العُمانية: تتواصل فعاليات وبرامج "المعرض الإبداعي التراثي" التي ينظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمسندم في محطته الثالثة بحصن دبا ضمن فعاليات أسواق غرفة مسندم، بمشاركة جمعية المرأة العُمانية بدبا وعدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويسعى المعرض الذي يستمر حتى 8 فبراير المُقبل إلى التسويق والترويج للمنتجات والسلع الوطنية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية والأسر المنتجة، وإكساب المشاركين الخبرات والمهارات في التسويق وعرض المنتجات ذات القيمة المضافة.

وشهد المعرض حضورًا واسعًا من أبناء المحافظة والزوّار، حيث يضمّ المعرض أركانًا متنوعة للمأكولات الشعبية، والحرف التقليدية، وصناعة الفخار، والتصوير، والمنتجات اليدوية، ورسم الحناء، والمنتجات التجميلية، وركنًا لبيع القهوة، وألعابًا ترفيهية للأطفال، ومسرحًا للمسابقات والفنون الشعبية. كما يتضمن المعرض ركنًا خاصًا بالتراث العماني القديم الذي تتميز به محافظة مسندم، إلى جانب إقامة دورات تدريبية في مجال السعفيات، وصناعة الفخار والخزفيات، وصناعة السفن والخشبيات. وتُسهم إقامة مثل هذه المعارض في تنشيط السياحة الداخلية، من خلال استقطاب أبناء المحافظة والزوّار والسيّاح القادمين إلى المحافظة خلال الموسم السياحي الشتوي، حيث تُتيح لهم الفرصة للتعرف على المنتجات والسلع المحلية، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والتعرف على أساليب الحياة العُمانية في محافظة مسندم تاريخيُّا وحضاريًّا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إن مؤسسة "حياة كريمة" استأنفت اليوم مبادرتها لبيع وتوفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة، وبالتحديد من شارع المحطة.
وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أن المؤسسة، من خلال منفذها المتنقل، تبيع اللحوم بسعر 185 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، وهو سعر تنافسي مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية، حيث تبدأ أسعار اللحوم المستوردة من 250 جنيهًا، وتصل أسعار اللحوم الطازجة إلى أكثر من 400 جنيه.

وتابع أن المؤسسة تبيع الدجاجة الواحدة بسعر 112 جنيهًا، وهي أسعار تنافسية شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين كانوا ينتظرون في الموقع قبل وصول المنفذ المتنقل، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الذين جربوا اللحوم في الأيام السابقة عادوا للاستفادة منها مرة أخرى نظرًا لجودتها.

وأشار إلى أن متطوعي مؤسسة "حياة كريمة" كانوا موجودين في المكان لمساعدة المواطنين وتنظيمهم وتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي الدولة بمختلف مؤسساتها لرفع العبء عن كاهل المواطنين والاهتمام بكل جوانب حياتهم، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة