تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن محاور المؤتمر الخاص بنظام التعليم STEM، الذي تعقده الوزارة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، خلال يومي 29 و30 يناير 2024.

نموذج التعليم المصري STEM

أشار وزير التعليم، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم المصري STEM، القائم على البحث العلمي والتعلم من خلال المشروعات، وتنمية المهارات العليا للتفكير وحل المشكلات والتحديات الكبرى، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

كما يستهدف المؤتمر، طرح الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية؛ من أجل تطوير هذا النظام التعليمي، وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي، مضيفا أن المؤتمر يهدف كذلك إلى التخطيط لضمان استمرارية هذا النموذج التعليمي الناجح وتطويره والتوسع فيه فى المرحلة القادمة.

وقال الوزير، إن هناك عدة محاور للمؤتمر ترتكز على تسليط الضوء على نظام تعليم STEM في مصر، ودوره في تنمية مهارات الطالب، خاصة في مرحلة التعليم الثانوي، بجانب استعراض النجاحات والفرص والتحديات في هذا النظام التعليمي، بالإضافة إلى وضع تصوّر مستقبلي لمنظومة تعليم STEM، ودعم التوسع فيها واستمراريتها داخل وخارج النموذج الحالي، فضلا عن بحث كيفية تعظيم فرص الاستفادة من خريجي مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM لتنمية وازدهار المجتمع المصري وتحقيق «رؤية مصر 2030».

وفي الوقت ذاته، أشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه سيتم، خلال المؤتمر، استعراض بعض الخبرات لأثر التعليم بنظام STEM، على إعداد الخريج للدراسة الجامعية، وحصوله على فرص أفضل من الناحية الأكاديمية والمهنية والمسارات الحياتية المختلفة.

وأضاف أنه سيجري كذلك استعراض نماذج من الطلبة والطالبات من الحاصلين على جوائز في مسابقات دولية، وأيضا من حصلوا على منح دراسية في أكبر الجامعات بمصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وكذلك الخريجين العاملين في كبرى الهيئات مثل: وكالة الفضاء المصرية، والجامعات البحثية مثل: جامعة زويل، والنيل، والجامعتين الألمانية والأمريكية.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأطراف المعنية، من مختلف الجهات، للاحتفال بما تحقق حتى الآن، وتبادل الرؤى حول تطوير هذا النموذج، والتوسع فيه واستدامته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الوزراء الأطراف المعنية البحث العلمي التربية والتعليم التعليم الثانوى التعليم الفني التعليم المصري الدكتور مصطفى مدبولي العلوم والتكنولوجيا أكاديمية

إقرأ أيضاً:

الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.. تعيش أسر طلاب الدبلومات الفنية لعام 2024 حالة من الترقب والانتظار مع اقتراب موعد إعلان النتائج النهائية، هذه النتائج ليست مجرد أرقام ونسب، بل هي تتويج لجهود الطلاب خلال العام الدراسي، وتعد بوابة للعديد من الفرص المستقبلية سواء في سوق العمل أو في استكمال التعليم العالي. 

وفي ظل هذه الأجواء المليئة بالتوقعات، تبرز أهمية نتائج الدبلومات الفنية كمعيار لتقييم جودة التعليم الفني ومدى استعداد الطلاب لمواجهة تحديات الحياة المهنية.

الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمينتيجة الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024، الذي سيتم تفعيله قريبًا، سيوفر للطلاب نتائجهم بشكل مفصل لجميع المواد الدراسية التي خضعوا للامتحانات فيها.

توزيع درجات الدبلومات الفنية 2024

١- التعليم الصناعي نظام الخمس سنوات توزيع الدرجات نحو 1000 درجة.

٢- نظام الثلاث سنوات توزيع الدرجات 700 درجة.

٣- نظام الثلاث سنوات تعليم مزدوج مجموع درجاته نحو 570 درجة.

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

من المقرر أن يعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، خلال الساعات القليلة القادمة بعد تجميع النتيجة وتجهيزها بشكل كامل، حيث سيكون توقيع الوزير على النتيجة بمثابة أول نتيجة يتم اعتمدها من الدكتور محمد عبد اللطيف بعد تقلده منصب الوزير.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني.
- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
- إدخال بيانات الطالب.
- إدخال رقم جلوس الطالب.
- تحديد محافظة الإقامة.
- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
- الضغط على كلمة استعلام.
- تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

والجدير بالذكر أن امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، انطلقت اعتبارًا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • عاجل:- التعليم تكشف موعد إعلان نموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 ثانوية عامة عبر موقع الوزارة
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات