الثورة نت:
2024-07-01@14:36:39 GMT

أبناء وصاب السافل وجهران يحتفلون بذكرى جمعة رجب

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

أبناء وصاب السافل وجهران يحتفلون بذكرى جمعة رجب

الثورة نت|

دشنت مديريتي وصاب السافل وجهران محافظة ذمار اليوم فعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي التدشين بحضور قيادات محلية وتنفيذية ألقيت كلمات استعرضت أهمية ذكرى جمعة رجب كأهم حدث تاريخي في التاريخ الإسلامي والمكانة التي احتلها اليمنيون منذ فجر الدعوة الإسلامية، وإسهاماتهم في نشرها.

وأشارت إلى أن ارتباط الشعب اليمني بشهر رجب يجسد سبق دخولهم في الإسلام بكل رغبة ولهفة وشوق.. مؤكدة أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها أعظم نعمة من الله بها على شعب الإيمان والحكمة بدخولهم في دين الله أفواجا، وأن الاحتفاء بها يسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية خاصة في ظل هذه المرحلة المفصلية.

وعبرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بالملاحم البطولية التي يسطرها ابطال القوات المسلحة في ردع أعداء الأمة الإسلامية وفي نصرة الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة المجاهدين في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

ولفتت إلى أن الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي ثبت على مواقفه الصادقة في مناصرة الدين وقضايا الأمة بعد أن تخاذل الكثير من الأنظمة المطبعة الموالية لليهود والنصارى وتخلت عن القضية الفلسطينية.

وتطرقت الكلمات إلى عظمة المناسبة ودلالاتها في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتربية الأبناء والشباب وفق الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وإفشال مؤامرات ومخططات الأعداء التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى جمعة رجب جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

ثمن النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والتي أكد فيها أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وأنهم يضربون أروع الأمثلة فى العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات.

وأضاف الخبيري، في تصريح له، اليوم الأحد، أن الرئيس أكد على أن الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات، وهو ما يؤكد على دور الشعب المصرى العظيم فى هذه المرحلة، ووقوفه بجانب دولته حتى تستعيد مكانتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، نقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقاً لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • جمعة الشرعية ضد «تمرد».. «فصيل» في مواجهة الشعب
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • نضال من أجل تحقيق سلام عادل
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • مسيرات جماهيرية في 26 ساحة بالحديدة تحت” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”