خطف المدافع علي البليهي هدفا قاتلا للمنتخب السعودي أصاب منتخبنا الوطني في مقتل خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين الشقيقين مساء أمس على أرضية استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة وسط حشد جماهيري كبير بلغ ٤١.٩٨٧ متفرجا. وبهذه النتيجة ارتقى المنتخب السعودي لوصافة المجموعة السادسة رافعا رصيده إلى ٣ نقاط خلف المنتخب التايلندي المتصدر بفارق الأهداف على خلفية فوزه على منتخب قرغيزستان بهدفين نظيفين لحساب المجموعة عينها، في حين حل منتخبنا الوطني ثالثا برصيد خال من النقاط متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب قرغيزستان متذيل جدول ترتيب المجموعة.

وكان منتخبنا الوطني هو البادئ بالتسجيل عبر نجمه صلاح اليحيائي الذي انبرى لتنفيذ ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة ١٤ انتهت عليها نتيجة الشوط الأول قبل أن يستفيق المنتخب السعودي من صدمة هدف صلاح وينجح في إدراك التعادل بحلول الدقيقة ٧٨ بمجهود فردي ولا أروع من البديل الناجح عبدالرحمن غريب، أعقبه هدف الحسم من علي البليهي الذي أطلق رصاصة الفوز في الدقيقة ٩٠ + ٦، وبات يتعين على الأحمر تعويض ما فاته من نقاط مهدرة في رهانه الخاسر بالجولة الافتتاحية أمام الشقيق السعودي وذلك عندما يواجه نظيره المنتخب التايلندي يوم الأحد المقبل على استاد عبدالله بن خليفة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، رافعا شعار الفوز وتصحيح المسار بحثا عن خطف إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني.

ويعد هذا الفوز هو الثاني والعشرين للمنتخب السعودي في مباراته رقم ٤٩ في تاريخ مشاركاته بنسخ نهائيات كأس أمم آسيا مقابل ١٣ تعادلا و١٤ خسارة. وعزز المنتخب السعودي سجل انتصاراته على منتخبنا الوطني في تاريخ مواجهات الفريقين رافعا غلة انتصاراته إلى ١٧ انتصارا مقابل ٣ انتصارات فقط لمنتخبنا الوطني و٤ تعادلات من مجمل ٢٤ مواجهة جمعت بين الفريقين، علما بأن أكبر نتيجة شهدها تاريخ مواجهات الفريقين تعود إلى التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا ١٩٨٤ وحينذاك انتصر المنتخب السعودي بنتيجة ثقيلة بلغ قوامها ٦ / ١.

الجدير بالذكر أن الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين لا يزال صامدا باسم أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله الذي أحرز ٦ أهداف في مرمى منتخبنا الوطني، في الوقت الذي لا يزال فيه ياسر القحطاني يحتفظ برقمه كأكثر لاعبي المنتخب السعودي تسجيلا لعدد الأهداف في نهائيات كأس أمم آسيا بتوقيعه على ٦ أهداف يليه يوسف الثنيان وفهد الهريفي وفهد المهلل مناصفة برصيد ٤ أهداف. ومن بين الجيل الحالي للمنتخب السعودي يخوض القائد سالم الدوسري مشاركته الثالثة في نسخ كأس آسيا، في الوقت الذي يخوض فيه عبدالرحمن غريب وعلي البليهي مشاركتهما القارية الثانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب السعودی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الهلال السعودي يضيّف الشرطة العراقي في ملعب أرينا ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة

بغداد اليوم - متابعة 

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره الشرطة العراقي، مساء اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، على ملعب المملكة أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات منطقة غرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

واستهل الهلال السعودي مشواره بفوز كبير أمام فريق الريان القطري، المحترف صفوفه الدولي المصري  محمود حسن تريزيجيه، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب أحمد بن علي، بالجولة الأولي، بينما تعادل الشرطة العراقي ضد النصر السعودي إيجابيًا بنتيجة 1-1، في الجولة ذاتها.

ويسعى الهلال إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل تعزيز فرصه في التأهل إلى دور الـ16، والتقدم خطوة جديدة نحو حصد اللقب في نسخته الحالية، بعدما أخفق النسخة الماضية أمام العين الإماراتي في نصف النهائي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4.

ويتربع الهلال على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصيف الاتحاد.

ويفتقد الهلال السعودي خدمات مدافعه الدولي علي البليهي خلال مباراة الشرطة العراقي، بعدما تعرض للإصابة في ركبته أثناء تسجيله الهدف الثالث فى فوز فريقه أمام الخلود 4-2، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتقام مباريات مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا بمشاركة 24 نادياً موزعة على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من 16 سبتمبر 2024 ولغاية 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتباراً من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل ولغاية المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025. 

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • اليوم.. الهلال السعودي يضيّف الشرطة العراقي في ملعب أرينا ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة
  • أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا
  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025