هنأ الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره المنتخب السعودي على الفوز القاتل في الرمق الأخير من عمر المواجهة التي جمعت المنتخبين الشقيقين مساء أمس على أرضية استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة في إطار الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم آسيا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مباشرة في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد خليفة الدولي في أعقاب إطلاق صافرة نهاية الديربي الخليجي المثير، معلقا بالقول أيضا: أهنئ لاعبي فريقي على الأداء العظيم والروح القتالية العالية التي أظهروها على مدار شوطي المواجهة، وكنا نأمل أن نترجم واقع مجهودنا المميز إلى انتزاع نقطة على أقل تقدير ولكن لم يحالفنا الحظ في ذلك.

وقال برانكو في معرض حديثه للصحفيين: أثبتنا بما لا يدع مجالا للشك أن المنتخب العماني يملك القدرة الفائقة على مجاراة أعتى وأشرس المنتخبات في القارة واللاعبين كانوا على قدر عال من المسؤولية على مدار الشوطين.

وأضاف برانكو: الطريقة التي غلفت أداءنا اليوم تفتح أمامنا آفاق الثقة والطموح لتقديم جل ما لدينا في المباراتين المقبلتين من منافسات مجموعتنا السادسة.

وأشار المدرب الكرواتي بأصابع اللوم إلى الإرهاق البدني الذي تجلى على أداء لاعبي فريقه في الشوط الثاني من مشهد الصراع على حسم نقاط الديربي الخليجي المثير لافتا في السياق ذاته أن عامل الإرهاق البدني الواضح كان سببا مباشرا في تراجع أداء لاعبي المنتخب الوطني في الشوط الثاني من أطوار المواجهة، وفي هذا الصدد ذكر قائلا: ظهر الإرهاق على محيا لاعبي فريقي وهو ما استثمره جيدا المنتخب السعودي الذي عمد بدوره إلى رفع إيقاع الأداء لاسيما في الشوط الثاني.

إلى ذلك أقر المدرب الكرواتي بمحدودية خياراته الفنية موضحا بالقول: في نهاية المطاف لم تكن لدي خيارات تعينني على الصمود في وجه تيار الهجمات السعودية المتواصلة على مرمانا، وكنا على يقين وإدراك تام بصعوبة أطوار المواجهة التي شهدت تقلبات مثيرة لاسيما في الشوط الثاني بدليل أن النتيجة لم تكن واضحة حتى دقائق الأنفاس الأخيرة.

وردا على سؤال صحفي يتعلق بقدرة منتخبنا الوطني على تدارك ما فاته وإحداث ردة فعل قوية بحلول المباراتين المقبلتين في المجموعة أمام نظيريه المنتخبين تايلند وقرغيزستان على التوالي أجاب المدرب الكرواتي بقوله: بدون أدنى شك ستنصب بؤرة اهتمامنا وتركيزنا على تحقيق نتائج إيجابية في المواجهتين المقبلتين أمام تايلند وقرغيزستان.

وأشاد برانكو بالأجواء التي غلقت لقاء الأحمر بشقيقه السعودي ناعتا إياها بالمثالية وفي هذا الشأن علق قائلا: بطبيعة الحال أجواء المواجهة كانت رائعة ومثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونحن فخورون جدا بأننا كنا جزءا من هذه الموقعة الكروية الصاخبة التي جسدت ملحمة كروية مثيرة وقدمت لنا وجبة كروية كاملة الدسم نالت على رضا واستحسان جماهير الفريقين في مدرجات الملعب.

وتكتم برانكو حول الحديث عن الأداء التحكيمي الذي صاحب قمة الديربي الخليجي المثير مبديا تحفظه في هذا الشأن بقوله: لا أريد التحدث عن التحكيم وليس لدي أي تعليق على أداء الحكم الأسترالي وطاقمه المعاون، وفي كل الأحوال لن ألوم التحكيم باعتبار أن الأخطاء التحكيمية واردة في بعض الأحيان وهي جزء من اللعبة.

واسترسل المدرب الكرواتي بقوله: لقد دفعنا ثمن الإصابات في الشوط الثاني وكانت سببا مباشرا في الخسارة، حيث أننا لم نملك بعض الخيارات لتعويضهم في الملعب. واستطرد قائلا: في الهدف الثاني كانت هناك كثافة عددية كبيرة من لاعبي المنتخب السعودي داخل منطقة الجزاء وهذا أمر طبيعي أن يندفعوا ويتقدموا للأمام طمعا في خطف نتيجة الانتصار، وفي المقابل سعينا جاهدين لإيقاف مد الهجمات السعودية وسيلها الجارف بيد أننا لم نكن محظوظين بما يكفي لدرء خطورة تلك الهجمات وصدها على الرغم من الاستبسال والمقاومة والصمود الكبير الذي أظهرناه على مدار شوطي المواجهة.

وأختتم المدرب الكرواتي مساحة حديثه في المؤتمر الصحفي بالقول: ما زال لدينا مواجهتين مقبلتين ويتوجب علينا تكريس وتطويع واقع الانتصار فيهما تمهيدا لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني، وفي المجمل العام أثبتنا اليوم أن لدينا القدرات والإمكانات التي تخول لنا مقارعة أي منتخب كان في القارة بقطع النظر عن حجمه ومكانته وأظهرنا المعدن الحقيقي لشخصيتنا وهويتنا التكتيكية في أوقات كثيرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المدرب الکرواتی فی الشوط الثانی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين

رحب ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي بالنجم  الكبير أحمد سيد زيزو عقب وصوله إلى معسكر المنتخب الأوليمبي تمهيدا للمشاركة معه ضمن قائمة الكبار فى أولمبياد باريس 2024 .

وينتظم المنتخب الأوليمبي تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى فى معسكر مغلق بالقاهرة يختتم الأربعاء المقبل قبل المغادرة إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17يوليو الجاري ثم السفر إلى مدينة نانت الفرنسية استعدادا لأول لقاء رسمي مع الدومينيكان والمقرر له يوم 24 يوليو .

وكان محمود حرب المدير الإداري أول من استقبل  زيزو ،  هذا وسبق زيزو  فى الانضمام للمعسكر الأوليمبي النجم الدولى محمد النني ،وحرص ميكالى على إقامة لقاء بين النني وزيزو وكل اللاعبين فى أجواء إيجابية أكثر من رائعة شهدت صافح خلالها النني وزيزو كل لاعبي المنتخب الأوليمبي فى وجود الجهاز الفني بالكامل .

ويضم الحهاز الفني ميكالى المدير الفني وتياجو المدرب العام وعادل مصطفي المدرب وسيد السويركي مدرب الحراس وليونياردو مخطط أحمال وجواو محلل اداء ومحمود حرب المدير الإداري ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي وخالد سرحان المترجم  ود.صلاح عاشور اخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي ومحمد عبد الحكيم واحمد شوقي للتدليك وعيد سليمان وعلاء سعيد للمهمات وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي
  • شاهد.. ميكالى يرحب بزيزو فى معسكر المنتخب الأوليمبي والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • ميكالى يرحب بـ زيزو بمعسكر المنتخب الأوليمبي.. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • النني يصل معسكر المنتخب الأولمبي.. وهكذا استقبله ميكالي (صور)
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. انطلاق الشوط الثاني بين تركيا وهولندا
  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال