الأسبوع:
2024-07-10@05:01:37 GMT

قرار جديد من «جوجل» بشأن الخدمة الصوتية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

قرار جديد من «جوجل» بشأن الخدمة الصوتية

أعلنت شركة جوجل تغييرات كبيرة أحدثتها في خدمتها الصوتية لمساعد جوجل، حيث يُستخدم مساعد جوجل لأجهزة مكبرات الصوت Google Nest، بالإضافة إلى التطبيقات عبر الأندرويد والآيفون.

وكشفت شركة جوجل عن سبب هذا التغيير قائلة: «إنها قامت بإزالة العديد من الميزات الغير المستغلة بشكل كافٍ، ومن أجل التركيز على الجودة والموثوقية».

ولفتت الشركة إلى أن من المميزات الموجودة في مساعد جوجل التي سوف يتم تغيرها أيضًا، هي القدرة على ضبط المنبهات الموسيقية بالإضافة إلى التحقق من مسارات السفر الشخصية عن طريق الصوت.

جوجل تقرر عمل تغيرات على الخدمة الصوتيةآراء المستخدمين في تغييرات جوجل الجديدة

وعلق أحد المستخدمين على موقع Reddit على هذه التغييرات قائلا: «يستخدم جميع أطفالي هذه الميزة للاستيقاظ للذهاب إلى المدرسة كل يوم».

واشتكى شخص آخر قائلا: «هذا لا معنى له، يبدو أنهم سيفصلون بين المساعد والبحث الصوتي، لذا يتعين علينا الآن الوصول إلى المساعد بطريقة أخرى»، وعلق ثالث: « لا أعرف أي شركة أخرى يبدو أنها تحاول جاهدة جعل منتجاتها وخدماتها أسوأ بشكل مطرد بعد الإطلاق».

وقال رابع: «جوجل تثير غضب العملاء مثل بعض الدمى، وتتساءل عن سبب خسارتهم لهم».

جوجل تقرر عمل تغيرات على الخدمة الصوتيةطريقة تغيير لغة صوت مساعد جوجل

على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق Google تطبيق Google.

في أسفل يسار الشاشة، انقر على رمز المزيد المزيد ثم الإعدادات ثم الصوتثم اللغة.

اختَر لغة.

- افتح تطبيق جوجل على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد.

- في أسفل يسار الشاشة، انقر على رمز المزيد، يظهر حيار اللغة.

- اختَر اللغة.

جوجل تقرر عمل تغيرات على الخدمة الصوتيةطريقة اختيار صوت لخدمة مساعد جوجل مناسب لحسابات الأطفال

- على جهاز طفلك أو على جهاز مشترَك مرتبط بحساب طفلك، اطلب من طفلك قول عبارة Ok Google، أريد تغيير صوتك.

- يمكنك أيضًا اختيار صوت لخدمة مساعد Google في الاعدادات الخاصة بحساب الطفل.

- استمِع إلى أمثلة الأصوات المختلفة.

- لاختيار صوت، انقر على المربّع.

- عندما يطلب مساعدجوجل تأكيد الخيار، يمكنك قول نعم أو لا أو إلغاء.

اقرأ أيضاًجوجل تسوي دعوى قضائية بـ 5 مليارات دولار تتهمها بتتبع المستخدمين

«جوجل» تحدث متصفح الإنترنت «كروم» للكمبيوتر المكتبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليق الصوتي الصورة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة له في قطاع غزة عن الخدمة، نتيجة للاعتداءات المستمرة على المنشآت الطبية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

 

أكد الهلال الأحمر أن الخروج عن الخدمة لهذه النقاط يأتي بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمباني والتجهيزات الطبية، مما أدى إلى تعطيل الخدمات الطبية الضرورية للمواطنين في القطاع.

 

ونوه الهلال الأحمر إلى أن الهجمات على المنشآت الطبية تتنافى مع القوانين الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وتؤكد على ضرورة احترام وحماية المنشآت الطبية والمدنية في جميع الأوقات. وطالب المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية البنية التحتية الطبية الفلسطينية من الأضرار الإضافية.

 

وأعرب الهلال الأحمر عن استعداده لإعادة تأهيل المنشآت الطبية المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

 

قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
 

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في فلسطين بأن حي الشجاعية شرق قطاع غزة تعرض لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الاحتلال الإسرائيلية، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل والمنشآت السكنية في المنطقة
 

وأوضح المراسل أن القصف العنيف أثار حالة من الذعر والخوف بين سكان الحي، مع تسجيل إصابات بين الأهالي نتيجة القصف.

