يمانيون:
2024-07-13@14:28:57 GMT

عبداللهيان: اليمنيون لا يتلقون أي أوامر من إيران

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

عبداللهيان: اليمنيون لا يتلقون أي أوامر من إيران

يمانيون../ أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن اليمنيين لا يتلقون أي أوامر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. مؤكداً أن أمريكا و”إسرائيل” هما العنصران الأساسيان وراء انعدام الأمن بالمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأربعاء، عن عبداللهيان، قوله: إن الشعب اليمني وشعوب الدول الأخرى في المنطقة الذين يدافعون عن الشعب الفلسطيني يتصرفون وفق تجاربهم ومصالحهم ولا يأخذون الأوامر منا.


وأضاف: الأمن البحري مهم جداً بالنسبة لنا لأننا نصدر النفط وإذا كان هناك انفلات أمني في محيطنا فلن يفيدنا ذلك.
وتابع قائلاً: نعتقد أن أي عمل لزعزعة استقرار المنطقة له جذوره في “إسرائيل” والإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة.
وحذر عبداللهيان أيضا من أن أمريكا وجو بايدن يجب ألا يربطا مصيرهما برئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.
وقال: إن دعم واشنطن الكامل لـ”تل أبيب” هو “السبب الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة”.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن أمن البحر الأحمر مهم بالنسبة لإيران.. مؤكداً أن طهران تريد من أمريكا “وقف الحرب في غزة”.
وحول القصف الصاروخي لمقرات جواسيس الموساد وإرهابيي داعش في العراق وسوريا قال عبداللهيان: إن هذا الإجراء “يأتي في إطار الحرب ضد الإرهاب والدفاع المشروع”.
وأضاف: ليست لدينا أي تحفظات مع أي دولة فيما يتعلق بتوفير مصالحنا الوطنية.
وكان وزير الخارجية قد وصل إلى سويسرا مساء الثلاثاء للمشاركة في برامج قمة دافوس وعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه وكبار المسؤولين من مختلف الدول، لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وينعقد الاجتماع السنوي لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي” (دافوس) في الفترة من 15 إلى 19 يناير تحت شعار (إعادة بناء الثقة) وبمشاركة رؤساء وممثلي أكثر من 100 دولة في دافوس بسويسرا. #إيرانً#اليمن‎#فلسطين المحتلةأمريكاالكيان الصهيونيبريطانيا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الإسرائيلي: "بعد 9 أشهر من الأحداث في جبهات عدة، إسرائيل فقدت القدرة على الردع"

صرح وزير الثقافة الإسرائيلي، ميكي زوهر ، بتصريح صادم اليوم أثناء مقابلة تلفزيونية، حيث أشار إلى أن بلاده قد فقدت القدرة على الردع بعد تصاعد الأحداث على عدة جبهات على مدار تسعة أشهر.

 

وأضاف زوهر أن التحديات الأمنية والعسكرية التي واجهت إسرائيل خلال هذه الفترة قد أظهرت ضعف الردع الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي يتطلب استراتيجيات جديدة لتعزيز الأمن القومي وحماية المواطنين.

 

وقد تزايدت التوترات على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة ولبنان، مما أدى إلى سلسلة من التصعيدات والاشتباكات، وهو ما يؤكد على أهمية تقييم السياسات الدفاعية والاستراتيجيات الأمنية للتصدي للتحديات المتزايدة.

 

وفي هذا السياق، دعا إلياهو إلى إعادة النظر في الاستراتيجيات الأمنية لإسرائيل وضرورة تعزيز القدرات الدفاعية للرد على أي تهديدات محتملة تنطلق من المنطقة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقل شهيداً من طريق عام في ميثلون إلى المستشفى التركي في طوباس

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوم الاثنين أنها قامت بنقل جثمان شهيد من ميثلون إلى المستشفى التركي في طوباس، بعد أن تعرض لحادث مؤسف على طريق عام في المنطقة.

 

وذكرت الجمعية أن فرق الإسعاف استجابت بسرعة للبلاغ وتحركت إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية للشهيد، قبل نقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية اللازمة.

 

تأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوترات في الضفة الغربية، والتي تشهد حركة مرور مكثفة على الطرق الرئيسية، مما يستدعي من السائقين والمشاة ضرورة الانتباه والحذر الشديد.

 

وقدمت الجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعازيها لأسرة وذوي الشهيد، مع التأكيد على استمرارية دعمها للمصابين والمتضررين في مثل هذه الظروف الصعبة.

 

الرئيس الجزائري تبون يعلن ترشحه لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات سبتمبر

 

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يوم الأحد أنه سيترشح لعهدة رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في سبتمبر القادم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

 

وأشار تبون إلى أن قرار الترشح يأتي استجابة لدعوات عديدة من قبل شرائح متعددة من الشعب الجزائري لمواصلة الإصلاحات والبرامج التنموية التي بدأتها إدارته خلال الفترة الرئاسية الحالية.

 

وتعيش الجزائر حالة من التحديات الاقتصادية والسياسية، مع تصاعد الطلبات لإجراء إصلاحات هيكلية في مختلف القطاعات، مما يجعل من انتخابات سبتمبر المقبلة حدثًا مهمًا لمستقبل البلاد.

 

يأتي إعلان ترشح تبون في وقت يشهد توترات سياسية واجتماعية، وتطلعات كبيرة من قبل المواطنين للخروج من الأزمات المتعددة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات.

 

وزير الخارجية الإيطالي: "ملف غزة يشمل ضمن جهود دول مجموعة السبع لتعزيز السلطة في الضفة الغربية وغزة"

 

أكد وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني ، في مقابلة مع لوسائل الاعلام ، أن ملف غزة يشكل جزءًا من القضايا التي يناقشها قادة دول مجموعة السبع، مشيرًا إلى جهودهم المستمرة لتقوية السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة.

 

وأضاف تاياني أن هناك وثيقة واضحة ومقترح أمريكي لإحلال السلام في المنطقة، وأن إيطاليا تدعم مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بهذا الصدد. وأشار إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يتحد لدعم الجهود الرامية لتحقيق سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط، مع التركيز على تعزيز الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

 

تأتي تصريحات وزير الخارجية الإيطالي في سياق التوترات الدائرة في المنطقة، والتي تستدعي من الأطراف الدولية المزيد من الجهود الجادة للتوصل إلى حلول سلمية للصراعات المستمرة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية: استعمال لغة التأجيل والترحيل بشأن حقوق الشعب اليمني أمر غير مقبول
  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل “وقحة وتتضمن أكاذيب”
  • تركيا: تصريحات وزير خارجية إسرائيل وقحة وتتضمن أكاذيب
  • لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
  • وزير الخارجية اللبناني يؤكد أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة
  • اليمنيون يواصلون تظاهراتهم الحاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  •  لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل"
  • ​الخارجية: تقدمنا بشكوى أمام مجلس الأمن في ما يتعلّق بالإعتداءات الإسرائيليّة على القطاع الزراعي
  • وزير الثقافة الإسرائيلي: "بعد 9 أشهر من الأحداث في جبهات عدة، إسرائيل فقدت القدرة على الردع"
  • نداءٌ مصري يخصّ لبنان.. قلق من الحرب وهذا ما تمّ إعلانه