اجتمع سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، في الرياض اليوم، مع معالي الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي وزير الإعلام السعودي بسعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني ومرافقيه في زيارتهم للمملكة.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون في مختلف المجالات الإعلامية، وسبل تعزيزها، إضافة إلى مناقشة فرص التطوير وتبادل الخبرات بين الجانبين، وتنسيق الجهود والعمل المشترك بما يسهم في إبراز منجزات البلدين في مختلف المجالات، وتسليط الضوء على عمق العلاقات التاريخية بينهما.

كما تمت مناقشة تفعيل المبادرات المقترحة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة القطرية للإعلام ووزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية، التي أعلن عنها في ختام أعمال الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي - القطري، الذي عقد في الدوحة بتاريخ 5 ديسمبر من العام الماضي، برئاسة مشتركة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء المجلس، ورؤساء اللجان الفرعية وأعضاء اللجنة التنفيذية في الجانبين.

وأكد سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، أن الاجتماع يمثل فرصة للتشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى بشأن أفضل السبل لتعزيز التعاون والتنسيق الإعلامي بين الجانبين، وصولا لإقامة شراكة استراتيجية إعلامية بين البلدين الشقيقين، كما أشاد بالحراك التنموي الذي تشهده المملكة العربية السعودية، ورؤية العاصمة الرياض تتحول إلى مركز إعلامي إقليمي.

كما أعرب سعادة رئيس المؤسسة القطرية للإعلام عن شكره لمعالي وزير الإعلام السعودي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المؤسسة القطرية للإعلام رئیس المؤسسة القطریة للإعلام العربیة السعودیة وزیر الإعلام آل ثانی حمد بن

إقرأ أيضاً:

زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل

 

 وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس": "بتوجيه من القيادة وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية".

وأضافت: "سيعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك". وتسعى الصين لتعزيز علاقاتها في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيف خلال الأسبوع الجاري أربعة قادة عرب، يشاركون في منتدى التعاون الصيني العربي في بكين.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الصيني كلا من قادة مصر والإمارات والبحرين وتونس، وسط آمال من بكين بتجاوز دورها الاقتصاد، وامتداد التعاون إلى مجالات أخرى.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أجرى زيارة إلى المملكة السعودية أواخر عام 2022، واعتبرتها بكين والرياض "علامة بارزة"، فيما واصلت الصين هذا النهج العام الماضي وتوسطت في اتفاق مفاجئ بين الرياض وإيران، وقد صمد هذا الاتفاق رغم الضغوط التي تسببت فيها الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة.

ويشكل النفط أهمية بالغة بالنسبة لبكين، وتحصل الصين على أكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام من أعضاء مجلس التعاون الخليجي، وتأتي الحصة الأكبر من السعودية، وفي التجارة، أصبحت الإمارات، شريكاً أكبر للصين

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • بحضور الشركة المتحدة.. وزير الرياضة يجتمع يناقش استعدادات المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • نائب محافظ قنا يجتمع مع مسؤولي إحدي مؤسسات المجتمع المدني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل
  • وزير الدفاع السعودي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن موعد إعلان الحكومة الجديدة
  • 1301 متوفي في الحج.. وزير الصحة السعودي يكشف سبب ارتفاع وفيات موسم 2024