حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة مؤكدا ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع.

وذكرت المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان اليوم الأربعاء أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير خارجية اليونان جورج جيرابتريتيس وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وقال المتحدث إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء استمرار مصر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي قطاع غزة وإغاثتهم والعمل على تهدئة الموقف.

وأضاف أن الوزير جيرابتريتيس اتفق مع الموقف المصري في هذا الصدد مؤكدا أن الأزمة الحالية أكدت مجددا الأهمية المحورية لمصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث أنه تم التوافق على ضرورة الدفع بجدية وسرعة نحو تسوية القضية الفلسطينية على نحو عادل وشامل باعتبارها القضية المركزية في المنطقة والطريق لإحلال السلام والأمن والاستقرار بها.

وفي سياق العلاقات الثنائية أشار المتحدث الرسمي الى أن جيرابتريتيس أكد حرص اليونان على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.

وأفاد بأن الرئيس السيسي أكد من جانبه أهمية العلاقة الاستراتيجية بين مصر واليونان مشيدا بالتنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف الموضوعات سواء على المستوى الثنائي أو من خلال الآلية الثلاثية مع قبرص.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي

كشف الدكتور عبد الوحد النبوي، وزير الثقافة الأسبق، عن خطورة دار الوثائق القومية في كتابة التاريخ.

وأضاف عبد الوحد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة "extra news": "خطورة هذه الوثائق ترجع إلى أنك إذا أردت أن تكتب تاريخ الشرق العربي في الفترة من القرن الخامس عشر والسادس والسابع عشر، لابد أن ترجع لدار الوثائق القومية المصري، ولا يوجد دارسة أجنبية جادة إلا وترجع لدار الوثائق القومية، لأن الدار بها ما يقرب من 60 مليون وثيقة تغطي فترة العصر العثماني".

وتابع: "هذه الفترة كان هناك دارسين أمريكان وفرنسيين يرجعون للأرشيف المصري، وهناك أرشيفين لابد الرجوع لهما في المنطقة الأرشيف المصري والتركي، والارشيف المصري خطورته أنه به نوادر أحيانا غير موجودة في الأرشيف التركي، فمصر بها أرشيف ضخم ومتنوع".

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • المتحدث الشرطة الإسرائيلية يحذر من هجمات ويطالب المواطنين بحمل السلاح بالشوارع
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة