صفا

أعلنت الكاتبة البوسنية اليهودية لانا باستاسيتش، إنهاء عقدها مع دار نشر ألمانية بسبب موقفها تجاه الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وفي منشور على إنستغرام، الثلاثاء، كتبت باستاسيتش أن دار النشر "S. Fischer" التزمت الصمت إزاء الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وأنها أنهت عقدها احتجاجا على ذلك.

وأضافت "بالنظر إلى الوضع السياسي العالمي الذي نعيشه اليوم، فإنني اعتبر أنه من الواجب الأخلاقي والمعنوي إنهاء عقدي مع "S.

Fischer".

وذكرت الكاتبة أن ناشرها الألماني صمت تجاه حرب الإسرائيلية على غزة و"الرقابة المنهجية" في البلاد.

يشار إلى أن دار النشر أدلت ببيان حول الهجمات الإسرائيلية على غزة دون ردود فعل على "إسرائيل" بل على العكس ألقت اللوم على الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الثلاثاء، 24 ألفا و285 قتيل و61 ألفا و154 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع (نحو 1.9 مليون شخص)، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى على غزة

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، إنَّ التشكيل الحكومي الجديد استهدف بشكل أساسي تمكين المرأة والشباب، مستشهدة بالأرقام وأنه من بين 31 وزارة – 28 تخصصية، و3 سيادية، تم تعيين 4 سيدات لعدد 4 حقائب وزارية؛ وهي التخطيط والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والبيئة، والتنمية المحلية والأخيرة لأول مرة تتولى مهامها سيدة.

الوزراء المعينين بالتغيير الوزاري متوسط أعمارهم صغير

وأشارت «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّ الوزراء المعينين بالتغيير الوزاري متوسط أعمارهم صغير، مستشهدة بأعمار 6 وزراء وأنهم أقل من 50 عاماً وهو أمر غير مسبوق، ما يؤكد فكرة تمكين الشباب.

تمكين الشباب أحد ركائز الجمهورية الجديدة

وأشارت إلى أن هناك 10 وزراء أعمارهم بين الـ 50 و59 عاماً، ووزير الإسكان هو أصغر الوزراء سناً وعمره 42 عاما، أما وزيري الأوقاف والمالية فأعمارهم 47 و48 عاماً، وكذلك بالنسبة لنواب الوزراء والمحافظين تم استهداف فئة الشباب في التعيينات ونسبتهم كبيرة لأن تمكين الشباب أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار
  • جوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون جراء الهجمات الإسرائيلية
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • كأنها آلة كاتبة.. «آلاء» تبدع في رسم الحروف العربية والإنجليزية
  • أم تنهي حياة ابنها بسبب مرض نادر .. "قصة صادمة"
  • بسبب الهجمات الأخيرة .. داغستان تحظر ارتداء النقاب مؤقتاً لأسباب أمنية