يمانيون/ ذمار دشنت مديريتي وصاب السافل وجهران محافظة ذمار اليوم فعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.
وفي التدشين بحضور قيادات محلية وتنفيذية ألقيت كلمات استعرضت أهمية ذكرى جمعة رجب كأهم حدث تاريخي في التاريخ الإسلامي والمكانة التي احتلها اليمنيون منذ فجر الدعوة الإسلامية، وإسهاماتهم في نشرها.


وأشارت إلى أن ارتباط الشعب اليمني بشهر رجب يجسد سبق دخولهم في الإسلام بكل رغبة ولهفة وشوق.. مؤكدة أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها أعظم نعمة من الله بها على شعب الإيمان والحكمة بدخولهم في دين الله أفواجا، وأن الاحتفاء بها يسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية خاصة في ظل هذه المرحلة المفصلية.
وعبرت الكلمات عن الفخر والاعتزاز بالملاحم البطولية التي يسطرها ابطال القوات المسلحة في ردع أعداء الأمة الإسلامية وفي نصرة الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة المجاهدين في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
ولفتت إلى أن الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي ثبت على مواقفه الصادقة في مناصرة الدين وقضايا الأمة بعد أن تخاذل الكثير من الأنظمة المطبعة الموالية لليهود والنصارى وتخلت عن القضية الفلسطينية.
وتطرقت الكلمات إلى عظمة المناسبة ودلالاتها في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتربية الأبناء والشباب وفق الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وإفشال مؤامرات ومخططات الأعداء التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية. # فعاليات وأنشطة# مديرية جهران#مديرية وصاب السافلجمعة رجبذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية

يمانيون/ صنعاء

نظّم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مديرو شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، وشرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وأمن المنافذ والمطارات العميد الركن محمد المحاقري، ومكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، ومكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أشار الناشط الثقافي محمد المسيلي، إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.
وتطرق إلى واقع الأمة في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح وما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على المتربصين بالشعوب الإسلامية، مؤكداً أن تخلي الأمة عن مبدأ الولاية من الأسباب التي أدت إلى خضوعها للأعداء.
وبين المسيلي أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، ما أوصل الأمة إلى ما وصلت إليه من حالة ضعف بعد توليها لأمريكا وإسرائيل .. مشيراً إلى أهمية ذكرى الولاية للتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الأمام علي عليه السلام وتجسيدها على واقع الأمة الإسلامية.
ولفت إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
وقُدمت في الفعالية التي حضرها رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية العميد الركن صلاح المنصور، وقيادات وضباط وجمع من منتسبي الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن والشرطة، قصيدة للشاعر وضاح الحميصي ورقصات شعبية أداء ضباط وأفراد شرطة المرور وحراسة المنشآت. # ذكرى يوم الولايةً#اليمن‎#صنعاءفعالية خطابيةوزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • اعترافات الخلية التجسسية شاهد على خطورة الحرب الناعمة
  • اعترافات الخلية التجسسية.. شاهد على خطورة الحرب الناعمة على الشعوب والمجتمعات الإسلامية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات واحتفالات نسائية في المحافظات بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات خطابية واحتفاليه بذكرى الولاية في العاصمة صنعاء والمحافظات
  • احتفاءً بذكرى يوم الولاية.. أبناء المحويت ينظمون فعاليات خطابية واحتفالية في 11 ساحة
  • محافظة صنعاء.. فعاليات جماهيرية في 21 ساحة احتفاء بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية