ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية، لمتابعة مستجدات الأعمال ومناقشة عدة موضوعات مع مجلس إدارة الغرفة التجارية، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، ومحمد سعده رئيس الغرفة التجارية، واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية.

 

طفرة غير مسبوقة في المشروعات القومية في بورسعيد

واستعرض محافظ بورسعيد عدداً من الموضوعات المتعلقة بسير العمل في المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، لافتا إلى أن بورسعيد شهدت طفرة غير مسبوقة في المشروعات القومية والتي ساهمت في تقديم خدمات على أعلى مستوى للمواطن، موضحاً أن جميع القطاعات تم تطويرها بالتوازي لتحقيق النهضة الشاملة بالمحافظة. 

وأكد محافظ بورسعيد، أهمية تكثيف جهود الأجهزة التنفيذية، للحفاظ على ماتم إنجازه من أعمال تنموية، والاستمرار في تنفيذ خطط التطوير في كافة المجالات، مشيرا إلى أن بورسعيد أصبحت مدينة نموذجية من الطراز الأول، وتخطو خطوات ثابتة نحو الريادة في مختلف المجالات.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لمجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد لدعم جهود التنمية المستدامة بمحافظة من خلال دعم التجارة وإقامة أسواق حضارية، تماشيا مع خطة المحافظة بإقامة الأسواق الحضارية والقضاء علي الأسواق العشوائية .

إقامة معرض «أهلا رمضان»

وأكد المحافظ انطلاق معرض «أهلا رمضان» خلال 15 فبراير المقبل، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وبالتنسيق مع الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد برئاسة محمد سعدة، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة المعرض على أعلى مستوى، ويشمل احتياجات المواطنين من المواد الغذائية وغير الغذائية، فضلا عن عرض السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق. 

سوق جملة للخضروات والفاكهة والأسماك

وقدم، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد الشكر إلى محافظ بورسعيد، للموافقة على مطلب الغرفة التجارية ببورسعيد بتخصيص قطعة أرض لإقامة سوق جملة للخضروات والفاكهة والأسماك، استجابة لمطالبهم خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن هناك خطوط اتصال مفتوحة مع كافة الجهات التنفيذية لبحث ودراسة تخصيص أرض لإقامة سوق جملة للخضروات والفاكهة والأسماك، لتقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تلبي احتياجات المواطن في إطار مبادرات محافظة بورسعيد المختلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض أهلا رمضان بورسعيد الغرفة التجارية محافظ بورسعيد إدارة الغرفة التجاریة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركزي إطسا والفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 2 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط إنتاج خبز ناقص الوزن والمواصفات بعدد من المخابز،  كما تمكنت الحملات من ضبط عدد 25 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • سعر الخضراوات والفاكهة اليوم الاحد 7-7- 2024 في أسواق الجملة
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • حقيقة حصول محافظ البحيرة على درجة الدكتوراة في عام واحد فقط.. فيديو