اختفت شمس النهار بشكل تام اليوم بمدن وقرى محافظة شمال سيناء، فيما عاودت درجات الحرارة في التراجع مجددا، بعد يوم من الاعتدال المناخي، فيما تقوم مجالس المدن بشمال ووسط سيناء، بمتابعة الاستعدادات، تحسبا لسقوط أمطار على بعض الأنحاء.

تنظيف بيارات الصرف الصحي

أعلن مجلس مدينة العريش في بيان له، أن عمال الخدمات بمرافقة قسم الصيانة والتجميل يقومون بعملية تنظيف بيارات الصرف الصحي وغرف تصريف الأمطار.

وأضاف مجلس المدينة، أنه تم تنظيف الغرف المحورية الهامة، التي تشهد تراكمات للمياه، بمقابل سوق السمك، وميدان النصر والرفاعي والقاهرة والساعة، ومنطقة أم القرى وطريق نقابة المهندسين والمستشفى.

فيما قامت معدات المجلس بمواصلة إزاحة الرمال والردش، من منطقة سد الوادي وملك المسامير، وطريقة المزرعة والعبور من الناحية الشرقية.

وضع سواتر ترابية بطريق السيل

وفي وسط سيناء، أعلن سعد البغدادي رئيس مجلس مدينة الحسنة، في بيان اليوم، أنه تم تنظيف منطقة مجرى الوادي، ومجرى السيول القادمة من أعالى الجبالي، والهضاب والحمادات القريبة من طريق جبل الحلال بالوسط، وجرى وضع سواتر ترابية على الطريق الرئيسي بين الحسنة ونخل، لمنع جريان مياه السيول باتجاه التجمعات السكنية أو الطرق الرئيسية، سواء بمناطق الوسط، أو تلك المؤدية إلى جنوب مدينة العريش.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول امطار وسط سيناء العريش

إقرأ أيضاً:

بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة لليوم، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، ويكون حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الطقس ليلًا:يكون الطقس معتدل الحرارة، ويميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة من الليل على المناطق المكشوفة والصحراوية.تحذيرات الأرصاد:حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على عدد من الشواطئ، بما في ذلك:السلوممطروحالعلمينالإسكندريةسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم/س، مع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2.5 متر.الشبورة المائية:تتوقع الهيئة ظهور شبورة مائية من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق:القاهرة الكبرىالوجه البحريالسواحل الشماليةقد تكون كثيفة على مدن القناة وشمال ووسط سيناء.فرص سقوط الأمطار:توجد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من:السلوممطروح (على فترات متقطعة).حالة البحرين:البحر المتوسط: معتدل إلى مضطرب، ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.البحر الأحمر: معتدل إلى مضطرب، ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.درجات الحرارة اليوم

 

المدينةالعظمىالمحسوسة
القاهرة3334
6 أكتوبر3233
بنها3233
دمنهور3132
الإسكندرية2931
مطروح2931
الغردقة3537
شرم الشيخ3537
الأقصر3839
أسوان3839
 

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت