استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اللقاءت المهمة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية، والتي تخدم قضايا العمل الوطني والإقليمي والدولي، ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، في ظل تحرك الدولة المصرية باتجاه استقرار الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاربعاء، اجتماع الحكومة بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

وأشار مدبولي إلى مباحثات الرئيس ورئيس وزراء المملكة المتحدة، خلال اتصال هاتفي، حول تطورات المشهد الإقليمي في ضوء الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وتأكيد الرئيس مسئولية المجتمع الدولي لضمان نفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع لإنهاء معاناتهم الإنسانية، مضيفا أن هذه القضية كانت محور الحديث أيضا خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له، حيث توافق الجانبان على استمرار التشاور المكثف بشأن الأوضاع الراهنة، والتواصل مع مختلف الأطراف لدفع جهود التهدئة ومنع اتساع رقعة الصراع.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما انتهت إليه القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية التي شارك فيها الرئيس السيسي، بشأن التوافق على الرفض القاطع لأية مساع أو محاولات أو مقترحات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وخلال حديثه، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى لقاء رئيس الجمهورية ب "وانج يي"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، حيث أثنى رئيس الوزراء على ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء بشأن العزم على استمرار مشروعات التنمية الاقتصادية المشتركة، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار العضوية في تجمع "بريكس"، ومبادرة الحزام والطريق.

وفي الشأن المحلي، تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى قيامه بتفقد ميناء السخنة وعدد من المشروعات الصناعية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مؤكدا أن ما شهده في ذلك الميناء يُمثل "مُعجزة هندسية حقيقية"، وأن ميناء السخنة سيكون ضمن أكبر الموانئ على مستوى العالم، كما أثنى رئيس الوزراء على ما رآه خلال جولته داخل المنطقة الاقتصادية، التي شملت زيارة 6 مصانع مختلفة داخل المنطقة الصناعية بالسخنة، والتي تضيف طاقات إنتاجية كبيرة مع تنويع المنتجات بما يخدم الصناعة الوطنية والتصدير.

وأشار مدبولي لقيامه بجولة تفقدية في مطلع الأسبوع الحالي في مشروعات للإنتاج الحيواني بالعامرية بالإسكندرية، والإنتاج الزراعي بالنوبارية بالبحيرة، مؤكدا أن هذه الزيارة استهدفت متابعة المشروعات في مجال توسيع الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، للتعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها، باعتبارها ترتبط باستثمار الإمكانات الوطنية وتنمية الموارد، لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج، دعماً للاقتصاد المصري.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، فى نهاية حديثه، على ضرورة تكثيف زيارات الوزراء لمواقع العمل والإنتاج لإلقاء الضوء على المشروعات التي يتم تنفيذها، خاصة مشروعات القطاع الخاص، والعمل على حل أية مشكلات وإزالتها، ومواجهة أي تحديات تطرأ في هذا الشأن، وذلك في ضوء جهود الحكومة الرامية إلى دفع العمل بمختلف المشروعات وتيسير الإجراءات، في إطار توجهات الدولة نحو تيسير إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة، وتهيئة المناخ الداعم للقطاع الخاص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي العدوان الاسرائيلي المساعدات الإغاثية المشروعات الاستثمارية الجديدة قطاع غزة مصطفى مدبولي رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مشروع «التجلي الأعظم» ينفذ بتكليفات مباشرة من الرئيس السيسي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن زيارته لمدينة سانت كاترين تأتي في إطار متابعة المراحل النهائية للموقف التنفيذي لجميع عناصر مشروع تطوير موقع «التجلي الأعظم فوق أرض السلام»، تمهيداً لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية، حيث يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة مباشرة منه، سعيا لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية.. وقال إن هذه الزيارة جاءت متزامنة كذلك مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة أمس.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، لمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير «موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام»، وتفقد عدد من المشروعات السياحية بالمدينة، والتي رافقه خلالها كل من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وشريف فتحي وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ووائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة بمختلف وزاراتها وأجهزتها المعنية بذلت جهودا كبيرة لتحويل تلك البقعة المتفردة مقصداً عالمياً للزائرين من شتى بقاع الأرض، وذلك من خلال مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل بجهود حثيثة طوال الفترة الماضية، اتساقا مع مكانة تلك البقعة المقدسة التي تعتبر جزءا أصيلا من أرض مصر، والتي شرفها المولى عز وجل بالتجلي فوقها، وذلك من أجل تقديمها للإنسانية ولشعوب العالم أجمع، على النحو الذي يليق بها، تقديراً لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه بمطار سانت كاترين الدولي، الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • مدبولي: تطوير "التجلي الأعظم" تكليف من الرئيس لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • مدبولي: مشروع «التجلي الأعظم» ينفذ بتكليفات مباشرة من الرئيس السيسي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية