عرض  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، محاور المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM، الذي تعقده الوزارة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، خلال يومي 29 و30 يناير 2024.  
     
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم المصريSTEM ، القائم على البحث العلمي والتعلم من خلال المشروعات، وتنمية المهارات العليا للتفكير وحل المشكلات والتحديات الكبرى، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، كما يستهدف المؤتمر طرح الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية؛ من أجل تطوير هذا النظام التعليمي، وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي، مضيفا أن المؤتمر يهدف كذلك إلى التخطيط لضمان استمرارية هذا النموذج التعليمي الناجح وتطويره والتوسع فيه فى المرحلة القادمة.



وقال الوزير إن هناك عدة محاور للمؤتمر ترتكز على تسليط الضوء على نظام تعليم STEM في مصر، ودوره في تنمية مهارات الطالب خاصة فى مرحلة التعليم الثانوى، بجانب استعراض النجاحات والفرص والتحديات في هذا النظام التعليمي، بالإضافة إلى وضع تصوّر مستقبلي لمنظومة تعليم STEM، ودعم التوسع فيها واستمراريتها داخل وخارج النموذج الحالي، فضلا عن بحث كيفية تعظيم فرص الاستفادة من خريجي مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM لتنمية وازدهار المجتمع المصري وتحقيق "رؤية مصر 2030".

وشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه سيتم، خلال المؤتمر، استعراض بعض الخبرات لأثر التعليم بنظام STEM  على إعداد الخريج للدراسة الجامعية، وحصوله على فرص أفضل من الناحية الأكاديمية والمهنية والمسارات الحياتية المختلفة، مضيفا أنه سيتم كذلك استعراض نماذج من الطلبة والطالبات من الحاصلين على جوائز في مسابقات دولية، وأيضا من حصلوا على منح دراسية في أكبر الجامعات بمصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وكذلك الخريجين العاملين في كبرى الهيئات مثل: وكالة الفضاء المصرية، والجامعات البحثية مثل: جامعة زويل، والنيل، والجامعتين الألمانية والأمريكية.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأطراف المعنية، من مختلف الجهات، للاحتفال بما تحقق حتى الآن، وتبادل الرؤى حول تطوير هذا النموذج والتوسع فيه واستدامته

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم اجتماع الحكومة مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن كل ما يتردد حول رغبة النادي الأهلي في استعادة آليو ديانج من الخلود السعودي، أو أحمد عبد القادر من نادي قطر القطري في شهر يناير القادم، غير صحيح.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس على قناة ETC: "الأهلي نادٍ يحترم تعاقداته، ولم يحدث مطلقًا ما تردد عبر المواقع خلال الساعات الماضية حول رغبة النادي الأحمر في استعادة ديانج أو عبدالقادر".

اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير

وأضاف: "الزمالك يرغب في ضم أحمد رمضان بيكهام من سيراميكا كليوباترا، ولكن هناك رفض تام من إدارة سيراميكا بانتقاله للأبيض، وهو الأمر الذي جعل هناك حالة غضب في القلعة البيضاء".

وأكمل: "الزمالك قام بضم صفقات عديدة في يناير الماضي ولم يظهر منه سوى 4 لاعبين وفشلت باقي الصفقات، لكن انتقاد أحمد سليمان بسبب ارتداء (شبشب) في منزله أمر لا يصح مطلقا".

وأشار إلى أن حسين لبيب رئيس الزمالك تعهد بإنهاء كل الأزمات خلال السنوات المقبلة وهو تصريح هام للغاية، وخطة واضحة كي يعرف الجمهور ذلك جيدًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا للتوعية المعلوماتية