أجرى منتخبنا الوطني حصته التدريبية الأولى عقب الخسارة أمام السعودية في بداية مشوار منتخبنا في أمم آسيا "قطر 2023"، والتي احتضنها ملعب جامعة قطر، ويستعد الأحمر لمواجهة المنتخب التايلاندي يوم الأحد القادم في الجولة الثانية التي ستقام على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في السادسة والنصف مساء بتوقيت سلطنة عمان.

الحصة تم تقسيمها لجزأين، حيث خضع اللاعبون الذين لعبوا مواجهة السعودية بشكل أساسي وهم إبراهيم المخيني وأحمد الخميسي وأحمد الكعبي وأرشد العلوي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وجميل اليحمدي وعصام الصبحي ومحسن الغساني، لجلسات استشفائية وبرنامج استرجاع بعد الجهد الذي بذلوه في اللقاء وتهيئتهم للحصص القادمة، بينما تدربت المجموعة الأخرى بشكل طبيعي بجرعات بدنية وفنية، وسيواصل المنتخب تحضيراته بحصة مسائية اليوم الخميس عند الساعة السادسة مساء.

استعداد تايلاند

استهل المنتخب التايلاندي تحضيراته لمواجهة منتخبنا الوطني من خلال حصة أجراها المنتخب عند الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الصريح الذي حققته أفيال الحرب على قرغيزستان في الجولة الأولى للمجموعة السادسة، وسجل سوباتشاي تشايديد هدفي الفوز لصالح المنتخب التايلاندي في الدقيقتين 26 و48 من عمر اللقاء، وكشف الياباني ماساتادا إيشي مدرب منتخب تايلاند أن الفوز تحقق بعد أن درس النواقص في المنتخب عقب الخسارة وديا أمام اليابان 5-0، وقال إيتشي في تصريحات رسمية عقب المواجهة: في الحقيقة كانت مباراتنا اليوم صعبة خاصة أنها الأولى لنا في هذه البطولة، ولكن نجحنا في تحقيق الأهم وهو الحصول على النقاط الثلاث، وبالتالي نشعر بالفخر والسعادة بهذا الانتصار، وبالتأكيد سوف نواصل العمل بكل قوتنا من أجل المرور إلى الدور القادم وإسعاد الجماهير التايلاندية.

وأضاف: قمنا بتطبيق الخطة التي وضعناها قبل المباراة، وأعتقد أننا امتلكنا النجاعة الهجومية المطلوبة التي ساعدتنا على تسجيل هدفين، لذلك أشكر اللاعبين على ما قدموه طوال مجريات اللقاء، والحصول على النقاط الثلاث. وتابع: هدفنا الحالي هو التركيز والتعامل مع كل مباراة على حدة ومحاولة بلوغ الدور القادم، بعد ذلك نقوم بالنظر فيما ينتظرنا. وكشف إيتشي سبب ظهور المنتخب القوي رغم التحضير الضعيف وبالرغم من أنه يكمل فقط ثلاثة أسابيع في تدريب المنتخب، حيث قال: بعد مباراتنا الودّية أمام اليابان في الأول من الشهر الحالي، قمنا بتحليل أدائنا ومستوانا بشكل جيد منذ ذلك الحين، وذلك من أجل الدخول إلى هذه البطولة بكل قوة وتحقيق أفضل النتائج.

تميم البلوشي خارج الحسابات

أثبتت الفحوصات التي أجريت للاعب منتخبنا الوطني إصابته بالرباط في الركبة وبالتالي تأكد غيابه عن المنتخب في البطولة، ويحتاج لفترة تتراوح 6-8 أشهر من أجل العودة مجددا للبطولة. وشارك تميم البلوشي في مواجهة السعودية عند الدقيقة 73 بديلا لعبدالله فواز عرفة وهي المواجهة التاريخية الأولى للاعب الشاب في أمم آسيا، ولكنه تعرض للإصابة في الدقيقة 86 وعوضه لاعب الخبرة علي البوسعيدي ليشارك الأخير في البطولة القارية الثالثة له بعد 2015 و2019، ويجوز تغيير أي لاعب مصاب قبل 6 ساعات فقط من بداية أول مباراة في البطولة بشرط تواجده في القائمة الأولية مع شرط تقديم كل المستندات التي تبين إصابته وتفاصيلها، ولكن تعرض تميم للإصابة في اللقاء الأول سيجبر منتخبنا على عدم القدرة على استدعاء بديله.

الخميسي في تشكيلة الجولة الأولى

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تشكيلة الجولة الأولى لنهائيات النسخة الثامنة عشرة من نهائيات أمم آسيا والتي لعبت فيها 12 مباراة، حيث تم اختيار مدافع منتخبنا الوطني أحمد الخميسي ضمن تشكيلة الجولة الأولى، وتم اختيار القطري مشعل برشم في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع العماني أحمد الخميسي والسعودي علي البليهي والأردني محمود المرضي والسوري عبدالرحمن ويس، وفي الوسط الياباني تاكومي مينامينو والأسترالي كرايج جودوين وثنائي منتخب كوريا الجنوبية هوانج إنج بيوم ولي كانج إين، وثنائي الهجوم، القطري أكرم عفيف والتايلاندي سوباتشاي تشايديد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی الجولة الأولى

إقرأ أيضاً:

الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط

زنقة 20 ا الرباط

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي أن باب المنتخب الوطني مفتوحا في وجه جميع لاعبي البطولة والوطنية المنتمين لللأندية الوطنية بدون استثناء لك بشرط إظهار إمكانيتهم وقدراتهم التي نريدها داخل المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء، للإعلان عن تشكيلة المنتخب أمام إفريقيا الوسطى، “أنا شخصيا مدرب قادم من البطولة الوطنية وليست لدي أية نظرة سيئة عن لاعبي البطولة والوطنية”، مشيرا إلى أن هناك لاعبين مارسوا بالبطولة الوطنية انتقلوا إلى أندية في الخارج وهم الآن في المنتخب”.

وتابع الركراكي، “لكن المسائل التقنية داخل المنتخب الوطني تفرض علي اختيار لاعبين مؤهلين للمراكز داخل الفريق الوطني”،  وهو ما قمنا به في الآونة الأخيرة باختيار حارس المرمى من المغرب الفاسي”.

ودعا الناخب الوطني لاعبي البطولة والوطنية إلى “الإشتغال أكثر وإظهار قدراتهم في المباريات القادمة مع أنديتهم حتى نتمكن من اختيار بعضهم.. ولغادي يستهال غادي يكون معانا في المنتخب”.

مقالات مشابهة

  • محطات المحروقات بالضفة تغلق أبوابها بدءًا من الأحد المقبل
  • نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو