صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح الأطباء في جامعة مانشستر الإنجليزية، عن خاصية موجودة في السيارات، تؤثر على خصوبة الرجال.

وفي التفاصيل، قال الأطباء إن تشغيل ميزة تدفئة المقاعد في السيارات، لمكافحة البرد خلال فصل الشتاء، تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الخصيتين، مما يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضاً إيران: إذا حدث هذا الأمر ستسقط حكومة نتنياهو خلال 10 دقائق فقط 17 يناير، 2024 هام: قوات صنعاء تكشف عن تنسيق مع هذه الجهة لاستهداف سفن إسرائيل خارج البحر الأحمر 17 يناير، 2024

هذا ويؤدي ارتفاع درجة حرارة الخصيتين من خلال ارتداء السراويل الضيقة، والجلوس لفترة طويلة خلف مقود السيارة، واستخدام مقاعد السيارة الساخنة، إلى قتل الحيوانات المنوية”، بحسب ديلي ميل.

وأطلق الأطباء تحذيرا من أي شيء يسخن الخصيتين، لأنه يمكن أن يلحق الضرر ببعض الحيوانات المنوية، مما يجعلها أقل عرضة لتخصيب البويضة، وبالتالي عدم القدرة على الإنجاب.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحیوانات المنویة

إقرأ أيضاً:

23 أكتوبر.. افتتاح موسم سباقات تحدي السيارات ببدية

تنطلق في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، أولى فعاليات الموسم الجديد من سباقات نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات والدراجات لهذا العام، وذلك ضمن الاستعدادات الحالية لانطلاقة الموسم الشتوي للسياحة الشتوية برمال الشرقية، وفي هذا الإطار ترأس فيصل بن حميد الحجري رئيس النادي اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء الأندية المختصة برياضة المحركات ومختلف اللجان المنظمة لفعاليات النادي.

وقال الحجري: إن نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات يستعد حاليا لإقامة العديد من الفعاليات الرياضية للتحدي وتشمل عددا من الجولات المحلية والدولية لتفعيل رياضات التحدي للسيارات، التي تمثل واحدة من أهم الفعاليات لهذا الموسم وتحوي على عدة أنشطة أبرزها تحدي تل بدية خلال إجازة العيد الوطني القادم، وكذلك تنظيم معرض للسيارات الكلاسيكية وخاصة الرياضية منها، إضافة إلى احتضان سباق تحدي GPS في الرمال وهو نوع من المنافسات المخصصة للمركبات التي تجري في بيئات صحراوية أو مناطق رملية، حيث يعتمد المشاركون على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتوجيههم عبر مسار محدد. ويكمن التحدي في قدرة السائقين على التنقل في التضاريس الصعبة، مثل الكثبان الرملية المتحركة والطرق غير المعبدة، دون الاعتماد على معالم مرئية أو طرق معروفة، ويهدف إلى التعريف بالمواقع السياحية بالولاية، وتختتم الفعاليات خلال شهر فبراير من العام المقبل بتنظيم سباق دولي بمشاركة نجوم رياضة السيارات من داخل سلطنة عمان والدول الشقيقة إضافة إلى الهواة.

وأكد الحجري أن فعاليات التحدي في بدية تشهد سنويا إقبالا واسعا من المتسابقين والزوار وكذلك تحظى باهتمام السياح الأجانب الذين يزورون رمال الشرقية في مثل هذه الفترة.

هذا وتمثل سباقات القدرة للسيارات في بدية بمحافظة شمال الشرقية واحدا من أهم البرامج الجاذبة للشباب كونها واحدة من أهم الرياضات الشبابية التي تحظى باهتمام واسع من قبل عشاق التحدي من مختلف محافظات سلطنة عمان، ويحضرها جمهور كبير من المهتمين بالمغامرة والتحدي والإثارة والتشويق، وهي تتطلب مهارات واسعة في قيادة المركبة والتحكم والسيطرة عليها أثناء القيادة في البيئة الرملية خلال تقديم العروض المهارية التي تبرز روح المغامرة والتشويق والإثارة خاصة أثناء صعود المتسابقين للتل الرملي والدوران للنزول وسط استعراضات تنافسية للمتسابقين الشباب من مختلف محافظات سلطنة عمان والدول المجاورة.

مقالات مشابهة

  • 23 أكتوبر.. افتتاح موسم سباقات تحدي السيارات ببدية
  • أرقام مُرعبة.. إسرائيل تقتل أطفال لبنان
  • جوجل لينس يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • الفنانة نشوى مصطفى تتعرض لأزمة صحية حادة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • كيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر خلال 5 أيام
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة