الوطن:
2024-07-02@00:37:27 GMT

أسعار السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أسعار السكر في منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية

تستقر أسعار السكر على بطاقة التموين عند 12.60 جنيها، إذ أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية في الضخ اليومي للسلع التموينية التي تُصرف حاليا لحاملي البطاقات التموينية عن شهر يناير 2024 من منافذ البقالين، ويأتي على رأس هذه السلع السكر.

أسعار السكر خارج بطاقة التموين

وشهدت أسعار السكر خارج بطاقة التموين، أو ما يعرف بالسكر الحر الذي يتم شراؤه من الأسواق والسلاسل أو فروع المجمعات الاستهلاكية عند 27 جنيها، بعد تكثيف الضخ اليومي من جانب وزارة التموين لفروع المجمعات، ليتم بيعه لأي مواطن لا يمتلك بطاقة تموينية بالسعر الحر عند 27 جنيها.

حصاد قصب السكر

فيما تستقبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية، عمليات توريد محصول القصب لمصانع «كوم إمبو / إدفو / أرمنت»، منذ بدء موسم الحصاد، إذ يتم تأمين السكر في المنظومة التموينية من كميات الحصاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكر أسعار السكر التموين وزارة التموين التموين السكر أسعار السکر

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج 725 ألفًا و952 بطاقة تموينية جديدة من أجل استحقاق أصحابها للسلع التموينية المدعمة شهريًا مع استحقاق صرف الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يوميًا لكل فرد على البطاقة.

استخراج بطاقة التموين الجديدة

وأكدت وزارة التموين أنّ استخراج بطاقة التموين الجديدة يتم فقط لعدد من الفئات هي «محدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات»، منوهة إلى استخراج البطاقات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الـ10 سنوات الماضية، ضمن تقرير إنجازات الوزارة من 2014 حتى 2024.

التموين تضم أصحاب «تكافل وكرامة»

وأكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الأسر المنضمة حديثا إلى برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بعد قبول انضمامهم من قبل وزارة التضامن، يستطيعون التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات تموينية جديدة إذا كانوا غير منضمين للتموين، أو لإضافة وضم أبنائهم للبطاقة التموينية إذا كانت أقل من 4 أفراد.

وحذرت المصادر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة ببطاقات التموين، إلا من خلال مكتب التموين التابع للأسرة، إذا كان الطلب يخص إصدار بطاقة جديدة أو إضافة المواليد، أو من خلال بوابة مصر الرقمية إذا كان الطلب يخص الفصل الاجتماعي أو إصدار بدل التالف والفاقد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«الوطن»، تسهيلات جديدة أقرتها وزارة التموين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين وضم أفراد جدد من الأسرة، من خلال اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة في قوائم انتظار استخراج كارت «تكافل وكرامة» ومتقدمه عليه بالفعل.

مقالات مشابهة

  • كشف حساب الوزراء (3)
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • أسعار البقوليات في منافذ كلنا واحد اليوم الأحد.. «العدس» بـ38 جنيها  
  • الضأن بـ 450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 30 - 6 - 2024
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة