البوابة:
2024-07-26@05:36:33 GMT

هندرسون يغادر الاتفاق تمهيدا للانتقال إلى أياكس

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

هندرسون يغادر الاتفاق تمهيدا للانتقال إلى أياكس

يبدو أن رحلة الإنجليزي المخضرم جوردان هندرسون مع الاتفاق السعودي وصلت إلى نهايتها بعدما طلب اللاعب من الإدارة السماح له بمغادرة المعسكر التدريبي المقام حاليا في الإمارات لدراسة العروض المقدمة إليه من أندية أخرى وفقا لصحيفة "تايمز" البريطانية.

ووصل نجم خط الوسط إلى الدوري السعودي الصيف الماضي قادما من ليفربول في صفقة بلغت قيمتها نحو 14 مليون يورو، ووقع على عقد ساري المفعول لثلاثة أعوام بتوصية من مواطنه المدرب ستيفن جيرارد.

لكن التقارير نوهت إلى أن هندرسون وزوجته ريبيكا بيرنيت عجزا عن التكيف مع طبيعة الحياة في السعودية مما دفع اللاعب للضغط على الاتفاق بهدف السماح له بالرحيل خلال شهر يناير الجاري.

وارتبط يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي بلاعب الريدز السابق، ويبدو أن الهولنديين أكثر جدية في جلب صاحب الـ 33 عاما.

بدورها، ادعت صحيفة "أثلتيك" البريطانية أن هندرسون أوشك على إقناع الاتفاق بإنهاء عقده بحيث يتم انتقاله لاحقا إلى أياكس.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جوردان هندرسون الاتفاق السعودي أياكس يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

الأهلية السعودي يحصد بطولة تحدي الأندية الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين

توج فريق الأهلية السعودي بلقب بطولة تحدي الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين، وحل ممثل سلطنة عمان جمعية النور للمكفوفين في المركز الثالث، فيما حقق المنتخب القطري المركز الثاني في ختام المنافسات التي نظمتها سلطنة عمان ممثلة في جمعية النور للمكفوفين واللجنة البارالمبية العمانية خلال الفترة من 20- 24 يوليو الجاري. وأقيمت المباراة الختامية بين فريق الأهلية السعودي وفريق الاتحاد القطري برعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن آل سعيد.

وقبيل حفل التتويج ألقى الدكتور رائد بن عبدالحافظ الفارسي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين كلمة قال فيها: هذه البطولة تعتبر باكورة لإقامة العديد من البطولات والبرامج المشتركة بين الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة البصرية في دول الخليج، ونبارك للفرق التي أحرزت المراكز الأولى في البطولة التي أقيمت تجسيداً حقيقياً لروح التحدي والإصرار، وأظهرت لنا جميعا أن الإرادة القوية والعزيمة لا تعترف بأي حدود أو عقبات، وأدهشنا المشاركون بمستوياتهم العالية وأدائهم المتميز، وجسدوا أمامنا أروع معاني التعاون والتنافس الشريف.

وأضاف: البطولة لم تكن مجرد منافسة رياضية بل كانت منصة لتعزيز قيم الصداقة والأخوة بين أندية وجمعيات المكفوفين في دول الخليج، وشاهدنا كيف يمكن للرياضة أن تجمعنا، وتخلق بيئة من التعاون والدعم المتبادل، ونقدم الشكر لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب لاهتمامه ودعمه للأنشطة الرياضية، مؤكدا أن البطولة كانت خطوة نحو تحقيق أهدافنا في جمعية النور للمكفوفين وسنعمل على تنظيم المزيد من الفعاليات التي تساهم في تعزيز قدرات وإمكانات المكفوفين في مختلف المجالات.

إثارة وتشويق

بينما ألقى الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية كلمة اللجنة في حفل الختام قال فيها: نكرم في هذا الحفل مجموعة من فرسان كرة الهدف للمكفوفين بعد ختام تحدي الأندية والجمعيات الخليجية التي دخلت في سجل التاريخ الرياضي بسطور ناصعة وبمشاركة 6 فرق خليجية وتواجد أكثر من ثمانين من الإداريين الحكام والمتطوعين. وأضاف: لقد شهدت البطولة إدارة 19 مباراة في الأدوار التمهيدية والنهائية وجلها كانت حافلة بالإثارة والتشويق والمنافسة الشريفة وبرزت فيها المهارات والقدرات الفائقة لذوي الإعاقة البصرية كما أنها عكست نموذجا رائعا من التعاون والتكامل والتنسيق الفعال.

