مسقط- الرؤية

أطلقت شركة جاك موتورز الصينية أحدث ابتكاراتها على طرقات عمان، وهي سيارة من فئة اس يو في متوسطة الحجم JS6، وهي السيارة الفريدة التي ستعيد تعريف تجربة القيادة، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مركز تاول للسيارات، الذي يحمل اسمًا مرموقًا في صناعة السيارات في عمان منذ عام 1972، وهو عضو في دبليو جى تاول.

وقال رياض علي سلطان مديرعام لمركز تاول للسيارات: "بفخر نعلن عن إطلاق سيارة جاك JS6 التي تشكل شهادة على التفاني الذي تظهره جاك في مجال الابتكار والحرفية، إن هذه السيارة ليست مجرد عرض لميزات متقدمة وجودة بناء استثنائية، بل هي تجسيد لاهتمامنا بإعادة تعريف مشهد السيارات في عمان، ومع مزيجها من التكنولوجيا الحديثة والراحة وجماليات التصميم البارزة، فهي مصممة خصيصًا لتلبية المتطلبات المتطورة لعملائنا العمانيين".

وتجسد JS6 قمة الأناقة، حيث تجمع بين تصميم أنيق وتكنولوجيا حديثة وميزات أمان متقدمة، وهذه السيارة من فئة اس يو في تظهر التزام الدائم لشركة جاك في تقديم سيارات مبتكرة مليئة بالجودة الاستثنائية.

كما أن السيارة مزودة بمحرك توربو سعة 1.5 لتر، توفر عزم دوران يصل إلى 280 نيوتن متر بين 2000 و4500 دورة في الدقيقة، ويمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9.8 ثانية فقط، مع تسارع سريع من 30 إلى 60 كم/ساعة في 2.8 ثانية فقط، ويضمن هذا الأداء الاستجابة السريعة والتنقل الفعال عبر التضاريس المتنوعة في عمان.

وفي الداخل، تكتشف مقصورة JS6 الواسعة التي توفر سعة صندوق هائلة تبلغ 670 لترًا، وهذه المساحة تكفي لتلبية متطلبات مهامك اليومية ومغامراتك الطويلة، ويعتبر نظام الملاحة ذو الشاشة المزدوجة بمقاس 24.6 بوصة تقنية رائعة، مصحوبة بصور بانورامية بزاوية 360 درجة لتعزيز الرؤية.

وتظل السلامة في غاية الأهمية مع JS6، حيث حازت على تقييم 5 نجوم في اختبار التصادم C-NCAP، مجهزة بنظام Bosch 9.3 ESP، تضمن السيارة استقرارًا وتحكمًا في كل رحلة، ولتعزيز السلامة بشكل إضافي، تحتوي على ميزات مثل نظام الهروب من الخلف لحالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحكم في المسافة، ونظام الفرامل التلقائية AEB، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام الإنذار عند اقتراب من السيارة الأمامية، ونظام مراقبة الزاوية العمياء، ونظام المساعدة في التوجيه. كل هذه الميزات تجعل جاك JS6 رفيق سفر موثوق ومحمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ريد بول يلغي خططها لتغيير شكل السيارة الخارجي خلال جائزة سنغافورة

أعلن فريق ريد بول رايسنج بطل العالم للصانعين لسباقات الفورميلا وان انه ألغى خططا لتعديل الطلاء الخارجي لسيارتي الفريق خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورميلا وان والذي ستنطلق تجاربه الحرة صباح يوم الجمعة القادم. 

وكان فريق ريد بول رايسنج قد أقام مسابقة ترويجية في بداية العام الحالي بين متابعي سباقات الفورميلا وان من اجل التنافس فيما بينهم على تخيل طلاء بشكل جديد لسيارة ريد بول خلال سباقات بريطانيا و سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والفائز سيتم استضافت من قبل الفريق استضافة خاصة خلال احد سباقات الفورميلا وان وبالفعل تم استخدام احد التصميمات التي أعلن عن فوزها خلال جائزة بريطانيا الكبر عل حلب سلفرستون .

المفاجأة جاءت مساء الاربعاء بعد الإعلان عبر بيان رسمي عن  إلغاء خطط تغيير طلاء السيارة لتصميم جديد خلال سباق سنغافورة مؤكدة انه بعد تطبيق الطلاء الجديد على السيارة وجد انه زاد من وزن السيارة حوالي كيلو جرام وهو ما يعني تقليل سرعة سيارة الفريق بحوالي 0.002 من الثانية في اللفة الواحدة وهو ما ربما يؤثر على نتيجة الفريق في نهاية السباق في ظل الصراع المحتدم حاليا على لقب بطولة العالم للموسم الحالي .

وأشار فريق ريد بول إلى انه بعد الموازنة بين مصلحة فريق ريد بول ومنافسته على لقب البطولة او ربما الأضرار بفرصه في الفوز وجد انه لابد من وضع مصلحة الفريق اولا وعدم تطبيق التصميم الخارجي لسباق جائزة سنغافورة  

مقالات مشابهة

  • ريد بول يلغي خططها لتغيير شكل السيارة الخارجي خلال جائزة سنغافورة
  • وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (20)
  • تخصيص 1.1 مليار لإحداث 60 مرحاضاً عمومياً بالدارالبيضاء
  • انطلاق ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج بنقابة المهندسين الجمعة المقبلة
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • تدريب موظفي مطار صلالة على أحدث تقنيات التحكم والأتمتة الصناعية
  • ضمان 18 شهرا على بطاريات "ميتسوبيشي" الأصلية
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة