كسلا : إنتصار تقلاوي

دشنت محليات ولاية كسلا الشمالية نفرة المقاومة الشعبية بقيادة ناظر عموم قباذل الهدندوة محمد احمد محمد الامين ترك وذلك بحضور والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن وأعضاء لجنة امن الولاية وعدد من القيادات التنفيذية الاهلية على مستوى الولاية ومحليتي اروما وشمال الدلتا.

وعبرت جماهير المحليتين عبر الحشد الجماهيري الكبير عن وقفتها بقوة مع القوات المسلحة وصد اي عدوان غاشم على الولاية وشرق السودان بصورة عامة فضلا عن تقديم السند المادي والمعنوي للقوات المسلحة.

وتحدث في تدشين النفرة كرار محمد علي ممثلا لمواطني المحليات الشمال الدلتا ممتدحا مواقف الناظر ترك المشرفة في سبيل حماية الوطن ضد أجندة التدخل الخارجي أمثال فولكر قائد البعثة الاممية وقوي الحرية والتغيير بقيادة حمدوك. مبينا ان ترك يمثل رمزا للسودان وليس للشرق وظل يقاوم في سبيل الوطن واستمد الشجاعة من الجداده. واضاف كل من يريد أن يمس ترك فقد مس الهدندوة مؤكدا على استمرار مواقفه وبطولاته تجاه الشرق. واضاف ان أحفاد دقنة سيحمون الشرق والسودان عامة مستشهدا بمواقفهم ضد الانجليز.

وتناول ممثل مبادرة ابناء البجا بالخدمة العامة لتعزيز السلم المجتمعي بولاية كسلا لوي محمد عثمان قال اننا نري اليوم مايسرنا من الحشود الكبيرة عبر المقاومة الشعبية بقيادة ترك الذي تقدم الصفوف وقيادته وحمله لراية السودان اجمع. واضاف ان المبادرة ارست الدعامة الأولى للسلام في الشرق بعد حالة التشظي و ذلك بحكمة نظار الشرق لتجاوز المرحلة وبدر البذرة الأولى للسلام المجتمعي. وقال ان المقاومة الشعبية مشروع وطني خالص يقوم على مرتكزات مهمة اولاها تعزيز وحدة اهل الشرق وحماية اهل الشرق والتصدي للمتمردين الذين دنسوا الأرض.

وقال اننا من أرض القاش نؤكد الجاهزية والاستعداد ورفع التمام للقائد العام مشيرا الي ان الشعب بمختلف مكوناته يقف خلف الحيش الذي تمكن من تدمير القوي الصلبة وان المتمردين لم يتبقى منهم الا الشتات ومرتادي السجون. العمدة حامد طاهر اوكير عمدة الجميلاب متحدثا باسم العمد مؤكدا وقوفهم ضد التمرد.. وقال اننا نرفع التمام لناظر الهدندوة لنوكد الجاهزية ليرفع بدوره التمام للقائد العام للقوات المسلحة. وتحدث في اللقاء شريف المليك ممثل ولاية البحر الأحمر محييا كافة الحضور في تدشين النفرة. وقال ان اليوم ليس يوما للحديث بل للبيان بالعمل واننا اتينا من البحر الأحمر لنجسد هتاف جيش واحد شعب واحد ماثلا للجميع.

واضاف ان مواطني البحر الأحمر كلهم يقفون خلف القوات المسلحة. منوها الي أوئل معارك الأمير دقنة في المهدية ضد الانجليز إبان الثورة المهدية. وقال ان التاريخ يعيد نفسه ونحن مستعدون لحماية الشرق. واكد جاهزيتهم التامة لصد اي عدوان

ووجه برسالة للناظر بان يقود بان يستمر في قيادة خطواته نحو وحدة اهل السودان. ونوه ممثل السجادات الدينية والطرق الصوفية حامد فكي اور الي ان هذا اليوم سيكون عنوانا للنصر والشهادة. واكد وقوف الطرق الصوفية و جاهزيتها لاسناد القوات المسلحة ضد المؤامرات الخارجية وضد وحدة البلاد. وعدد عمر أحمد إبراهيم عمر أحمد إبراهيم ممثل مقاتلي مؤتمر البجا استعدادهم لمساندة القوات المسلحة عبر محاور التدريب والتسليح والتصدي للخلايا النائمة. وجدد التأكيد الكامل للجاهزية ورفع التمام للقائد العام. وارسل نائب الهيئة
برسائل لقائد العام للقوات المسلحة بان الشعب يصطف خلف القوات ضد المليشيا المتمردة وان اهل شرق السودان بقيادة الناظر يقفون خلف القيادة وان اهل الشرق يقفون خلف المقاومة الشعبية بقيادة ترك وان اصطفاف الشعب خلف القوات المسلحة يمثل استفتاء واضحا لنصرة الحق.

واوضح أحمد حميد بركي ناظر الرشايدة ممثل النظار بالولاية ان الناظر ترك اول موقف ضد الباطل رغم التامر والتخاذل. وحيا الحضور في النفرة من مختلف الواجهات. واكد وقوف اهل الشرق عموما في خندق واحد مع القوات المسلحة لحماية الأرض والعرض.

وقال اننا نقول ان الشرق عصى على المتمردين ولن يستطيعوا الدخول اليه. وقطع وكيل ناظر البني عامر العمدة خليل الشفا باسم محلية ريفي كسلا وقبيلة البني عامر تمام جاهزيتهم للدفاع عن الوطن. وحيا دور مبادرة ابناء البجا بالخدمة العامة في جمع الصف بين البني عامر الهدندوة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اروما الدلتا تدشنان محليتي وشمال المقاومة الشعبیة القوات المسلحة اهل الشرق وقال ان

إقرأ أيضاً:

بنكيران: استشهاد نصر الله لن يزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا

رأى حزب العدالة والتنمية في المغرب أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال أمين حزب الله السيد حسن نصر الله، بتؤكد ما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان، ودعا الأمتين العربية والإسلامية إلى توحيد الصفوف لمواجهة الاحتلال.

ونعى "العدالة والتنمية" في بيان له اليوم حمل إمضاء أمينه العام عبد الإله بنكيران، ونشره على صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك"، السيد حسن نصر الله، وقال: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا في حزب العدالة والتنمية بالمملكة المغربية، نبأ استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، على إثر غارة غادرة للكيان الصهيوني المجرم على الضاحية الجنوبية ببيروت بلبنان الشقيق".

وأضاف: "بهذه المناسبة الأليمة، فإننا نتقدم  بالتعازي لحزب الله اللبناني قيادة وقواعد، وللشعب اللبناني الشقيق، وللشعب الفلسطيني ولكل الشعوب العربية والإسلامية التواقة للانعتاق من الغطرسة الصهيونية، وإلى كل أحرار العالم".

وشدد بيان العدالة والتنمية على أن "اغتيال القائد الشهيد حسن نصر الله، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة الإجرامية والدموية والاستعمارية لهذا الكيان الغاصب، لكن هذا العمل الإجرامي الجبان وغيره من عمليات الغدر والتقتيل لن تزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا ومزيدا من التضحية والجهاد على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، أولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأنهى بيانه بالقول: "إننا في هذه الظروف العصيبة، نجدد بإصرار دعوتنا الصادقة والغيورة لكل أمتنا العربية والاسلامية ولزعمائها إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والخلاف لمواجهة هذا العدو الغاشم الذي هو عدو لكل أمتنا ولكل دولها ولكل شعوبها وبدون استثناء"، وفق البلاغ.



وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في المغرب عبد الإله بنكيران، قد أعرب في وقت سابق عن تقديره الكبيرلا للتضحيات التي تقدمها إيران وحركات المقاومة عموما في إسناد غزة في مواجهة حرب الإبادة.

كما دعا بنكيران أول أمس السبت إلى إعادة النظر في اتفاق التطبيع بين بلاده وإسرائيل، معتبرا أنه "لم يعد له مبرر أخلاقي".

جاء ذلك في كلمة مصورة خلال اجتماع الأمانة العامة لحزبه بالعاصمة الرباط بثتها الصفحة الرسمية للحزب على موقع فيسبوك.

وقال بنكيران ـ الذي شغل سابقا منصب رئيس الحكومة ـ إن "الاتفاقات التي تجمع دولتنا بما تسمى إسرائيل لم يعد لها مبرر معقول أو منطقي أو أخلاقي".

وأضاف: "لا بد أن يعاد النظر في اتفاقات التطبيع بين المغرب وما تسمى إسرائيل".

وبشأن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، قال بنكيران "حتى وإن كان الناس ساكتين فإنهم يشعرون بأن هذه الرصاصات اخترقت أجسادهم وأنها قتلت إخوانهم".

وظُهر أول أمس السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام حسن نصر الله، في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022، تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائه "تخلي" كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره أوكرانيا "تدخلا" في شؤونها.

إقرأ أيضا: معلومات عن حياته السرية.. ما لا تعرفه عن حسن نصر الله (بروفايل)

مقالات مشابهة

  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • المتحدث العسكرى المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً
  • بنكيران: استشهاد نصر الله لن يزيد المقاومة وحاضنتها الشعبية إلا صمودا