أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أنفا بولاية أمن الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء 16 يناير الجاري، من توقيف طبيب ومستخدمة في صيدلية، يشتبه في تورطهما في تقديم وصفات طبية وهمية بغرض استخدامها في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية. 

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء قد أوقفت أربعة مروجين للأقراص الطبية المخدرة، وبعد البحث معهم اتضح أنهم كانوا يحصلون على وصفات طبية وهمية يستغلونها في اقتناء الأقراص المخدرة وإعادة بيعها خارج نطاقها الطبي، بتواطؤ مع طبيب ومستخدمة في صيدلية.

 

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية من توقيف الطبيب المشتبه فيه، الذي تبين أنه يعمل بعيادة خاصة، والذي كان يمنح لباقي المشتبه فيهم وصفات وهمية مع إرشادهم للموقوفة الثانية التي تشتغل في صيدلية، بغرض تمكينهم من الأقراص الطبية المخدرة المطلوبة. 

وقد أسفرت إجراءات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية عن حجز ما مجموعه 400 وصفة طبية وهمية، تتضمن مختلف أصناف الأقراص الطبية المخدرة، والتي تبين أنها مذيلة جميعها  بتوقيع وخاتم الطبيب المشتبه فيه.

وقد تم إيداع كل من الطبيب والمستخدمة الصيدلانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تشخيص وتوقيف كل المتورطين الضالعين في هذا النشاط الإجرامي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من كشف وتدمير 20 قنبلة تقليدية الصنع بتيزي وزو. كما أوقفت مفارز أخرى 17 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي. بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية. 31 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 5 قناطير و 80 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. بالإضافة كذلك إلى ضبط (2,38) كيلوغرام من مادة الكوكايين و (682376) قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 96 شخص وضبطت 29 مركبة و 118 مولد كهربائي و 42 مطرقة ضغط. بالإضافة كذلك إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غيرالمشروع عن الذهب.

بالمقابل تم توقيف 18 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و 8بنادق صيد و4  مسدسات آلية و 200 15 لتر من الوقود و (36) قنطار من مادة التبغ. بالإضافة كذلك إلى 20.4 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وتمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (139) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. ناهيك عن توقيف (452) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات مشابهة

  • ضبط عيادة جلدية وتناسلية تديرها طبيبة داخل صيدلية بجرجا
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بمركز جرجا فى سوهاج تديرها طبيبة
  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بجرجا تديرها طبيبة جامعية بسوهاج
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • توقيف الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية
  • قسنطينة: توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل المنازل بعين الباي
  • إيقاف تجار الأقراص المهلوسة في عمليات أمنية بمدن عدة
  • إعترف بفعلته.. توقيف مطلق إشاعة إخلاء بلدة روم
  • توقيف 31 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 5 قناطير من الكيف