وواصل حديثه بالقول: نقطف في الختام ثمار الجهود المتميزة التي سطرتها أيادي شبابنا نحو دفع مسيرة التنمية الرياضية بتحقيق هدف من أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠ الرامية إلى توفير رعاية رياضية شاملة لذوي الإعاقة ولقد تم تدريب وتأهيل كوادر عمانية من الجنسين لإدارة الفعاليات بكفاءة واقتدار، ونتطلع بالعزيمة والإرادة والأمل إلى تحقيق أهداف أكبر باستضافة بطولات دولية وقارية في المستقبل القريب، ونقدم الشكر لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب على الجهود التي تبذلها الوزارة في دعم أبطال عمان في مختلف التظاهرات الرياضية المحلية والعالمية.

بعدها قام صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد بتتويج الفائزين حيث توج الأهلية السعودي بكأس البطولة والميداليات الذهبية والاتحاد القطري بالميداليات الفضية، وجمعية النور للمكفوفين بالميداليات البرونزية، فيما حصل إكرامي مداد لاعب قطر على جائزة هداف البطولة.

فوز الأهلية السعودي

وبالعودة للمباراة النهائية فقد تمكن الأهلية السعودي من الفوز على الاتحاد القطري بنتيجة ٩-٤ في مباراة بدأ فيها الشوط الأول بتسديدات قوية من الطرفين محاولين تسجيل هدف اللقاء الأول، حيث استمر تبادل التسديدات حتى الدقيقة الثالثة الذي تمكن من خلالها الوليد الكعبي لاعب السعودية من افتتاح التسجيل، بعدها بدقيقة تحصل فريق قطر على ركلة جزاء سجل منها اللاعب إكرامي احمد مداد هدف التعديل، وأتى الرد سريعاً من إبراهيم ناصر لاعب السعودية ليسجل الهدف الثاني لفريقه، وحاول الفريق القطري تعديل النتيجة، بينما لعب فريق الأهلية السعودي بحذر تام محاولا المحافظة على تقدم، ويطلب بعد ذلك مدرب السعودية وقتا مستقطعا لتوجيه اللاعبين، ويتمكن اللاعب إبراهيم ناصر السعودي من تسجيل هدف ثالث عبر تسديدة مباغتة لتصبح النتيجة ٣-١، لينتهي الشوط الأول الذي انتهي بنتيجة ٣-١.

وفي الشوط الثاني استطاع مبارك الشهراني لاعب الأهلية السعودي من توسيع الفارق بعد دقيقتين من بداية الشوط، وأجرى مدرب فريق قطر تغييرا بإخراج اللاعب محمد همام المحمد وإدخال اللاعب عباد الشمالي، ليسفر عنه تسجيل هدف تقليص الفارق عبر اللاعب إكرامي أحمد مداد في الدقيقة السابعة، رد عليه سريعاً إبراهيم ناصر السعودي لتصبح النتيجة ٥-٢. بعدها حصل الأهلية السعودي على ركلة جزاء نفذها إبراهيم ناصر بنجاح، ليرد سريعا اللاعب إكرامي أحمد مداد ليسجل هدف تقليص الفارق لصالح فريق قطر وتزداد المباراة إثارة حيث عاد لاعب السعودية مبارك الشهراني وسجل هدفا آخر من ضربة جزاء، لكن لاعب السعودية المتألق إبراهيم ناصر سجل هدفين إضافيين لتصبح النتيجة ٩-٣ ومع استمرار الفريق القطري في محاولة تعديل النتيجة وتمكن من تسجيل هدف وحيد فقط لتنتهي المباراة بفوز الأهلية السعودي بنتيجة ٩-٤.

المركز الثالث

وحقق ممثل سلطنة عمان فريق جمعية النور للمكفوفين المركز الثالث بعد فوزه على الصداقة البحريني بنتيجة 11-3، في مباراة بدأ فيها فريق جمعية النور التشكيلة من اللاعب يونس خطيبي على يمين المرمى، وفي الوسط رشيد السيابي، بينما على يسار المرمى كان اللاعب خميس الصلتي.

وانطلقت مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي النور العماني والصداقة البحريني بحذر، حيث نفذ اللاعب يونس خطيبي ركلة البداية التي تصدى لها لاعبو البحرين بمهارة، استمر تبادل التسديدات الحماسية، حتى أحرز فريق النور هدف التقدم عبر اللاعب النشيط خميس الصلتي، وسرعان ما رد لاعب الصداقة البحريني علي أسعد بهدف لتعود المباراة لبدايتها، مما زاد من رتم التكتيكي في المباراة وتمكن فريق النور مجددًا من التقدم عبر تسديدة قوية من اللاعب الرائع رشيد السيابي، ولم يتأخر لاعب البحرين علي أسعد في الرد مرة أخرى مسجلًا هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2. زادت الإثارة في المباراة بعد ذلك، وطلب أصيل السليمي، مدرب فريق النور العماني، وقتًا مستقطعًا أعاد من خلاله تنظيم صفوف الفريق، مما أثمر عن هدف التقدم الذي أحرزه اللاعب الواعد يونس خطيبي في الدقيقة الرابعة. حاول لاعبو البحرين بعدها إحراز هدف التعادل عبر عدة تسديدات قوية، لكن لاعبي فريق النور تصدوا لها جميعها ببراعة، وأجرى أصيل السليمي مدرب النور العماني أول تبديل في المباراة بإخراج اللاعب يونس خطيبي وإدخال اللاعب الواعد عماد الحجي، وحصل فريق النور على ركلة جزاء نفذها عماد الحجي ببراعة ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة.

استمرت التسديدات المتبادلة بين الفريقين، وسجل رشيد السيابي هدفًا عكسيًا بالخطأ لتصبح النتيجة 4-3 لصالح فريق النور العماني، لكن اللاعب المتألق رشيد السيابي عاد وصحح خطأه بتسجيل الهدف الخامس في آخر ثواني الشوط الأول الذي انتهى بتقدم فريق النور على الصداقة البحريني بنتيجة 5-3.

بدأ الشوط الثاني بركلة بداية لصالح الصداقة البحريني، والتي تصدى لها لاعبو النور العماني بكفاءة، وبعد عدة تسديدات متكررة، حصل فريق الصداقة البحريني على ضربة جزاء تصدى لها ببراعة اللاعب المتألق رشيد السيابي. وعاد اللاعب الواعد عماد الحجي وسدد كرة قوية جاء منها الهدف السادس لفريق النور العماني في الدقيقة الثانية، بعدها تراجع مستوى وتركيز لاعبي فريق الصداقة البحريني، وأضاعوا ركلة جزاء مرة أخرى. ومن تسديدة سريعة مباغتة، أحرز اللاعب البارع خميس الصلتي الهدف السابع لصالح النور العماني.

حصل فريق الصداقة البحريني بعد ذلك على عدة ضربات ترجيحية تصدى لها ببراعة اللاعب المتألق رشيد السيابي، وعاد اللاعب الواعد عماد الحجي ليضاعف النتيجة بتسجيله الهدف الثامن في الدقيقة السابعة، بعدها أجرى حسين مشيمع، المدرب البحريني، عدة تغييرات في محاولة منه لتقليص الفارق، لكن اللاعب المتألق عماد الحجي عاد وسجل هدفًا آخر في منتصف الشوط الثاني لتصبح النتيجة 9-3 لصالح النور العماني. استمرت بعدها التسديدات المتبادلة بين الفريقين، وحصل فريق النور على ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة نفذها بنجاح اللاعب خميس الصلتي، عاد بعدها اللاعب المتألق عماد الحجي وسجل هدفًا رائعًا في آخر ثواني المباراة لتنتهي لصالح فريق النور العماني بنتيجة 11-3.

مقالات مشابهة

  • تقارير إعلامية تكشف وجهة مدافع ريال مدريد المقبلة
  • مدرب يوفنتوس يكشف حقيقة انتقال كييزا للدوري السعودي
  • السومة قريب من العودة للدوري السعودي
  • الرويشان: الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • الفريق الرويشان: الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • الرويشان .. الاتفاق مرهون بالتزام الجانب السعودي بالتنفيذ
  • الأهلية السعودي يحصد بطولة تحدي الأندية الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • “المجلس الرئاسي السعودي” يتراجع
  • قراءة أولية في (الاتفاق الاخير حول بعض القضايا الانسانية)
  • النصيري يغادر إشبيلية رسمياً و ينضم لـ”كتيبة مورينيو”