تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن محاور المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM، الذي تعقده الوزارة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، خلال يومي 29 و30 يناير 2024.  
     
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم المصري STEM، القائم على البحث العلمي والتعلم من خلال المشروعات، وتنمية المهارات العليا للتفكير وحل المشكلات والتحديات الكبرى، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، كما يستهدف المؤتمر طرح الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية؛ من أجل تطوير هذا النظام التعليمي، وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي، مضيفا أن المؤتمر يهدف كذلك إلى التخطيط لضمان استمرارية هذا النموذج التعليمي الناجح وتطويره والتوسع فيه فى المرحلة القادمة.



 وقال الوزير إن هناك عدة محاور للمؤتمر ترتكز على تسليط الضوء على نظام تعليم STEM في مصر، ودوره في تنمية مهارات الطالب خاصة فى مرحلة التعليم الثانوى، بجانب استعراض النجاحات والفرص والتحديات في هذا النظام التعليمي، بالإضافة إلى وضع تصوّر مستقبلي لمنظومة تعليم STEM، ودعم التوسع فيها واستمراريتها داخل وخارج النموذج الحالي، فضلا عن بحث كيفية تعظيم فرص الاستفادة من خريجي مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM لتنمية وازدهار المجتمع المصري وتحقيق "رؤية مصر 2030".

ولفت حجازي إلى أنه سيتم، خلال المؤتمر، استعراض بعض الخبرات لأثر التعليم بنظام STEM  على إعداد الخريج للدراسة الجامعية، وحصوله على فرص أفضل من الناحية الأكاديمية والمهنية والمسارات الحياتية المختلفة، مضيفا أنه سيتم كذلك استعراض نماذج من الطلبة والطالبات من الحاصلين على جوائز في مسابقات دولية، وأيضا من حصلوا على منح دراسية في أكبر الجامعات بمصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وكذلك الخريجين العاملين في كبرى الهيئات مثل: وكالة الفضاء المصرية، والجامعات البحثية مثل: جامعة زويل، والنيل، والجامعتين الألمانية والأمريكية.

  ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأطراف المعنية، من مختلف الجهات، للاحتفال بما تحقق حتى الآن، وتبادل الرؤى حول تطوير هذا النموذج والتوسع فيه واستدامته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العلوم والرياضيات العلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، انتظام سير امتحانات طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، وذلك من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم وعبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي (مديرية الأمن - الصحة - الإسعاف).

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من محافظ الشرقية على انتظام سير الامتحانات ووصول أوراق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية والبالغ عددها 192 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة وتوزيعها على الطلاب في الموعد المقرر وكذلك توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والمشاركين في العملية الامتحانية.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم تتابع على مدار اليوم سير امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث محافظ الشرقية رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لهم أثناء تأدية الامتحان.

وأعرب المحافظ عن خالص تمنياته لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات وإحراز المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم : لدي خبرة 25 عامًا.. ودرست الدكتوراه لفهم التعليم الأون لاين
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد