شفق نيوز/ استبعد مجلس المفوضين العراقي للانتخابات، يوم الأربعاء، المرشح الفائز ضمن حزب الجماهير (زهير محمود الزهوان) من مجلس صلاح الدين الجديد، وحذف أصواته التي حصل عليها والبالغة 16155 صوتاً.

وبحسب وثيقة رسمية صدرت من مجلس المفوضين، اطلعت عليها وكالة شفق نيوز، فأن الاستبعاد جاء بسبب شموله باجراءات المساءلة والعدالة  بناء على كتاب الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة .

واشارت الوثيقة الى الغاء المصادقة عليه ضمن قائمة الجماهير الوطنية في صلاح الدين، وفق انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم لسنة 2023.

ويتزعم حزب الجماهير النائب السابق أحمد عبدالله عبد خلف الجبوري (ابو مازن)

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ابو مازن مفوضية الانتخابات صلاح الدين

إقرأ أيضاً:

الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى

أكد سلامة الغويل، رئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار، أن سياسة حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى، وأغنت الطبقة العليا الجشعة.

وقال الغويل في تصريحات لإذاعة «جوهرة إف إم» التونسية: “المدخول الشهري للمواطن الليبي حوالي 300 دولار، ولكن في المقابل هناك سلع رخيصة، لكن الوظائف الكبرى القيادية تتقاضى رواتب ضخمة، ونعول كثيرًا على إرادة الليبيين في الانتخابات، وعلى مجلس النواب بقيادته الحالية في الحفاظ على الدولة الليبية بالحد الأدنى”.

وأضاف “الليبيون قادرون على الدفاع عن أرضهم، وسيهبون جميعًا للدفاع عن البلد، والرعاية الدولية مفروضة على ليبيا، والحقوق تُنتزع بالقوة، والقوات المسلحة في شرق البلاد، والقوى السياسية فيها، قادرة على انتزاع حق الليبيين”.

وتابع “الانتخابات، صراع بين الخير والشر، الخير الذي يتمناه الليبيين، والشر الذي يحاول خنق ليبيا، ويجعلها براحًا لمخابرات دول أجنبية، وتيار الخير سينتصر في النهاية، لكن ينبغي أن يكون لدينا أنياب ومخالب تدافع عن ليبيا”.

الوسومالدبيبة الغويل ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة