الخليج الجديد:
2024-10-01@21:13:04 GMT

وائل الدحدوح يصل إلى قطر لتلقي العلاج (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

وائل الدحدوح يصل إلى قطر لتلقي العلاج (فيديو)

وصل مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة وائل الدحدوح، إلى العاصمة القطرية الدوحة، على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش المصرية، بعد خروجه من معبر رفح الحدودي.

ونشرت شبكة "الجزيرة"، مقطع فيديو للحظة وصول الدحدوح، الذي لفت أنظار العالم بصبره على مقتل زوجته وأبنائه خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى الدوحة حيث كان باستقباله عدد من زملائه من ضمنهم صحفي الجزيرة تامر المسحال.

وتفاعل مستخدمو منصة "إكس" (تيوتر سابقا)، مع وصول الدحدوح إلى الدوحة، إذ نشر المسحال صورة أظهرته وهو يُقبل رأس الدحدوح وعلق عليها بالقول: "قبلة على جبين القامة".

لحظة وصول مراسلنا #وائل_الدحدوح إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية حيث سيتلقى العلاج إثر الإصابة التي لحقته جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد سامر أبو دقة في خان يونس#حرب_غزة pic.twitter.com/ZYyJbvxRoj

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 16, 2024

اقرأ أيضاً

الدحدوح يصل مصر استعدادا لتلقي العلاج في قطر

وسيتلقى الدحدوح، العلاج في الدوحة، إثر إصابته التي يعاني منها عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد المصور سامر أبودقة، الشهر الماضي، خلال تغطيتهما للحرب على قطاع غزة.

وأصيب الدحدوح يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستشهد أبودقة، خلال تغطيتهما القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي القطاع.

وسبق أن قتلت إسرائيل زوجة الدحدوح وابنه البالغ من العمر 15 عاما وابنته البالغة من العمر 7 سنوات وحفيده الرضيع، في غارة جوية جنوب غزة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رغم إعلان قوات الاحتلال قبل الهجوم أن المنطقة آمنة.

وفي 7 يناير/كانون الثاني الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.

وخلال أكثر من 100 يوم من الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ظل الدحدوح حاضرا على شاشة "الجزيرة" على مدار الساعة مغطيا تطورات الحرب، خصوصا في جانبها الإنساني ومعاناة سكان القطاع.

اقرأ أيضاً

وائل الدحدوح.. هذه الأيقونة!

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الدحدوح وائل الدحدوح قطر العلاج الجزيرة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من بيروت، على تطور الأوضاع في الأراضي اللبنانية، بـ“أرقام المصابين والنازحين تتضاعف يومًا بعد يوم”.

السفير حسام زكي: العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان الغارات الجوية 

وقال إن بيروت لم تشهد منذ ليلة أمس إلى الغارات الجوية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مختلف المناطق في الضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى أن القصف العنيف الذي طال عددا من الأحياء مثل الليلكي وبئر العبد والبرجنيل من الأحياء عبر سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتواصلة التي عملت استهداف مباني سكنية قرابة 5 مبانٍ سكنية في منطقة مشروع القادم.

وتابع، أن الوضع الميداني خلال الساعات الأخيرة خاصة مع القصف المؤخر في منطقة عين الحلوة، صعب للغاية وخلف الكثير من الشهداء والمصابين، موضحًا أن القصف الذي حدث هو الأول لمبنى خاص بإحدى الوسائل الإعلامية في الضاحية الجنوبية.

العدد الأولي للشهداء والجرحى

وأشار إلى أن إحدى الوسائل الإعلامية لم تصدر عنه وزارة الصحة حتى هذه اللحظة عن العدد الأولي للشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)
  • وسائل إعلام سورية: القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات في دمشق
  • غارات عنيفة... الجنوب والبقاع تحت القصف الإسرائيليّ و3 شهداء في الكفور
  • لحظة وصول البولندي فويتشيك تشيزني لـ برشلونة .. فيديو
  • الشرعية تنعي أحد شهداء القصف الإسرائيلي على محافظة الحديدة!!
  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)