استقبل الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، في مكتبه، اليوم الأربعاء، الدكتور عبد الرحمن العرجان الملحق الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات البحثية والأكاديمية بين الطرفين، بحضور الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس جامعة أسيوط.

وشهد اللقاء، حوارًا حول عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية، وفتح مجالات جديدة للتعاون، والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية.

ورحب الدكتور المنشاوي بضيف الجامعة، مشيدا بعلاقات التعاون المثمرة والإخاء مع دولة الكويت وعمق العلاقات العلمية والثقافية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي، لافتا أن جامعة أسيوط تهتم بالطلاب الوافدين، وتقدم تيسيرات لهم وتحرص على إدماجهم في الأنشطة العلمية والطلابية مع توفير أفضل مناخ لهم لمساعدتهم على التحصيل العلمي والمعرفي، من أجل إثراء تجربتهم التعليمية في الجامعة، ولتصبح واجهتهم المفضلة، لنقل وتبادل التجارب والخبرات العلمية والبحثية والثقافية والاجتماعية والإنسانية. من خلال البرامج العلمية والدراسية المتميزة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبد الرحمن الرجعان، عن الرغبة في دعم أواصر التعاون مع جامعة أسيوط، مُشيدًا بمكانة جامعة أسيوط وتميزها العلمي والثقافي وبمركزها المتقدم في التصنيف الدولي، مُوجهًا شكره لإدارة الجامعة على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبرامج دراسية ورعاية اجتماعية وصحية متميزة لطلابها الوافدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة أسيوط التبادل الثقافي التعاون العلمي الطلاب الوافدين جامعة أسيوط جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

تشارك جامعة جازان في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار " الأدلة واضحة .. لنستثمر في الوقاية "، والمعرض المصاحب بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد بن حسن أبوراسين، أن ركن الجامعة المشارك في الفعاليات يُبرز إسهامات الجامعة العلمية والبحثية والتوعوية والثقافية في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتحسين جودة الحياة، والتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها، للوصول إلى مجتمع آمن وصحي وحيوي ووطن خالٍ من السموم والمؤثرات العقلية.

من جانبه أوضح مدير مركز البحوث الصحية بالجامعة الدكتور حسن بن أحمد الحازمي أن مشاركة الجامعة في هذا اليوم العالمي عبر ركن توعوي يعرض إسهامات الجامعة في المجالات البحثية خلال الأعوام الماضية وتوفيرها للمجتمع، من أهمها الأبحاث المتعلقة بمادة الشبو والكبتاجون والقات وغيرها من المؤثرات العقلية، إضافة إلى تلخيص المواد العلمية وترجمتها كي يستفيد منها الجميع وتوفيرها لكل شرائح المجتمع في مختلف مواقع المركز الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي في القاهرة
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم