة المالية ممن لديهم ملف بالرعاية الاجتماعية.

وقال الأسدي في تصريح، أوردته وكالة الانباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "التلاميذ المقصود بهم الذين هم في المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية أما الطلبة فهم للمراحل العمرية الداخلة للجامعات وطلبة البكالوريوس أو الدراسات العليا".

وأضاف، "فيما يتعلق بطلبة البكالوريوس والدراسات العليا فقد تم دفع أموال المنحة لهم بشكل مباشر من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما تم إضافة مبلغ المنحة للتلاميذ على بطاقة (الكي كارد) الخاصة بالرعاية الاجتماعية".

وأضاف، أن "وزارة العمل تزود وزارة التربية بأسماء الطلبة وتقوم الأخيرة بتدقيق أسماء الطلبة المستمرين بالدراسة، وبعدها يتم مخاطبة وزارة المالية لصرف أموال المنحة عبر وزارة العمل، والمنحة انطلقت ووصلت إلى أغلب عوائل الطلبة".

وبشأن الإشكالات في صرف المنحة لبعض الطلبة، أوضح الأسدي أن "هنالك بعض الطلبة عادوا إلى صفوف المقاعد الدراسية ولم يسجلوا أو ترفع أسماؤهم إلى وزارة المالية وهنالك بعض الأخطاء الإدارية حرمت بعض الطلبة من المنحة"، لافتا، إلى أن "أي طالب مستمر بالدراسة ولدى عائلته ملف الرعاية الاجتماعية سيتسلم المنحة بأثر رجعي حتى وإن تأخر إطلاقها بالأشهر الأولى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، بأن اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة) وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر

كما ذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، أن الناخبين في فرنسا من جميع مناطق البلاد وأقاليم ما وراء البحار توجهوا لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الاستثنائية التي وصفتها بأنها يمكن أن تضع الحكومة الفرنسية في أيدي الأحزاب القومية اليمينية المتطرفة لأول مرة منذ العصر النازي.
وقالت الوكالة إنه من الممكن أن تؤثر نتائج الانتخابات -التي تجرى على جولتين والتي ستنتهي في السابع من يوليو- على الأسواق المالية الأوروبية والدعم الغربي لأوكرانيا، وفضلا عن كيفية إدارة ترسانة فرنسا النووية وقوتها العسكرية العالمية.

وأضافت الوكالة أن العديد من الناخبين الفرنسيين ينتابهم الشعور بالإحباط إزاء التضخم والمخاوف الاقتصادية، فضلا عن قيادة الرئيس إيمانويل ماكرون، التي يرون أنها متعجرفة ومنعزلة عن حياتهم، فيما استغل حزب التجمع الوطني المناهض للهجرة بزعامة مارين لوبان هذا السخط وأججه، لا سيما عبر منصات الإنترنت مثل تيك توك، وهو الحزب الذي هيمن على جميع استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

وأشار التقرير إلى أن ائتلافا جديدا على اليسار، وهو الجبهة الشعبية الجديدة، بات يشكل تحديا أيضا لماكرون المؤيد لقطاع الأعمال وتحالفه الوسطي، التجمع من أجل الجمهورية.

يذكر أن هناك 49.5 مليون ناخب مسجل سيختارون 577 عضوا في مجلس النواب في البرلمان الفرنسي، خلال التصويت الذي يجرى على جولتين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: اليمين المتطرف بات على أبواب السلطة
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»