أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تقديم 495 ألفا و418 خدمات من خلال حملة «100 يوم صحة»، أمس الأحد 16 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

أخبار متعلقة

وزير الصحة يتوجه لمحافظتي قنا والأقصر لتفقد عدد من المنشآت الصحية

«الصحة» تقدم 7 نصائح مهمة لتغذية كبار السن (تعرف عليها)

وزير الصحة ومحافظ قنا يتفقدان وحدة طب الأسرة بفاو بحري ونقطة إسعاف دشنا

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الاثنين، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» أمس تضمنت 15 ألفا و669 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 36 ألفا و327 زيارة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، أمس لـ2842 طفلا، فيما قدمت 50 ألفًا و990 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت أمس، 4 آلاف و59 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و5 آلاف و25 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 3 آلاف و788 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ25 ألفا و876 مواطنا.

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا- القولون- الرئة- عنق الرحم) بملئ 19 ألفا و95 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، أمس بلغ 11 ألفا و212 مواطنا.

وتابع «عبدالغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 79 ألفا، و495 منتفعات، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 83 ألفا، و933 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، أمس 153 ألفا و833 طفلا.

واستطرد «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت أمس، 3 آلاف 274 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 59 ألف مواطن من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

حملة 100 يوم صحة حديثي الولادة الأمراض المزمنة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مبادرة صحة الأم والجنين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حملة 100 يوم صحة الأمراض المزمنة مبادرة الرئیس وزیر الصحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي

أعلنت قناة «إكسترا نيوز» عن استمرار الدكتور خالد عبدالغفار، في منصبة كوزير للصحة والسكان، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرات والكفاءات تعمل على عدد من الأهداف، ووضع ملفي الصحة والتعليم ضمن أولويات الحكومة الجديدة.

من هو الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة؟

تستعرض «الوطن» في التقرير التالي السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وهي كالتالي:

- شغل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

- تولى منصب قائم بأعمال وزير الصحة في توقيت حرج بعد تعرض الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لأزمة مرضية، وجمع بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة معًا.

- حصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان جامعة القاهرة

- حصل على ماجستير طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة عام 1989، ثم حصل على شهادة البورد الأمريكي من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، ثم دكتوراه طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1995.

- تولي الدكتور خالد عبدالغفار، منصب نائب لرئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وذلك خلال الفترة من 2016 إلى 2017.

- كما شغل الدكتور خالد عبدالغفار، منصب عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس وأستاذ بقسم طب الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

الجوائز التي حصل عليها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

- حصل الدكتور خالد عبدالغفار على مجموعة من الجوائز، حيث حاز على المركز الأول لأحسن بحث خلال المؤتمر الدولي للمؤسسة العالمية لأبحاث طب الأسنان، وجائزة أحسن بحث تخصصي Unilever Travel Award سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وجائزة أحسن بحث متميز على مستوى جامعة عين شمس، تمويل من صندوق العلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة البحث العلمى بقيمة خمسة ملايين جنيه مصرى لإنشاء معمل تكنولوجيا المواد والخلايا الجذعية 2016

- شارك الدكتور خالد عبدالغفار في نحو 50 بحثاً فى مجال طب الأسنان وتخصّص طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص وزراعة الأسنان

- ساهم في 20 بحثاً بدوريات ومجلات عالمية على مدار 33 عاماً منذ تخرجه، مما جعل المعنيين بملف التعليم العالي يتوسمون فيه كثيرًا بالنجاح.

- استكمل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، مرحلة تطوير المنظومة الصحية فكانت هناك توجيهات واضحة بضرورة الاستمرار على التوسع بمشروع التأمين الصحي الشامل.

- حرص علي زيادة عدد المبادرات الصحية لتشمل فحص المقبلين علي الزواج والكشف عن أخطر الأورام السرطانية

- في حقبته الوزارية استكملت مصر ملفها في القضاء علي فيروس سي وتم الإعلان عن خلوها من المرض من قبل منظمة الصحة العالمية.

- وتستعد مصر للإعلان عن خلوها من مرض الملاريا بعد زيارة منظمة الصحة العالمية خلال الشهر الماضي

من هو وزير الصحة والسكان فى الحكومة الجديدة؟

حرص الدكتور خالد عبدالغفار، على القيام بجميع النشاطات عندما جمع بين وزارتين التعليم العالي والصحة، فضلا عن القيام بعدد كبير من الجولات في المستشفيات خاصة النائية، ووصل الأمر إلى الذهاب في الأعياد والمناسبات ومحاسبة المقصرين للاطمئنان علي صحة المواطنين والحرص على تلبية احتياجتهم والتحدث معهم بين الجولة والأخرى، ولقبوه بـ«الدينامو» في كثير من الأحيان.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • الكنيسة تفتح باب التقديم لإكليريكية المحرق لحملة الليسانس والبكالوريوس
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الهيئة الملكية تعلن عن طرح عقدين للخدمات الاستشارية