 

وأشار المراسل إلى أن الجوانب الإنسانية للأزمة في غزة تتفاقم مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، مع تزايد عدد الضحايا والمشردين في القطاع الذي يشهد تدهوراً متسارعاً في الظروف المعيشية والإنسانية.

 

هآرتس: التوصل إلى اتفاق بشأن الصفقة قد يؤدي إلى انهيار الائتلاف الحكومي

 

كشفت مصادر إسرائيلية لصحيفة "هآرتس" أن التوصل إلى اتفاق بشأن الصفقة المرتقبة قد يكون ممكناً، لكنه قد يأتي على حساب استقرار الائتلاف الحكومي الحالي.

 

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواجه معضلة كبيرة؛ فبينما يسعى إلى إبرام الاتفاق، فإن ذلك قد يتسبب في انهيار الائتلاف الحكومي. وأكدت المصادر أن المشكلة بالنسبة لنتنياهو تكمن في أنه قد لا يتمكن من الحفاظ على حكومته إذا توصل إلى الاتفاق.

 

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى تجنيد عدد أكبر تنفيذ مهام هجومية

 

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن أمير برعام، نائب رئيس الأركان، قوله إن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى تجنيد عدد أكبر من القوى البشرية والمهنية بشكل فوري.

 

وقال برعام: "هناك حاجة ماسة لتجنيد قوى بشرية ومهنية واسعة لنتمكن من تنفيذ المهام الهجومية والدفاعية المطلوبة". وأكد أن هذه الخطوة ضرورية لتعزيز قدرة الجيش على التعامل مع التحديات الأمنية المتزايدة.

 

وأشار إلى أن الجيش يعمل على تطوير خطط لتوسيع قاعدة المجندين والاستفادة من خبرات متخصصة في مجالات مختلفة، ما يعزز من جاهزية الجيش واستعداده للتصدي لأي تهديدات محتملة.

 

الاتحاد الأوروبي يسعى لـ"كبح سلوك بودابست المدمر" على خلفية زيارة أوربان إلى روسيا والصين

 

أفادت صحيفة "يوراكتيف" بأن الاتحاد الأوروبي سيبحث غدا رئاسة هنغاريا للاتحاد على خلفية زيارة رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان موسكو وبكين مؤخرا في "مهمة للسلام" في أوكرانيا.

 

وقالت الصحيفة "في اجتماع يوم غد الأربعاء (10 يوليو) من المتوقع أن يناقش سفراء الاتحاد الأوروبي دور الرئاسة الهنغارية للاتحاد الأوروبي بناء على طلب من بولندا".

 

ووفقا "ليوراكتيف"، بعد رحلات أوربان إلى روسيا والصين، ستسعى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إلى "الحصول على مزيد من الوضوح" بشأن نتائج هذه الأنشطة الدبلوماسية.

 

ويقول بعض الخبراء إن بعض دول الاتحاد الأوروبي ترغب في استكشاف الخيارات بشأن كيفية "كبح" ما تعتبره "سلوك بودابست المدمر".

 

ووفقا لدبلوماسي أوروبي لم يذكر اسمه، فإن هناك قلقا متزايدا في الاتحاد الأوروبي بشأن الدور "الذي نصبه أوربان لنفسه" في "مهمة السلام"، "في حين ينبغي أن يكون واضحا أنه يمثل بلاده فقط".

 

وكان أوربان والوفد المرافق له قد وصلوا الجمعة الماضية إلى موسكو، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها "المرحلة التالية من مهمة السلام"، والتي كانت المرحلة الأولى منها رحلة إلى كييف في 2 يوليو.

 

وتابع أوربان أنه يعتزم عقد عدة اجتماعات "غير متوقعة بالمثل" قريبا، ونصح زملاءه الأوروبيين بـ "ربط أحزمة الأمان" قبل تحركاته التالية كجزء من "مهمة السلام"، وبعد زيارته بكين أعلن أوربان عن توجهه إلى واشنطن.

مقالات مشابهة

  • شركة القدية للاستثمار توفر 9 وظائف شاغرة
  • الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة
  • وزيرة البيئة في جولة تفقدية لمكاتب الموظفين لمتابعة سير العمل
  • الرواية الرسمية لقوات دفاع شبوة بشأن اغتيال مساعد طبيب في مدخل مدينة عتق
  • صنعاء تعيد أسطول طائرات الخطوط الجوية اليمنية من إيرباص إلى الخدمة بعد استبدال محركاتها
  • مجلس الوزراء يوافق على تعديل التوقيتات منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم
  • تحرك عاجل من السياحة ضد شركة الطوافة السعودية بشأن القصور بالحج 2024 - (مستند رسمي)
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • السياحة تُحمل شركة الطوافة السعودية مسؤولية أزمات الحج 2024 - (مستند رسمي)
  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج